-- سلايدر --وجهات سياحية

“باموق قلعة”.. ستديو مفتوح لتصوير حفلات الزفاف

تشهد القلعة البيضاء بمنطقة باموق قلعة في ولاية دنيزلي جنوب غربي تركيا، إقبالاً متزايداً من العرسان لتصوير حفلات زفافهم في هذا الموقع الطبيعي الفريد.

وتتميز القلعة البيضاء بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتكويناتها الصخرية البيضاء التي تعكس أشعة الشمس، مما يجعلها مكاناً مثالياً لالتقاط الصور التذكارية لحفلات الزفاف.

وقال مصور الحفلات محمد توبلو، والذي يعمل في دنيزلي منذ نحو 16 عاما، للأناضول، إن “الطلب على تصوير حفلات الزفاف في القلعة البيضاء زاد بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة”.

وأضاف توبلو أن “القلعة البيضاء أصبحت وجهة مميزة للعرسان الأجانب والمحليين، حيث يأتون إليها من مختلف أنحاء العالم لالتقاط صور زفافهم”.

وأعربت العروس هاليه إلهان، التي اختارت القلعة البيضاء كموقع تصوير خارجي لحفل زفافها، عن سعادتها بتتويج يومها الأكثر خصوصية في هذا المكان.

وقالت إلهان للأناضول: “جئنا إلى باموق قلعة مع أصدقائي عدة مرات من قبل، ولهذا أردت أن تكون صور الزفاف هنا، أردنا أن يتم التقاط الصور الموجودة في ألبومنا بهذه المنطقة”.

وأضافت إلهان: “أتيحت لي الفرصة لتخليد أفضل يوم لدي بين الآثار التاريخية، هذه هي أجمل جلسة تصوير في العالم، وتعد باموق قلعة إحدى أهم المساحات للتصوير، فهي عبارة عن استوديو طبيعي فريد من نوعه”.

من جانبه، قال العريس محمد إلهان للأناضول، إن “فستانان أبيضان اجتمعا معا في باموق قلعة، فستان زفاف زوجتي وفستان باموق قلعة الأبيض، ليتم التقاط صور فريدة للفستانين”.

وأضاف إلهان: “نحن سعداء جدا لأننا اخترنا هذا المكان المميز، ونوصي به الجميع”.

وتعد باموق قلعة، التي تقع على ارتفاع 1650 مترا فوق سطح البحر، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وتشتهر القلعة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتكويناتها الصخرية البيضاء التي تعكس أشعة الشمس، مما جعلها وجهة سياحية شهيرة.

وبحسب بيانات رسمية، زار منطقة باموق قلعة مليون و512 ألفا و648 زائرا في أول 8 أشهر من العام الجاري، بزيادة نسبتها 19.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى