بالصور.. شاهد قرية زيرمات ساحرة سويسرا أعلى جبال الألب

زيرمات .. قرية سياحية صغيرة موجودة في جنوب سويسرا على الحدود مع إيطاليا. تتميز بموقعها ضمن جبال الألب وتقع بالقرب من جبل ماترهورن الشهير. زيرمات مشهورة بكونها إحدى منتجعات التزلج على المنحدرات الجليدية ويزورها عدد كبير من السياح في فصل الشتاء لممارسة هذه الرياضة. وتشهد زيرمات حركة سياحية في فصلي الربيع والصيف أيضا من محبي رياضة المشي لما تتمتع فيه من مناظر خلابة.
الاماكن السياحية في زيرمات سويسرا

قمه ماترهورن (Matterhorn) 

 يشتهر جبل ماترهون بأنه يمتد على طول الحدود السويسرية الايطالية وانه من الجبال التي تحب أن تلتقط فيها الصور بكثرة نظرا لسهوله الوصول إلى قمته, فيمكنك الوصول خلال 40 دقيقه من خلال التليفريك.

وادي غورنر:

من أجمل الأودية الي قد يمكن ان تراها وادي غورنر هو واحد من سحر جمال الطبيعة في زيرمات الصغيرة ويقع على مسافة 20 دقيقة مشياً من جنوب قرية زيرمات وقد تشكل هذا الوادي وقد تشكل هذا الوادي نتيجة مرور نهر غورنيرا فيه ويوجد به جسر خشبي على طول 15 دقيقة م

التزلج في زيرمات

 تقدم زيرمات التزلج على مدار السنة بفضل الزلاجات الجليدية المحيطة بها. و واحده من تجارب التزلج الممتعة في جبال الألب فانه يأخذك بالمصعد إلى أعلى ثم يأخذك إلى ممرات التزلج على الجليد ثم تولد المتعة و الإثارة في رحلتك إلى أسفل.

كلينز ماترهورن (Klein Matterhorn)

في هذا المكان الرائع حيث ينتظرك مشهد مذهل من اعلي كابل التلفريك, حيث انها واحده من أهم الرحلات والأكثر أثاره داخل جبال الألب.

شارع بانهوف ” Bahnhofstrasse “

 هذا الشارع يتمركز فيه التسوق في القرية, حيث انه شارع مخصص للمشاة ويخلو من السيارات ويضم محلات تجاريه راقيه وماركات عالميه.

مهرجان الفولكلور في زيرمات

إذا كنت تزور قرية زيرمات في شهر أغسطس فلا ينبغي عليك تفويت فرصة حضور مهرجان الفولكلور الذي يعد من اكبر المهرجانات في زيرمات. ويكون في يوم الأحد الثاني من شهر أغسطس.

متاحف زيرمات في سويسرا

   متحف ماترهورن ” matterhorn museum ” 

يوجد في جبل ماترهورن فعاليات كثيرة يمكنك الاستمتاع بها وخاصة في المتاحف الموجودة هناك. 

القصر الجليدى ” Glacier Palace “

سوف ترى هناك براعة التصميم ودقه التنفيذ فهو تصميم رائع سوف يجذبك ويثيرك بتصاميمه الفريدة ويزيد إلى معلوماتك المزيد من علم الكتل الجليدية كما يمكنك من داخل هذا القصر مشاهده قمة ماترهون وسحر المنظر الخلاب.

شياً.


صور مرتبطة

أترك تعليقك