-- سلايدر --الأخبار

مطارات السعودية تحافظ على مستواها المرتفع في أداء أكتوبر 2023

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، تقريرها الشهري عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية، لشهر أكتوبر 2023، وفقاً لـ 11 معياراً أساسياً لقياس الأداء.

وحافظت المطارات السعودية على مستواها المرتفع في أداء شهر أكتوبر 2023، حيث حصلت 5 مطارات على مراكز متقدمة في التقرير.

وجاء مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة في المركز الأول على مستوى المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنوياً، بنسبة التزام بلغت 91 %، بينما جاء ثانياً مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة التزام وصلت إلى 64 %.

وحصد مطار الملك فهد الدولي المركز الأول على مستوى المطارات الدولية التي تتراوح أعداد المسافرين فيها ما بين 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً، بنسبة التزام بلغت 91 %، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي على نسبة 91 %.

وحصل مطار أبها الدولي على المركز الأول على مستوى المطارات الدولية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنوياً، بنسبة التزام 100 %، فيما جاء مطار الملك عبد الله بن عبدالعزيز بجيزان ثانياً بنسبة التزام 100%.

وحصد مطار حائل المركز الأول على مستوى المطارات الدولية التي تقل فيها أعداد المسافرين عن مليوني مسافر سنوياً، بنسبة التزام 100%، متفوقاً على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

وحصل مطار القريات على المركز الأول على مستوى المطارات الداخلية، حيث حقق نسبة 100%، متفوقاً على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لرحلات المغادرة والقدوم.

**وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أن المعايير التي تم استخدامها لتقييم أداء المطارات هي:

  • نسبة الالتزام بمعايير السلامة والأمن
  • نسبة الالتزام بمعايير جودة الخدمات
  • نسبة الالتزام بمعايير التشغيل
  • نسبة الالتزام بمعايير الموارد البشرية
  • نسبة الالتزام بمعايير التطوير والتحسين

وأكدت الهيئة أن هذه المعايير يتم مراجعتها بشكل دوري، وذلك لضمان مواكبة التطورات في قطاع الطيران المدني.

وأعربت الهيئة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات العاملة في المطارات السعودية، على جهودهم المتواصلة للحفاظ على مستوى الأداء المتميز للمطارات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى