الأرشيف

بالصور .. تعرف علي أجمل 10 بحار في العالم

البحار جميلة وغامضة.. إنها تبهر وتجذب وتنسى مشاكل اليوم وتعطينا عجائبها تحت الماء.. عطلة في أجمل بحر في العالم هي نهاية جديرة بعام مزدحم.

البحار جميلة وغامضة.. إنها تبهر وتجذب وتنسى مشاكل اليوم وتعطينا عجائبها تحت الماء.. عطلة في أجمل بحر في العالم هي نهاية جديرة بعام مزدحم.

بالطبع ، يعتمد إدراك جمال البحر إلى حد كبير على جمال الشاطئ ونقاء البحر نفسه. من المفارقات أنه لا توجد شواطئ على أنظف بحر في العالم ، حيث أنها مغطاة بالجليد المنعش في معظم العام.

1. البحر الأحمر

 

إنه البحر الوحيد في العالم الذي لا يتدفق فيه نهر. المناخ والموارد البيولوجية آهم عناصر الجذب. ويمكن للنباتات والحيوانات المحلية ، التي يمكن أن ترضيك بأسماك ملونة متنوعة ، وسمك الراي اللساع الهامش ، والسلاحف الممتعة والدلافين المضحكة ، أن تخيفك مع ثعابين وأسماك القرش الضخمة. ولكن ما يصيب البحر الأحمر حقًا هو تنوع المرجان وكميته. إذا ذهبت إلى الشعاب المرجانية الكبرى – فهي مكلفة للغاية ، فيمكن العثور على الشعاب المرجانية الجميلة في البحر الأحمر ، على سبيل المثال ، قبالة سواحل مصر.

 

2 – بحر أندامان

 

المناظر الطبيعية التي تحيط بساحل بحر أندامان تبهر بهذا الجمال الهندي المائي. في بحر أندامان ، ليست أمواج المد غير شائعة ، ويمكن أن يصل ارتفاع موجات المد والجزر إلى 7 أمتار. ويوجد في قاع البحر بركان هدأ في الوقت الحالي.

ولكن في حالة الهدوء ، هذا البحر على استعداد لكشف عالمه الداخلي الغني بأكمله. وهناك شيء يمكن رؤيته: الإبحار بالسمك والأسماك الطائرة والأنشوجة وحتى الدلافين إيراوادي الفريدة.

 

3. بحر لينكولن

 

هذا البحر ، الذي يقع على مشارف المحيط المتجمد الشمالي ، أكثر خطورة من الطبيعة من البحر الأبيض. نادرًا ما تُرى مواقع المياه النقية هناك حتى في فصل الصيف ، خاصةً سطح الماء مغطى بالجليد.

ومع ذلك ، لا يخلو بحر لينكولن من السحر ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المضايق العديدة التي تنحدر فيها الأنهار الجليدية. ومساحاتها المفتوحة بمثابة منزل للنور والناروال والدببة القطبية والأختام والعديد من الكائنات الحية الأخرى.

 

4. بحر المرجان

 

بين أستراليا وغينيا الجديدة وفانواتو هناك بحر جميل ، سميت باسم ثروته المرجانية. والكنز الرئيسي للبحر المرجاني هو الحاجز المرجاني العظيم – وهو واحد من عجائب الدنيا السبع الطبيعية. ويضم 2900 شعابًا فردية و 900 جزيرة.

وهي أكبر شعاب مرجانية في العالم ، تتكون من عدد لا يحصى من الاورام الحميدة. وهي بمثابة منزل لكمية كبيرة من النباتات والحيوانات. بالمناسبة ، تختفي الشعاب المرجانية أسرع بنسبة 5 ٪ من الغابات الاستوائية ، وفقد الحاجز المرجاني العظيم نفسه أكثر من 50 ٪ من السلائل المرجانية منذ عام 1985. لذا اسرع للاستمتاع بروعتها عندما يكون ذلك ممكنًا.

 

5. بحر بالي

 

 يقع أحد أجمل زوايا كوكبنا في المحيط الهادئ وينتمي إلى بحار البر الرئيسي بين الجزر. تصل درجة حرارة الماء في طبقات سطحه إلى 29 درجة مئوية. ميزة مثيرة للاهتمام لبحر بالي هي اللون الرمل الداكن ، مما يخلق تباينًا جميلًا مع الماء الفاتح. وقاعه مبطن بالرواسب مع كمية كبيرة من البركاني (صخرة مصنوعة من جزيئات الرمل البركاني والرماد). ويرجع ذلك إلى وجود براكين كبيرة على الجزر المجاورة للبحر من الجنوب.

 

6. البحر الميت

 

على الرغم من اسمه غير الجميل ، إلا أن البحر الميت هو واحة ضخمة وممتعة تزين التضاريس الجبلية الصحراوية. هنا فقط يمكنك السباحة في الماء على ظهرك ، أثناء قراءة إحدى الصحف. على الرغم من أنه لا يستحق شرب المياه المحلية ، إلا أن طعمه المرير المالح غير سار للغاية. تصل ملوحة هذا الخزان إلى 33.7٪. على مدى المائة عام الماضية ، انخفض منسوب المياه في البحر الميت بمقدار الربع ، ووفقًا لتوقعات العلماء ، سيتحول خلال 800 عام إلى وادي موت مملح للغاية.

 

7. البحر الأبيض

 

يشتهر أصغر وأجمل بحر في روسيا بطبيعته الشمالية ومناخه البارد. إذا كنت مصمماً على الغطس في البحر الأبيض ، فاعلم أنه في الطقس الحار ، يمكنك السباحة والتشمس على شاطئ Yagrinsky في مدينة Severodvinsk.

وحتى إذا لم تنجح في السباحة ، فيمكنك الذهاب للصيد بشكل خاص. في البحر الأبيض ، تم العثور على أنواع الأسماك التجارية مثل سمك القد الزعفران ، الرنجة المحيط الهادئ ، السمك الأبيض ، سمك السلور وسمك القد.

 

8. بحر العرب

 

يقسم كارلسبرغ ريدج والامتداد الشمالي الغربي لسلسلة ريدج الهندية الوسطى بحر العرب إلى مجوفين كبيرين. نظرًا للبنية الفريدة والمناخ المريح ، فإن هذا البحر يعج بالحيوانات المتنوعة بشكل رائع. فقط الأسماك والقشريات ، هناك حوالي ألف نوع فيه.

 

9. البحر الكاريبي

 

الآن هذا البحر يعج بالسياح الذين يقضون أجواء هادئة للغاية ينجذبون إلى المناظر الطبيعية الاستوائية الخلابة وعالم متنوع تحت الماء. في المياه الدافئة ، التي نادرًا ما تنخفض درجة حرارتها إلى أقل من 25 درجة ، قد تواجه السلاحف البحرية والحيتان الحدباء والأسماك الطائرة وأسماك الفراشة والمارلين وحتى أسماك القرش.

 

10. البحر الأبيض المتوسط

 

الهدوء والمناخ المريح – هذا ما يحصل عليه أولئك الذين يختارون الاسترخاء في أحد منتجعات البحر الأبيض المتوسط. نادرًا ما تمطر في الصيف ، وفي الشتاء لا تكون باردة ورطبة بما يكفي.

إذا كنت مهتمًا بالنباتات والحيوانات تحت الماء ، فتأكد من زيارة بحرنا الأبيض، لأن حوالي 550 نوعًا من الأسماك وأكثر من 800 نوع من النباتات تعيش في مياهها. بالمناسبة ، 2٪ من الكائنات الحية في البحر الأبيض المتوسط ​​دخلت إليه من البحر الأحمر ، على طول قناة السويس.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى