الأرشيف

بالصور .. تايلاند الساحرة .. عروس السياحة الأسيوية

تايلاند .. هذه الدولة الأسيوية التي تقع في المحيط الهندي على شكل مجموعة من الجزر المتجاورة .. تضم تايلاند أجمل المدن السياحية وأكثرهم جذباً للسياحة في العالم.

تايلاند .. هذه الدولة الأسيوية التي تقع في المحيط الهندي على شكل مجموعة من الجزر المتجاورة .. تضم تايلاند أجمل المدن السياحية وأكثرهم جذباً للسياحة في العالم.

يقصد تايلاند كل عام ملايين السياح من كل دول العالم وقد صنفت ضمن أكثر الدول الجاذبة للسياحة في عام 2018، خاصة أنها تمتلك مجموعة كبيرة من الشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى البيئة الاستوائية المتميزة والتي تتنوع فيها مظاهر الطقس طوال العام.

 

توفر دولة تايلاند مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم والوجهات السياحية الجميلة للاختيار بينها، بداية من المدن التاريخية الى القرى الجبلية وحقول الأرز والغابات المطيرة والحياة البرية وغيرها الكثير.

أهم مناطق الجذب السياحي

مدينة بانكوك: 

 

هي عاصمة تايلاند في جنوب شرق آسيا، لا شك أنها الوجهة الرئيسية في السفر الى تايلند باعتبارها العاصمة ومن اهم المدن السياحية فيها حيث تضم الكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب، سواء كانت معالم تاريخية قديمة او معالم حديثة ، في بانكوك نجد العديد من الاماكن الترفيهية المشهورة والتي زادت من حظوظ السياحة في بانكوك بشكل كبير ، ويُعتبر شهري ديسمبر ويناير هما افضل شهور العام للزيارة حيث يكون الجو فيهما جافاً ولطيفاً ، تمتلك بانكوك العديد من المزارات والاماكن السياحية مثل القصر الكبيروحديقة الحيوان، مدينة الملاهي سيام بارك، ديناصور بلانيت، براديس وواتر بارك، دريم بارك ومتحف مدام توسو للشمع.

 

– مدينة شنغماي:

 

 مدينة شنغماي أو شيانغ ماي احدى اهم مدن تايلند السياحية في الشمال تقع على ضفاف نهر بينغ وهي ثاني أكبر محافظة في البلاد، تعتبر من اهم مناطق السياحة في تايلاند وتلقب بوردة الشمال وذلك لجمال طبيعتها ، يٌعتبر شهري يناير وفبراير هما أفضل أوقات العام للزيارة  حيث يصبح الجو ملائماً للخروج والتجول في المدينة، أما في الاشهر الاخرى من السنة فقد تزداد فرص هطول الامطار ، من أشهر معالم شنغماي منتزه دوي انتانون الوطني ، حديقة حيوانات شنغماي ، حديقة السفاري الليلية  ،  حديقة الفيلة، شلال ماي يا ، شلال مونثاثان ، البلدة القديمة ، السوق الليلي ، معبد الجبل الذهبي .

 

– مدينة بوكت:

 

 

بوكيت أو فوكيت هي الاكبر بين جزر تايلند ومن اكثرها شهرة وجمالاً حيث تسمى بلؤلؤة الجنوب، لجزيرة بوكيت طبيعة ساحرة تمتاز بتنوع تضاريسها ومكوناتها ، يمكنك  في بوكيت مشاهدة اجمل المناظر الطبيعية التي ترسمها الجبال والتلال والشواطئ الرملية الصافية بالاضافة الى الشلالات والبحيرات ، أفضل أوقات الزيارة من اواخر شهر نوفمبر حتى ابريل حيث تعتبر هذه الفترة مناسبة لارتياد الشواطئ والغوص، فيما يبدأ هطول الامطار اعتباراً من شهر مايو حتى اكتوبر ، أبرز معالم مدينة بوكيت والتي تجذب الآف السياح خليج بان ناه ، شلال بانغ باي ، فنتازيا بوكيت ، الحديقة المائية جنغل سبلاش، مملكة النمور بوكيت ، بوكيت اوكواريوم ، تمثال بوذا العملاق  ، معبد وات تشالونج.

 

– مدينة باتيا: 

 

تعتبر بتايا المدينة السياحية في تايلاند التي يقبل عليها السياح من كافة انحاء العالم، من اجمل الوجهات السياحه في تايلند تجمع بين المعالم الطبيعية الساحرة والمظاهر العصرية من اسواق وترفيه وغيرها ، كما تعتبر بتايا من افضل الوجهات السياحية في تايلاند طوال العام فهي تمتاز بمناخ لطيف عموماً ، تتعدد أماكن الجذب السياحي في مدينة باتيا مثل بتايا بارك ، حديقة نونج نوتش الاستوائية في بتايا ، حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح ،ميني سيام بتايا ، عالم ما تحت الماء بتايا ، شاطئ جومتين ، السوق العائم في بتايا ،متحف ريبلي صدق أو لا تصدق ، معرض جنة الفن .

