الأرشيف

جدة تتألق بالنسخة التاسعة لأكبر معرض سفر وسياحة في المملكة

 

 

 تشهد جدة  اليوم  الأربعاء الموافق 13 فبراير؛  افتتاح  النسخة التاسعة لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر برعاية من الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة يدشن الأمير سعود بن جلوي، وكيل محافظ جدة  ويستمر إلى يوم الجمعة الموافق 15 فبراير. وسيقام المعرض بقاعة المؤتمرات في فندق جدة هيلتون برعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كراعٍ رسمي، وعطلات السعودية كراعٍ رئيسي، ووزارة السياحة الإندونيسية كراعٍ رئيسي، وطيران ناس كناقل رسمي، والوفاق لتأجير السيارات كراعٍ استراتيجي.

ويشارك في المعرض أكثر من ٢٠٠ عارض يمثلون ٢٩ دولة، كما يمثلون ١٦ فئة من خدمات السياحة والسفر.

يشار إلى أنّ هذا الحدث الدولي سيعرض على مدار ثلاثة أيام مجموعة واسعة من الوجهات السياحة، فنادق ومنتجعات، شركات الطيران، تقنيات السفر، السياحة العلاجية والتعليمية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من خدمات السياحة والسفر.

كما سيقدم المعرض فرصة فريدة للمستثمرين والعاملين في هذا القطاع الحيوي للالتقاء تحت مظلة واحدة والتواصل بينهم لتبادل الخبرات والخدمات والقيام بالأعمال التجارية، وأيضًا لتسويق خدماتهم للزوار بشكل مباشر.

تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة المنظمة للمعرض تهدف إلى استقطاب أكثر من ٣٠.٠٠٠ زائر من المتخصصين في قطاعات السياحة والسفر المختلفة من المستثمرين والمدراء وأيضًا من الزوار الراغبين في التعرف مباشرة على خدمات السفر المعروضة إضافة إلى استكشاف أبرز الوجهات السياحية في إطار التخطيط لرحلاتهم السياحية القادمة.

"مایا حلفاوي" رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض، ومديرة "فور إم" الجهة المنظمة للمعرض أعلنت في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس في جدة بحضور كل من نائب مدير هيئة السياحة والتراث الوطني مشعل السديري، والسيد ردين سجيت نائب وزير السياحة للتنشيط السياحي الإندونيسي، وفهد باهذيله ممثل عطلات السعودية، وأحمد المسيند من طيران ناس، وعبد الله العرفج من الوفاق لتأجير السيارات أنّ هذه النسخة سوف تقدم للزوار والمهتمين ثمانية وجهات سياحية جديدة وهي هونج كونج، فنلندا، إسبانيا، موریشیوس، المغرب، كوسوفو، الفيتنام، ونيوزيلاندا.

مضيفة أنّ اللجنة المنظمة كانت حريصة خلال التحضير للمعرض على جلب وجهات سياحية جديدة من أجل تنويع العروض السياحية المقدمة للحضور من حيث الجودة وأيضًا من خلال تنوع المواقع الجغرافية للوجهات السياحية المشاركة. هذا بالإضافة إلى مشاركة السياحة السعودية كراعٍ مشارك، وزيادة عدد الشركات والفنادق المحلية المشاركة والتي تقدم خدمات وبرامج سياحية داخل المملكة.

بدوره أشار المهندس "حمزة ناصر" المدير التنفيذي للمعرض أنّ الإحصاءات المحلية والدولية تؤكد النمو السياحي؛ حيث إنّ إحصاءات مركز المعلومات السياحية "ماس" الأخيرة كشفت عن عدد الوظائف في القطاع السياحي الذي تجاوز المليون وظيفة فيما تجاوز عدد الرحلات السياحية الوافدة ٢١،٥ مليون رحلة بإنفاق ١١٧.٧ مليار ریال، فيما وصل عدد الرحلات السياحية المغادرة إلى ٢١.٢ مليون رحلة وإنفاق ٨٤ مليار ریال.

يذكر أنّ المعرض يسعى دائمًا لتطوير أدائه بالشكل الذي يرضي كافة الرعاة والمشاركين، وأيضًا العمل على تنويع الوجهات السياحية والخدمات المعروضة لتلبية احتجاجات، ورغبات الزوار من الأفراد والعائلات على حد سواء، كما تنوه اللجنة التنظيمية أنّ أبواب المعرض مفتوحة بالمجان طيلة أيام المعرض من الساعة ٤ عصرًا إلى ١١ مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى