الأرشيف

الاثنين المقبل .. انطلاق معرض قطر للضيافة بمشاركة 70 دولة

 تنطلق فعاليات الدورة السادسة من معرض ومؤتمر “قطر للضيافة”، في 8 نوفمبر الجاري، وتستمر أربعة أيام، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 170 جهة عارضة من 70 دولة.

 تنطلق فعاليات الدورة السادسة من معرض ومؤتمر “قطر للضيافة”، في 8 نوفمبر الجاري، وتستمر أربعة أيام، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 170 جهة عارضة من 70 دولة.

وقال المدير العام للشركة المنظمة للمعرض، حيدر مشيمشًً٬ إنّ “معرض ومؤتمر قطر للضيافة يعود بعد سنتين من انعقاد آخر دورة له، ما يؤكد أنّ قطاع الضيافة والسياحة في قطر قد وضع تبعات جائحة كورونا خلفه ليمضي بقوة في استعداداته لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر 2022”.

وأشار إلى مشاركة 70 جهة دولية، و100 جهة قطرية، وهو العدد نفسه الذي شارك في الدورة الأخيرة عام 2019.

وأوضح مشيمش أنّ برنامج الدورة السادسة يحفل بالفعاليات، ومن أبرزها مؤتمر “بدء العد التنازلي”، وتكريم أفضل المطاعم في قطر، ومسابقة إعداد القهوة (الباريستا)، فضلاً عن عدد من الورش التدريبية وعروض الطبخ الحية.

وقال السفير التركي لدى قطر، مصطفى كوكصو، في كلمة بالمؤتمر، إنّ “تركيا تشارك بأكبر جناح دولي في المعرض بقيادة وزارة التجارة التركية، في تأكيد للعلاقات التجارية المميزة التي تتمتع بلاده و قطر”.

ولفت إلى أنّ تركيا تمتلك تجربة عميقة في مجال السياحة والضيافة بصفتها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، ما يخولها مساندة القطاع في قطر بالكثير ليكون على أتمّ جاهزية مع اقتراب موعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال السفير الإيطالي في الدوحة، أليساندرو بروناس، إنّ إيطاليا تشارك بجناح وطني رسمي بقيادة وكالة التجارة الإيطالية (ITA)، مشدداً على “أهمية قطاع الضيافة في قطر للشركات الإيطالية، والفرص التي يتيحها لهذه الشركات التي تمتلك الكثير من الخبرات والتقنيات التي تقدّمها لتطوير القطاع”.

وقال كريستوف هوداب من جهاز قطر للسياحة، إنّ قطاع الضيافة في قطر، “أثبت أنه يتسم بمرونة عالية”، مؤكداً التزام الجهاز العمل مع شركائه لتقديم تجارب أصيلة للزوار، نابعة من تقاليد الضيافة القطرية الأصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى