-- سلايدر --طيران

عودة مطار فرانكفورت للعمل بكامل طاقته بعد يوم من إضراب عمال الأمن الجوي

عادت العمليات في مطار فرانكفورت، وهو أزحم مطارات ألمانيا، إلى طبيعتها اليوم الجمعة بعد إضراب دام يوما واحدا لموظفي الأمن الجوي في 11 مطارا في أنحاء مختلفة من البلاد.

وأوضح متحدث باسم شركة فرابورت، المشغلة لأكبر مطار ألماني، أنه قد تحدث بعض المشكلات البسيطة في بعض النقاط، خاصة في فترات الازدحام، حيث قد يواجه المسافرون تأخيرا في عمليات تسجيل الوصول والفحص الأمني ونقاط الدخول والخروج.

وجاءت تلك التصريحات بعد أن أدى الإضراب إلى إلغاء أكثر من 300 رحلة أمس الخميس، مما أدى إلى ازدحام في صالات المطار اليوم. ومن المقرر تنفيذ 1371 رحلة هبوط وإقلاع اليوم.

تأثير الإضراب:

أغلق إضراب عمال الأمن الجوي نقاط الفحص الأمني في جميع المطارات الـ 11 التي جرى فيها الإضراب، مما يعني أنه لم يكن بمقدور المسافرين دخول المطارات والصعود إلى الرحلات.

وتضمنت المطارات المتضررة من الإضراب: فرانكفورت وهامبورج وبريمن وبرلين ولايبتسيج ودوسلدروف وكولونيا وهانوفر وشتوتجارت وإرفورت ودريسدن.

مطالب عمال الأمن الجوي:

دعت نقابة فيردي للعاملين في قطاع الخدمات في ألمانيا إلى تنظيم الإضراب أمس الخميس حيث تطالب بزيادة الأجور بقيمة 2.80 يورو (3.02 دولار) في الساعة لنحو 25 ألف عامل في شركات الأمن الجوي الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى