الأرشيف

بالصور ..”البوسنة والهرسك” طبيعة خلابة تسحر محبيها

البوسنة والهرسك.. واحدة من الوجهات السياحية المميزة في منطقة البلقان .. تضم البوسنة العديد من الوجهات السياحية والترفيهية التي جعلتها من أهم الوجهات السياحية التي تستقطب عددًا كبيرًا من السائحين .. إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية لقضاء عطلة عائلية تضم أطفالك مع التمتع بمناظر طبيعية خلابة لا مثيل لها، فإن البوسنة والهرسك هي واحدة من أفضل الوجهات التي سوف تبهرك..

البوسنة والهرسك.. واحدة من الوجهات السياحية المميزة في منطقة البلقان .. تضم البوسنة العديد من الوجهات السياحية والترفيهية التي جعلتها من أهم الوجهات السياحية التي تستقطب عددًا كبيرًا من السائحين .. إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية لقضاء عطلة عائلية تضم أطفالك مع التمتع بمناظر طبيعية خلابة لا مثيل لها، فإن البوسنة والهرسك هي واحدة من أفضل الوجهات التي سوف تبهرك..

العديد من الأنهار والشلالات والينابيع المائية والجبال الشاهقة التي تحيط بالمدن هي معالم سياحية بارزة تشتهر بها البوسنة والهرسك.

   أبرز المعالم السياحية في البوسنة والهرسك..

– سراييفو..

 سراييفو هي عاصمة البلاد وواحدة من أكثر المدن الرائعة في أوروبا و تعتبر وجهة لا بد من اكتشافها عند زيارة البوسنة والهرسك! كما تُعد من أشهر وجهات السياحة في البوسنة في الشتاء.

تمثل هذه المدينة حرفيا ملتقى الشرق بالغرب وتخبرك مبانيها المتنوعة بذلك. يمكنك العثور على الكاتدرائية الكاثوليكية والكاتدرائية الأرثوذكسية والمسجد والكنيس على مسافة بضع دقائق سيرًا على الأقدام.

– أهم معالم في مدينة سراييفو:

– مسجد الغازي خسرو بك – مسجد الغازي خسرو بك – حي باسكارسييا Baščaršija – شلال سكاكافكس أو فرلو بوسني.

 

– موستار..

موستار من المدن الجميلة الواجب عدم اهمال زيارتها أثناء السياحة في البوسنة والهرسك، فهذه المدينة من وجهة نظر العديد من السياح من أجمل مدن البوسنة السياحية وذلك بفضل جمالها الطبيعي المذهل وهندستها المعمارية وتنوع المعالم السياحية فيها وأشهرها على الاطلاق “جسر موستار” التابع لليونسكو، والمساجد والمباني التاريخية القديمة، ناهيك عن الفنادق والمطاعم المحلية وأكشاك السوق والمحلات التجارية المنتشرة هناك، والكثير من المناطق في انتظارك هناك لتكتشفها عند السياحة في البوسنة.

– أهم معالم في مدينة موستار:

– جسر موستار القديم أو ستاري موست Stari Most – جامع محمد باشا كوسكي – جامع محمد باشا كوسكي – فرلو بوني.

 

– بلاغاي Blagaj ..

 تقع بلاغاي بالقرب من موستار ، وتُعرف بمنبع نهر بونا (الذي يخرج مباشرة من الصخور) ودير الدراويش الذي تم بناؤه عام 1520م. كلاهما يقع بجانب بعضهما البعض ، مما يخلق منظرًا رائعًا للغاية ، خاصة عندما تقف عبر النهر من الدير.

أثناء وجودك هناك ، يمكنك زيارة منزل الدراويش بالداخل للاستمتاع باثار العثمانيين والدراويش المحفوظة جيدًا ورؤية المكان من منظور آخر. تُعد بلاغاي دون شك أجمل وجهات السياحة في البوسنة نظرًا لطبيعتها الساحرة ومعالمها التاريخية.

 

– ميدوغوريي..

لكل من ينوي السفر الى البوسنة عليك ألا تنسى زيارة بلدة ميدوغوريي الجميلة والتي تعد من اهم مدن البوسنة السياحية، والتي يعني اسمها “بين الجبال” بسبب الجبال المحيطة بها وكثرة المناطق الطبيعية الموجودة بها.

تشتهر بلدة ميدوغوريي بالطابع الهادئ والمميز والمناظر الطبيعية، كما يغلب عليها في الوقت نفسه الطابع الروحاني كون السياحة الدينية من أهم أنواع السياحة الموجودة داخل هذه المدينة، نظراً لتوافر عدد كبير جداً من الكنائس والكاتدرائيات بها.

– شلالات كرافيتشي – كنيسة القديس يعقوب – كنيسة القديس يعقوب – جبل بودبردو Monte Podbrdo

 

– يايتسا..

يايتسا من أجمل مدن البوسنة السياحية، وبالرغم من انها مدينة صغيرة وغير مشهورة للكثيرين، إلا إنها مدينة مركزية جغرافياً وثقافياً وتاريخياً، فكانت في الماضي موطنًا لملوك القرون الوسطى والحكام العثمانيين، ولديها الكثير من المناطق التي تم ادراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والعديد من المناطق السياحية المناسبة للزيارة، كما تشتهر هذه المدينة بأنها مدينة الأنهار والبحيرات، لذلك هي وجهة سياحية مناسبة جداً لكل من يرغب في السياحة في البوسنة.

– أهم معالم في مدينة يايتسا:

– قلعة يايتسا – بحيرات بليفا – شلالات بليفا.

 

– ترافنيك..

في الماضي كانت مدينة ترافنيك التاريخية الواقعة على بعد 90 كم من سراييفو “عاصمة الحكام العثمانيين في البوسنة” لمدة 150 عام، وكان يطلق عليها اسطنبول الأوروبية، لذلك تعتبر متحف مفتوح للعمارة العثمانية ويأتي إليها الزوار من كل مكان ليتعرفوا على هذا التاريخ العريق نظراً لأنها غنية بالمباني التاريخية والاحداث والشخصيات الهامة، فلا تنسى عند السياحة في البوسنة أن تزور هذه المدينة الجميلة.

– أهم معالم في مدينة ترافينيك:

– جبال فلاشيتش Vlašić – المدينة القديمة “ستاري جراد” – المدينة القديمة ستاري جراد – الجامع المزين Ornamented Mosque.

 

– كونيتس..

 

تعد بلدة كونيتس الواقعة على نهر نيريتفا الشهير واحدة من جواهر البوسنة والهرسك بفضل طبيعتها وبيئتها المذهلة التي تحيط بها بالكامل، التي تتمثل في البحيرات والأنهار والوديان الرائعة وقمم جبال الألب والمروج الخضراء، لذلك هي مناسبة جداً لرحلات العائلات ومناسبة جداً لمحبي الطبيعة ولمحبي التنزه والمشي لمسافات طويلة والتأمل.

– أهم معالم في كونيتس:

– بحيرة يابلانيتسا – نهر نيريتفا – التجديف في نهر نيريتفا – بحيرة بوراتشكو.

 

– فيسيغراد..

فيسيغراد مدينة ساحرة تطل على نهر درينا، ومن أشهر معالم المدينة جسر محمد باشا سوكولوفيتش الذي صنفتها منظمة اليونسكو كأحد معالم التراث العالمي الذي يعود إلى العصور الوسطى ويعكس ملامح الهندسة المعمارية خلال هذه الحقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى