-- سلايدر --وجهات سياحية

السعودية تحقق المركز الثاني عالميًا في نمو عدد السياح الدوليين

احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول بين دول مجموعة العشرين، والمركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الدوليين، محققةً نموًا بنسبة 50% في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023م مقارنة بنفس الفترة من عام 2019م، وفقًا لتقرير السياحة العالمي “باروميتر” الصادر عن منظمة السياحة العالمية لشهر نوفمبر.

ويأتي هذا النمو نتيجةً للجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة في تطوير القطاع السياحي، والتي تضمنت إطلاق التأشيرات الإلكترونية، وتحسين جودة المرافق والخدمات، وتنفيذ العديد من المبادرات في مجالات الآثار والثقافة والتعليم والفنون، وجذب الفعاليات الكبيرة.

وساهمت هذه الجهود في ارتفاع تصنيف المملكة في مؤشر الربط الجوي للاتحاد الدولي الى المرتبة 13. واستطاعت وزارة السياحة من خلال البرامج والفعاليات السياحية المختلفة توفير أكثر من 35 ألف وظيفة في القطاع السياحي خلال عام 2023 م.

وتستهدف وزارة السياحة خلال العام 2024 م زيادة مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد المحلي بتحقيق 289 مليار ريال كاجمالي انفاق سياحي. وتحقيق المزيد من التوظيف في القطاع السياحي. وتحقيق 88 مليون زائر لنشر الثقافة السعودية وتعزيزها وصولا لتحقيق أهداف الرؤية بالوصول إلى 150 مليون زائر بحلول 2030.

يعد هذا النمو الكبير في عدد السياح الدوليين مؤشرًا على نجاح المملكة في جهودها لتحويل السياحة إلى أحد أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد. وتعكس هذه الجهود حرص القيادة السعودية على تنويع مصادر الدخل الوطني، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية.

وتهدف المملكة من خلال هذه الجهود إلى تحقيق 150 مليون زائر بحلول عام 2030، وهو ما سيساهم في تحقيق إنفاق سياحي بقيمة تريليون ريال.

ومن المتوقع أن تستمر المملكة في تحقيق المزيد من النمو في القطاع السياحي خلال السنوات القادمة، خاصةً مع استمرار تنفيذ المبادرات والبرامج التي تستهدف تطوير القطاع وتعزيز جاذبيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى