-- سلايدر --وجهات سياحية

المغرب يستهدف زيادة التدفقات السياحية من فرنسا

يستهدف المغرب زيادة التدفقات السياحية من فرنسا، وهي السوق الرئيسية للسياح الأجانب بالنسبة للمملكة. وفي هذا الإطار، قام المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة، بدعوة أعضاء نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (SETO)، لرحلة إلى المغرب يومي 9 و10 نوفمبر 2023.

وتهدف هذه الرحلة إلى تعزيز موقع وجهة المغرب في السوق الفرنسية، من خلال تقديم العرض السياحي الجديد “المغرب، أرض النور”، وتسليط الضوء على الفرص السياحية التي توفرها وجهة المغرب.

ووفقا للبيان الصادر عن المكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن وفد نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (SETO)، الذي يترأسه رئيس النقابة رينيه مارك شيكلي، يتكون من رؤساء مقاولات الأسفار والرحلات الأعضاء، والمدراء العامين لشبكات التوزيع، بالإضافة إلى نخبة من الصحفيين من الإعلام المتخصص في مجال السياحة والصحافة العامة.

وخلال هذه الرحلة، زار الوفد الفرنسي عددا من الوجهات السياحية المغربية، بما في ذلك مدينة مراكش، ومدينة فاس، ومدينة طنجة، ومدينة أغادير. كما التقى الوفد بمسؤولين مغاربة من القطاع السياحي، وشارك في عدد من الفعاليات والندوات.

وأكد عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن “زيارة نقابة مقاولات الأسفار والرحلات إلى المغرب مهمة للغاية، لأنها ستسمح لأعضاء هذه النقابة التي تجمع منظمي الرحلات السياحية الرائدين في فرنسا، باكتشاف مباشرة العرض الجديد الذي يقدمه المغرب”.

وأشار الفقير إلى أن “طموحنا هو تعزيز مكانتنا التاريخية لدى هذه السوق الاستراتيجية التي تمثل حوالي 35 في المائة من إجمالي عائدات صناعتنا السياحية”.

وتأتي هذه الرحلة في إطار استراتيجية “Light in Action” التي أطلقها المكتب الوطني المغربي للسياحة في عام 2022، بهدف تعزيز جاذبية وجهة المغرب لدى السياح الأجانب.

وتستمر جاذبية الوجهة المغربية في التزايد بين أعضاء نقابة مقاولات الأسفار والرحلات، حيث احتل المغرب المركز الخامس بين أفضل 10 زبناء حسب الدول لدى النقابة، خلال صيف 2023، مسجلا أكبر زيادة (+38,8 في المائة).

وبالنسبة لموسم شتاء 2023-2024، ارتقى المغرب إلى المركز الثالث من حيث حجم الأعمال، مسجلا نموا ملحوظا بنسبة 65,8 في المائة.

ويرى المكتب الوطني المغربي للسياحة أن هذا الأداء يبرز اهتمام منظمي الرحلات السياحية الفرنسيين بالوجهة المغربية، وهو ما تم تأكيده من خلال هذه الرحلة التي ستعزز المبيعات في المغرب، خاصة لموسم صيف 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى