الأرشيف

إلغاء معرض لندن السياحي 2020 وإقامته “افتراضيًا”

قررت إدارة معرض السياحي wtm الإنجليزي إلغاء انعقاده المزمع عقده نوفمبر المقبل، وتحويله للانعقاد الافتراضي عبر شبكة الإنترنت، إثر تزايد الإصابات بجائحة كورونا في لندن. المعرض الافتراضي الكبير ينعقد في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر، ومن المقرر أن يشهد العديد من الاجتماعات الفردية وجلسات المؤتمرات والمائدة المستديرة ولكن عبر الإنترنت وعلى الرغم من كونه ثاني أكبر معرض سياحي في العالم،و ينتظره الملايين من العاملين في القطاع سنويا لإبرام صفقات الموسم الشتوي 

وقال سيمون بريس مدير المعرض: "للأسف، ستكون هذه السنة هي المرة الأولى منذ أن أطلقنا WTM London في 1980، أن يتم إلغاؤه، حيث لن يكون هناك حدث مباشر، فقد عملنا بلا كلل لتنظيم عرض مادي، ولكن قيود السفر وعدم اليقين حول العالم يعني أنه سيكون من غير العملي بالنسبة للعديد من الزوار الأجانب الحضور شخصيًا".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، لا تزال هناك حالة من عدم اليقين بشأن الأحداث التجارية والمؤتمرات التي يُسمح بها في المملكة المتحدة، لذا فإن الموعد النهائي الرسمي لهذا الحدث الافتراضي سيكون 1 أكتوبر، وسيظل الآلاف من محترفي تجارة السفر من جميع أنحاء العالم قادرين على الالتقاء والقيام بأعمال تجارية في مجموعة واسعة من الجلسات الافتراضية لمساعدة الصناعة على التعافي وإعادة البناء والابتكار".

وسيعقد WTM Virtual في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر، مما يتيح للمندوبين فرصة ترتيب اجتماعات افتراضية فردية للقيام بالأعمال، وحضور جلسات المؤتمر والموائد المستديرة، كما سيشهد المعرض الافتراضي أيضًا قمة استثمار بالشراكة مع ITIC – المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار – ومنتدى تسويق جديد وورشة عمل رئيسية بالشراكة مع The Five Percent.

وسيكون لدى WTM Virtual أربعة مسارح افتراضية لاستضافة ندوات ومناقشات عبر الإنترنت، بما في ذلك السياحة المسئولة المستدامة، وعلاوة على ذلك، يتم تشكيل نسخة افتراضية من Travel Forward وستجمع بين المعرض الافتراضي وجلسات المؤتمرات الافتراضية المجانية والشبكات السريعة للشركات الناشئة لمقابلة المستثمرين.

من جانبه قال ريتشارد جايل، مدير الفعاليات بالمعرض: "هذا العام، سيسمح لنا بالتواصل بشكل أكبر مع شركات تكنولوجيا السفر العالمية الراغبة في الترويج لأنفسهم في العالم.. نحن واثقون من أن Travel Forward Virtual ستوفر للمندوبين كل الدعم والأفكار حول كيفية تعافي الصناعة والمزيد من الحلول للتغلب على أكبر التحديات التي تواجه صناعة السفر".

وأكد أنه ستعقد قمة وزراء منظمة السياحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التجارة العالمية وزراء السياحة والقطاع الخاص بمزيج من الأحداث الحية والافتراضية لوضع خارطة طريق لمستقبل أكثر أمانًا واخضرارًا وذكاءً للقطاع، موضحا أن القمة هي أكبر تجمع سنوي لوزراء السياحة وتتعهد بجمع نحو 100 وزير إلى جانب 100 من قادة الصناعة ورجال الأعمال والخبراء للمساعدة في تطوير البيان من خلال عملية دلفي.

واختتم سايمون برس "لقد اتخذنا قرار الانتقال إلى حدث افتراضي فقط بعد قدر كبير من التشاور مع شركائنا في الصناعة والجهات الراعية والمندوبين والموظفين. نحن نعلم أن هذا سيكون بمثابة خيبة أمل لجميع أولئك الذين كانوا يخططون لحضور العرض المباشر، ومع ذلك كان هدفنا الرئيسي دائمًا هو تقديم عرض عالمي يجذب محترفي السفر من القارات السبع، ونحن الآن نوجه طاقاتنا إلى إنشاء تجمع رقمي رائع وواسع النطاق سيمكن صناعة السفر من التواصل، للتواصل وممارسة الأعمال التجارية والتعرف على بيئة المستهلك الجديدة هذه، سنفتقد مقابلتك شخصيًا في ExCeL ولكن لدينا المهارات والخبرة والموارد لإنتاج عرض جذاب وفعال لدعم تعافي الصناعة.

"كان عام 2020 عامًا مليئًا بالتحديات، لكننا نتعهد ببذل كل ما في وسعنا لصناعة السفر في عام 2021 ونقدم لك أفضل نسخة حية من WTM London على مدى الأربعين عامًا الماضية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى