-- سلايدر --الأخبار

“تحت سطح البحر… كفاح من أجل الشعب المرجانية”: فيلم وثائقي يكشف روائع البحر الأحمر وجهود حمايته

في تعاون مميز بين “البحر الأحمر الدولية” وشركة “وارنر بروذرز ديسكفري” العالمية، يتم إطلاق فيلم وثائقي استثنائي بعنوان “تحت سطح البحر… كفاح من أجل الشعب المرجانية”.

يُسلط الفيلم الضوء على جماليات الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، ويتناول التحديات التي تواجهها بسبب التغير المناخي، ويُبرز الجهود المبذولة لحمايتها والحفاظ على تنوعها البيئي الفريد.

رحلة بحرية عبر روائع البحر الأحمر

يأخذنا الفيلم في رحلة غوص مذهلة عبر أعماق البحر الأحمر، لنستكشف روائع الشعاب المرجانية التي تُعد من أهم عجائب الطبيعة.

نُبحّر برفقة سلمى شاكر، محترفة الغوص السعودية، ونُشاركها اكتشافاتها المُذهلة خلال أبحاثها العلمية مع “البحر الأحمر الدولية” و”جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية” (KAUST).

تحديات عالمية وحلول محلية

يتخطى الفيلم حدود البحر الأحمر ليُقدم لنا نظرة شاملة على التحديات التي تواجه الشعاب المرجانية على مستوى العالم. نُشاهد كيف تهدد ظاهرة الاحتباس الحراري هذه الكائنات الحيوية، ونُطلع على الجهود الدولية المبذولة لحمايتها.

كشف أسرار الشعاب المرجانية

يُكشف الفيلم عن أسرار الشعاب المرجانية التي لم تُستكشف بعد على امتداد ساحل البحر الأحمر في السعودية. تُقدم “البحر الأحمر الدولية” لمحة عن تنوعها البيولوجي الفريد ودورها المهم في دعم النظام البيئي العالمي.

أهمية الحفاظ على الشعاب المرجانية

يُسلط الفيلم الضوء على القيمة المضافة والمنافع المحتملة من أبحاث الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، للنظام البيئي على الصعيد العالمي. ونُشاهد الجهود المُستمرة لحماية هذه الكائنات الحيوية من خلال تقنيات مبتكرة وطرق علمية مُتطورة.

شراكة قوية من أجل التوعية

تُعبر كيري ماكيفوي، مدير القنوات المعلوماتية في شبكات “ديسكفري” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في “وارنر بروذرز ديسكفري” عن فخرها بهذه الشراكة، قائلةً: “نؤمن في مؤسستنا بقوة تأثير سرد القصص للترفيه والتحفيز نحو التغيير، ويجسِّد هذا الفيلم هذا الالتزام بشكل واضح”.

عرض حصري وبث عالمي

تم عرض الفيلم بشكل حصري على هامش مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP28 في دبي، باستضافة “البحر الأحمر الدولية”. وسيتم بثه على قناة “ديسكفري” في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

خطوات نحو مستقبل مستدام

يأتي هذا الفيلم الوثائقي بمثابة رسالة قوية تُؤكد على أهمية الحفاظ على البيئة البحرية، وتُحفز على اتخاذ خطوات جادة لحماية الشعاب المرجانية من مخاطر التغير المناخي.

البحر الأحمر: وجهة سياحية عالمية

يُذكر أن وجهة “البحر الأحمر” قد استقبلت العام الماضي أول زوارها، فيما يستقبل “مطار البحر الأحمر الدولي” جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023، بالإضافة إلى استقبال الرحلات الدولية من دبي بدءًا من 18 أبريل 2024.

وتم افتتاح اثنين من منتجعات الوجهة، وهناك ثلاثة منتجعات أخرى في طريقها للافتتاح هذا العام. كما سيتم افتتاح وجهة ثالثة، وهي منتجع “ثول الخاص” هذا العام، ويجري العمل على وجهة “أمالا” وفقاً للمخطط الزمني لاستقبال أوائل زوارها في عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى