شروط الدخول إلى المغرب اعتبارا من 7 فبراير الجاري

أعلنت وزارة الشئون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بالمملكة المغربية، عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، عن شروط الدخول إلى المغرب، وذلك اعتبارا من 7 فبراير الجاري، وتشمل التالي:

 

- إلزامية إبراز شهادة التطعيم ضد كورونا، وشهادة فحص PCR بنتيجة سلبية لأقل من 48 ساعة، بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الدخول إلى المغرب.

 

- إجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم إلى المغرب.

 

- إجراء اختبارات PCR على مجموعات من المسافرين بشكل عشوائي فور الوصول، على أن يتم إخبارهم بالنتائج لاحقا.

 

- إمكانية إجراء اختبار إضافي بالفندق أو مركز الإقامة بالنسبة للسائحين الوافدين على المملكة، وذلك بعد 48 ساعة من دخولهم المغرب.

 

بالنسبة للحالات الإيجابية:

- إلزام الحالات الإيجابية العادية بالحجر الصحي بأماكن إقامتهم، مع إخضاعهم لتتبع دقيق.

 

- نقل الحالات الإيجابية الصعبة والحرجة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

 

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية قررت إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية اعتبارا من 7 فبراير المقبل، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدابير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، والأخذ بتطورات الوضع الوبائي بالمغرب.

 

وأوضح بيان للحكومة المغربية، الخميس الماضي، أنه لمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، تقوم لجنة تقنية حاليا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقا، وفقا لبيان صحفي منشور على موقع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ولمغاربة المقيمين بالخارج.

 

وجددت المغرب في بيانها، دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، وأفادت أنها تدعو للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد "التضامن الوطني" في مواجهة هذه الجائحة.

 

يذكر أن المكتب الوطني للمطارات المغربي أعلن قرار تمديد تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى المغرب حتى تاريخ 31 يناير 2022، وذلك للمرة الثانية بعد التمديد الذي أعلنته السلطات إلى 31 ديسمبر الجاري على الساعة 11:59 ليلا.

 

وأوضح موقع المكتب الوطني للمطارات في المغرب، أنه في 28 نوفمبر الماضي، قررت سلطات الطيران المغربية تعليق جميع الرحلات للمسافرين من وإلى المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 29 نوفمبر 2021 على الساعة الحادية 11:59 ليلا.


أترك تعليقك