الاتحاد للطيران تطلق خاصية شراء التذاكر ببصمة إصبع عبر Apple Pay

أصبح متاح الآن لعملاء شركة الاتحاد للطيران شراء تذاكر الرحلات باستخدام تطبيق الاتحاد للطيران للهواتف المتحركة عبر خدمة "Apple Pay" بكل سهولة بلمسة إصبع واحدة باستخدام تقنية "Touch ID"، ومن ثمَّ ليست هناك حاجة للقيام يدوياً بتعبئة بيانات الدفع أو معلومات الفواتير.

وتتميز خدمة "Apple Pay" بسهولة الإعداد وسوف يمكن للمستخدمين الاستمرار في الحصول على كافة المكافآت والمزايا التي توفرها بطاقات الائتمان والخصم المستخدمة. وفي متاجر التجزئة، تعمل خدمة "Apple Pay" مع iPhone 6   والإصدارات اللاحقة، وأجهزة iPhone SE، وiPad Pro، وiPad Air 2، وiPad mini 3 والإصدارات اللاحقة وApple Watch

وكانت شركة الاتحاد للطيران قد أعلنت اليوم عن خدمة الدفع من Apple «Apple Pay» لعملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تهدف إلى إحداث تحول في أنظمة الدفع عبر الأجهزة المتحركة بطريقة سهلة وآمنة مع الحفاظ على الخصوصية، لإتمام عمليات الدفع لتذاكر الرحلات وخدمات السفر بسرعةٍ وسلاسة.   

ومع توفر الخدمة على تطبيق الهواتف المتحركة الخاص بالاتحاد للطيران، تتيح "Apple Pay" للضيوف الدفع بطريقة آمنة عبر استخدام بصمة الإصبع فقط وذلك للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأصبح بمقدور الضيوف المسافرين مع الاتحاد للطيران شراء تذاكر الرحلات وغيرها من المنتجات الأخرى مثل المقاعد ذات المساحة الإضافية للساقين أو المقاعد المفضّلة أو مخصصات الأوزان الزائدة للأمتعة، عبر أجهزتهم الذكية بلمسة زر فقط. 
 
ويمثل الأمن والخصوصية وسهولة الاستخدام أهم الخصائص التي ترتكز عليها خدمة "Apple Pay". فعند استخدام بطاقة ائتمان أو خصم في خدمة "Apple Pay"، لا يتم تخزين الأرقام الفعلية للبطاقة على الجهاز أو على الخوادم الخاصة بشركة "Apple". بدلاً من ذلك، يتم تخصيص "رقم حساب جهاز" فريد من نوعه لكل جهاز، وتشفيره وتخزينه بأمان في "العنصر الآمن" على الجهاز الخاص بالمستخدم. ويتم ترخيص كل معاملة بواسطة "رمز أمان ديناميكي" فريد يُستخدَم لمرة واحدة.
وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الاتحاد للطيران مؤخراً عن تقديم خطط دفع بالتقسيط مؤتمتة بالكامل عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.
 
وبهذه المناسبة، أفاد جاستين واربي، نائب الرئيس لشؤون الاستراتيجية الرقمية والابتكار بالاتحاد للطيران، بالقول: “نفتخر باطلاق خدمة الدفع "Apple Pay”  وتوفير أحدث وسائل الدفع عبر الهاتف المتحرك والابتكارات التقنية لضيوفنا الكرام في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم. وقد استطعنا العمل على وجه السرعة لتعديل دورة الإصدار الخاصة بتطبيقنا للأجهزة المتحركة لضمان مزامنة موعد إطلاقنا للإصدار الجديد مع إطلاق خدمة Apple Pay في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعدُّ هذا المنهج الرشيق في الابتكار ركيزة راسخة الآن في ثقافة تصميم وتطبيق التقنية في الاتحاد للطيران بفضل تأسيسنا لمنظومة التحول والابتكار الرقمي في مستهل هذا العام". 
 
ويتوفر تطبيق الاتحاد للطيران للهواتف المتحركة للتحميل عبر” App Store". وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق الذي تم إطلاقه في أبريل 2016 قد تم تحميله لما يزيد عن مليون مرة وفاز بجائزة "أفضل تطبيق سفر للعام" في إطار "جوائز شورت ليست لتطبيقات الهواتف المتحركة" لعام 2016.
 
وعبر التطبيق المتاح بلغاتٍ متعددة، يمكن للضيوف حجز الرحلات، وشراء الخدمات الفرعية، وإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت، والمسح الضوئي لبيانات جوازات السفر، وحتى استعراض خريطة مفصلة لمطار أبوظبي الدولي.
 
 


أترك تعليقك