مصر وسلطنة عمان توقعان البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي بين البلدين

شارك عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة المصرية العمانية المشتركة، والتي انعقدت بمقر وزارة الخارجية العمانية بمدينة مسقط بسلطنة عمان، وتستمر أعمالها حتى اليوم 23 يناير الجاري.

 

ومن المقرر أن تشهد اجتماعات اللجنة توقيع برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة بين مصر وسلطنة عمان، وذلك للارتقاء وتطوير علاقات التعاون الثنائية المشتركة بين البلدين في مجال السياحة، وذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة للتعاون السياحي بين البلدين، والتي تهدف إلى التعاون في مجالات الترويج والتسويق السياحي، وتبادل الخبرات في مجالات التدريب السياحي، والتعاون في التشريعات السياحية، بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات في مجال السياحة المستدامة.

 

وشارك في الحضور من الجانبين المصري والعماني، كل من السفير علاء موسى مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية، وخليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية العمانية، والسفير خالد رضا سفير مصر لدي عمان، والسفير عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان لدي القاهرة، بالإضافة لبعض المسئولين بمختلف الوزارات المصرية والعمانية، وذلك في إطار عقد العديد من الاجتماعات الثنائية بين البلدين لتعزيز العلاقات بينهما في مختلف المجالات.

 

وعلى هامش مشاركته في أعمال هذه اللجنة، التقى رئيس الهيئة مع مسئولي وزارة السياحة العمانية، حيث تبادلا بعض المقترحات والأفكار لتنشيط السياحة العمانية إلى مصر ودفع التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، والاستفادة من خبرة مصر الكبيرة في مجال السياحة.

وتم الاتفاق على تحديد زيارة لبعض المسئولين العمانيين إلى القاهرة لاستكمال التباحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك وفقا للبرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه.


أترك تعليقك