 

– مدينة كوساموي: 

 

كوساموي هي ثاني اكبر جزر تايلند السياحية ، تقع حنوب البلاد وتعتبر منتجعاً مفتوحاً يضم العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة التي تشكل ملاذاً لآلاف السياح القادمين الى تايلاند من اجل الاستجمام ، و تعتبر الفترة من ديسمبر الى ابريل افضل وقت لزيارة كوساموي حيث تتمتع الجزيرة بجو مشمس ومناسب لارتياد الشواطئ  ، تتنوع الأماكن السياحية في كوساموي مما يجعلها محط زيارات الوافدين من كل أنحاء العالم منها شلال نا موانج  ، حديقة سفاري ، ساموي اكواريوم وحديقة النمور ، حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية  ، حديقة بوذا السرية .

 

 أفضل 10 وجهات سياحية في دولة تايلاند.

– دوي تشيانغ داو – Doi Chiang Dao

 

 دوي تشيانغ داو هي ثالث أعلى قمة في تايلاند، وواحدة من اجمل الأماكن في البلاد لاستكشاف الحياة البرية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. توفر المنطقة حول القمة مشاهدة مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات، لكن أكثر ما يجذب السياح الى هذه القمة هي المشاهد الساحرة لغروب وشروق الشمس. يمكن للسياح التخييم في المنطقة وقضاء ليلة هناك والاستيقاظ مبكرًا لمشاهدة الحدث.

 

– باي كانيون – PAI CANYON

 

البعض من الزوار يستغلون الهدوء الموقع لممارسة اليوغا وبعض الرياضات الأخرى مثل الركض، أو فقط التنزه في ارجاء المكان حيث تتواجد غابة من الأشجار وعدد من الشلالات.

 

– بحيرة الزمرد – Emerald Lake

 

 

بحيرة مقدسة لدى السكان المحليين تقع داخل غابة من الأشجار الكثيفة حصلت على اسمها بسبب مياه البحيرة النقية بشكل لا يصدق. توفر البحيرة موطنا لبعض الأنواع مثل اسماك السلور العملاقة، وبعض الأسماك الصغيرة الأخرى.

 

– وات شالوم – WAT CHALOEM

 

 

من الأنشطة التي ينصح بها في تايلاند هي قضاء يوم في استكشاف وات تشلويم، وهي منطقة لا يقصدها الكثير من السياح بالرغم من وفرة المعالم السياحية فيها. المنطقة عبارة عن قمة جبلية تضم عددًا من المعابد بين الصخور، وبجانبها بعض القرى الصغيرة التي يرحب سكانها بالسياح برحابة صدر. 

 

– الحديقة الوطنية دوي انتانون – DOI INTHANON NATIONAL PARK

 

حديقة وطنية تقع على بعد 70 كيلومتراً جنوب غرب مدينة شيانغ ماي تعتبر من أكثر الحدائق شعبية في تايلاند. تغطي الحديقة مساحة 482 كم مربع، وتعرف في البلاد بـ “سقف تايلاند” بسبب موقعها المرتفع في سلسلة جبال الهيمالايا. الحديقة معروفة أيضا بشلالاتها وقراها النائية وحياتها البرية المثيرة للإعجاب.

 

– جزيرة تشانغ – KOH CHANG

 

 

يوجد في تايلاند العديد من الجزر الرائعة، وهذه الجزيرة بالتحديد، وبالرغم من جمالها، الا أنها لا تحظى بشعبية كبيرة، وهي خيار مثالي لمن لا يحبذ الازدحامات. الجزيرة مليئة بالأشياء الجذابة، مثل الشلالات والشعاب المرجانية والحياة البرية والجبال التي تغطيها الأشجار.

 

– حديقة إراوان الوطنية – ERAWAN NATIONAL PARK

 

منتزه وطني يشتهر بشلالاته الزرقاء وحياته البرية المتنوعة، وهو يوفر مسكنًا لعدد من الحيوانات البرية مثل الفيلة والغزلان وغيرها الكثير. إضافة الى ذلك، يضم المنتزه مجموعة من العجائب الطبيعية، وخاصة الكهوف والقمم الجبلية، والشلالات بكل تأكيد. 

 

– كوه ياو ياي – KOH YAO YAI

 

تقع جزيرة كوه ياو ياي المنعزلة في بحر أندامان، وهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية من حيث المناظر الطبيعية في تايلاند. الجزيرة موطن للعديد من حقول الأرز والغابات المطيرة الخضراء والقرى الصغيرة والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية.

 

– بحر لوتس الأحمر – RED LOTUS SEA

 

 

منطقة تتمتع بشعبية كبيرة باعتبارها من أشهر الوجهات الرومانسية في العالم، ومن السهل ملاحظة لماذا. وما يميز هذه المنطقة هي النباتات الزهرية الجميل والتي تنمو في بحيرة ريد لاتوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى