“دناتا” تستثمر 200 مليون يورو في مطار “شيفول أمستردام”

أعلنت دناتا، المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران والسفر، استثمار أكثر من 200 مليون يورو، (820 مليون درهم إماراتي)، لإقامة وتشغيل أحدث مرفق شحن آلي بالكامل في مطار شيفول أمستردام الدولي.

أعلنت دناتا، المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران والسفر، استثمار أكثر من 200 مليون يورو، (820 مليون درهم إماراتي)، لإقامة وتشغيل أحدث مرفق شحن آلي بالكامل في مطار شيفول أمستردام الدولي.

 

وسوف تعمل “مدينة دناتا للشحن أمستردام dnata Cargo City Amsterdam”، التي تعد من أكبر المرافق من نوعها وأكثرها تقدماً في العالم، على تعزيز سعة الشحن في هولندا وتوفير فرص وظيفية جديدة ومباشرة مع دناتا، كما ستتيح لدناتا وعملائها إمكانية توسيع العمليات والأعمال بشكل كبير، وتحفيز التجارة والاقتصاد المحلي.

 

وسوف تحتوي المنشأة التي ستقام في شيفول ساوث إيست، والتي تبلغ مساحتها 61 ألف متر مربع، على مستودع تخرين مساحته 19 ألف متر مربع، وستكون قادرة على التعامل مع أكثر من 850 ألف طن من البضائع سنوياً.

 

كما ستلبي أعلى معايير الصناعة لضمان التعامل الفعال والآمن مع جميع أنواع البضائع، بما في ذلك المنتجات سريعة العطب والأدوية والبضائع الخطرة والبريد والحيوانات الحية ومحركات الطائرات والمركبات. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المنشأة في عام 2024.

 

وسوف تتولى شركة شيفول كوميرشال ريال إستيت Schiphol Commercial Real Estate” تطوير “مدينة دناتا للشحن أمستردام”، كما ستقوم شركة “لوديج إنداستريز Lödige Industries” بتزويدها بأحدث التقنيات. وتعد المنشأة أكبر مشروع تطوير عقاري تجاري للشركة الهولندية. كما سيحصل المشروع، بالإضافة إلى ذلك، على شهادة BREEAMللتميز في مجال الاستدامة والتصميم الصديق للبيئة.

 

ويؤكد الإعلان عن هذا المشروع الضخم على التزام دناتا المستمر بتوفير خدمات آمنة وعالمية المستوى من خلال أحدث التقنيات في مختلف الظروف.

 

وقد واصلت دناتا، طوال السنوات الماضية، تنفيذ استثمارات استراتيجية في عملياتها لتعزيز خدماتها. وشمل ذلك افتتاح مرافق شحن جديدة على أحدث طراز في مانشستر (المملكة المتحدة) وكراتشي ولاهور (باكستان)، وسعة شحن إضافية وبنية تحتية في بروكسل (بلجيكا) وسيدني (أستراليا) وتورنتو (كندا). وبالإضافة إلى ذلك، ستفتتح دناتا في مارس المقبل المرحلة الثانية من مشروع “دناتا سيتي إيست dnata City East” في مطار لندن هيثرو (المملكة المتحدة).

 

وتقدم دناتا حالياً خدمات الركاب والمناولة الأرضية والشحن لـ29 شركة طيران في أمستردام.

ويتكوّن فريق الشركة في هولندا من 1000 متخصص في مجال الطيران، يساعدون أكثر من 1.5 مليون مسافر، ويضمنون سلاسة العمليات لنحو 8000 رحلة جوية، ويتعاملون مع 580 ألف طن من البضائع سنوياً.

 

وأعرب ديفيد باركر، نائب رئيس أول دناتا لعمليات المطار، عن سعادته بالإعلان عن الاستثمار الضخم طويل الأجل في عمليات الشحن، مؤكداً أن “مدينة دناتا للشحن أمستردام” سوف تغيّر قواعد اللعبة في صناعة الشحن الإقليمية، حيث ستوفر فوائد تجارية كبيرة للشركاء والعملاء والاقتصاد المحلي.

 

وقال باركر: “سوف تمكننا منشأة الشحن الجديدة من تلبية الطلب المتنامي بسرعة على خدماتنا الفعالة والموثوقة، ما يوفر أفضل الحلول لعملائنا. كما ستساعدنا على الاستمرار في الوفاء بوعودنا الأساسية المتعلقة بالجودة والسلامة”.

 

وأضاف: “يسعدنا أن نشكر فرق مطار شيفول على دعمهم، ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا الناجحة لتعزيز مكانة أمستردام كمركز شحن رائد في أوروبا. وسوف نواصل الاستثمار في البنية التحتية والمعدات والتقنيات المتطورة مع التركيز على الاستدامة لزيادة تعزيز عروضنا والحد من البصمة الكربونية لعملياتنا عبر شبكتنا العالمية”.

 

من جانبه، قال مدير عام شركة شيفول كوميرشال جان ويليم ويسنك: “أمستردام شيفول أفضل مطار متصل في أوروبا، ولديه أكثر الوجهات الجوية المباشرة. وتعد عمليات الشحن في غاية الأهمية لشبكة مطارنا، حيث تجلت هذه الأهمية بصورة أكبر خلال جائحة كوفيد. ويدير مطار شيفول، بالتعاون مع دناتا وشركاء آخرين، عمليات شحن ناجحة للغاية وفعالة ومستدامة. ويسعدنا أن نبدأ في بناء مدينة دناتا للشحن أمستردام لأحد أهم شركائنا في عمليات الشحن بمطار شيفول أمستردام”.

 

وسوف تُجهّز “مدينة دناتا للشحن أمستردام” بنظامين آليين منفصلين للتخزين والاسترجاع ASRS، باستخدام أحدث التقنيات من شركة “لوديج” للشحنات الصادرة والواردة مع اثنتي عشرة رافعة. وتصل طاقة التخزين الإجمالية إلى 2500 منصة، كما سيتم توفير خدمة تخزين منفصلة للحاويات بواسطة أربع رافعات شوكية.

 

وسوف تستخدم دناتا أيضاً سبع مركبات موجهة آلية ذكية AGV لتمكين نقل ورفع الحاويات. وسوف تعمل هذه المركبات، التي تعد ابتكاراً حديثاً لشركة “لوديج إنداستريز” لأول مرة على نطاق واسع في المنشأة الجديدة. وتشمل الميزات الخاصة الأخرى استخدام البوابات الذكية، التي تسجل تلقائياً حجم ووزن جميع الشحنات الواردة عن طريق المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد، وبالتالي تسريع التعامل بشكل كبير وتحسين جودة الخدمة.

 

وسيتم دمج جميع العناصر في نظام إدارة مستودعات شامل وعالي الأداء لتمكين دناتا من تنمية عملياتها وخدماتها في شيفول، ولن يقتصر المستوى العالي من الأتمتة على توفير المساحة والوقت فحسب، بل سيزيد أيضاً من مستوى الأمان ويتيح للموظفين أداء مهام ذات قيمة أعلى.

 

وتوفر دناتا، التي تُعدّ واحدة من كبار مزودي الخدمات الجوية في العالم، خدمات عالية الجودة وموثوقة في المناولة الأرضية والشحن والتموين والتجزئة في أكثر من 120 مطاراً في 14 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى