-- سلايدر --الأخبار

الخطوط السعودية تستضيف الجمعية العامة 56 للاتحاد العربي للنقل الجوي في الرياض

تستضيف الخطوط السعودية الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) في دورتها الـ56، والتي ستقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبلين.

وتأتي هذه الدورة تحت رعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

ويشهد أعمال الجمعية العامة مشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية، والعديد من خبراء صناعة الطيران، والشركات المصنعة، وشركات تقنية المعلومات، وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة بالطيران المدني.

وتعد هذه الدورة هي السادسة التي تستضيفها الخطوط السعودية منذ انضمامها إلى الاتحاد، والأولى التي تقام في مدينة الرياض.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العامة محورين رئيسيين، هما الاستدامة والتحول الرقمي.

وفي محور الاستدامة، سيتم التركيز على الخطوات التي سيتخذها قطاع الطيران لتحقيق صافي انبعاثات كربونية يصل إلى صفر في المستقبل.

وفي محور التحول الرقمي، سيتم مناقشة أهمية الاستفادة المثلى من مخرجات ومبادرات التحول الرقمي بهدف تطوير العلاقة مع المستهلكين وتبنيها في كافة مراحل السفر ومنظومة العمل.

كما سيتخلل جلسات العمل تقريراً من الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبدالوهاب تفاحة عن وضع صناعة الطيران.

وتشمل أجندة الجمعية العامة أيضاً منتدى الطيران العربي، حيث ستشارك مجموعة بارزة من المتحدثين لمناقشة أبرز الأمور الاستراتيجية في صناعة الطيران.

كما سيجتمع أعضاء الاتحاد في جلسة عمل مغلقة لبحث واتخاذ قرارات بشأن الشؤون الإدارية والمالية والاستراتيجية الخاصة بالاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى