الأرشيف

بالصور .. تعرف علي مدينة الهفوف جميلة الإحساء السعودية

الهفوف .. مدينة سعودية تقع في المنطقة الشرقية في محافظة الأحساء.. تعرف في شبه الجزيرة بأسواقها وقصورها وتمورها، مدينة الهفوف هي مدينة سعودية تقع في المنطقة الشرقية..عاصمة الأحساء ومدينة التجارة والبيع والشراء والعطاء، ومقرّ الإمارة ومعسكر الدفاع، والدوائر الحكومية.

الهفوف .. مدينة سعودية تقع في المنطقة الشرقية في محافظة الأحساء.. تعرف في شبه الجزيرة بأسواقها وقصورها وتمورها، مدينة الهفوف هي مدينة سعودية تقع في المنطقة الشرقية..عاصمة الأحساء ومدينة التجارة والبيع والشراء والعطاء، ومقرّ الإمارة ومعسكر الدفاع، والدوائر الحكومية.

تضم مدينة الهفوف مجموعة متنوعة من المعالم الأثرية والتاريخية والثقافية العتيقة، التي تُبرز تاريخ المملكة السعودية من المتاحف، والقصور، والمباني، والأحياء، والمزارع، والمساجد القديمة التي توجد جنبًا إلى جنب الأحياء والمباني الحديثة المتطورة، كذلك يوجد بمدينة الهفوف العديد من المنتزهات والحدائق الترفيهية، ومدن الملاهي، وحدائق الحيوان، وعيون الماء والينابيع.

علاوة على ذلك هناك مجموعة من شواطئ السياحة في الهفوف ، تستقطب الكثير من الزوار من مختلف الأنحاء سنويًا. كل ذلك جعل مدينة الهفوف بمنطقة الأحساء، واحدة من المزارات السياحية المثالية المُفضلة عند الكثيرين.

 أجمل وأهم الأماكن السياحية في مدينة الهفوف بالسعودية.

– شاطئ العقير

  

شاطئ العقير واحدًا من أهم المعالم السياحية البارزة التي يتهافت عليها السياح من مختلف أنحاء البلاد سنويًا. وهو أقدم ميناء بحري في شبه الجزيرة العربية، ومن أجمل الشواطئ التي تطل على الخليج العربي. يُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة داخل شاطئ العقير بالهفوف، حيث يُمكنك ممارسة رياضة المشي على رماله الناعمة، أو الجلوس عليها للتشمس أو التأمل وسط الطبيعة الخلابة.

 

– جبل قارة

جبل قارة هو من أشهر المعالم الطبيعية الهامة في مدينة الهفوف، حيث يتمتع بشعبية ومكانة كبيرة لدى السياح، لكونه مَعلم سياحي قديم لكنه جديد لما شهده من تطويرات زادت من جماله، وجذبت إليه الكثير من الزائرين لإستكشاف تاريخه الغريق وحكاياته الأسطورية. يشتهر جبل القارة أو جبل قارة بإرتفاعه الشاهق، حيث إلى 1000 متر تقريبًا فوق مستوى سطح الأرض. وهذا جعله يتمتع بإطلالات رائعة على ما يُحيط به من مساحات خضراء واسعة وقرى.

 

– منتزه الأحساء الوطني

 

يقع منتزه الأحساء الوطني على بعد 3 كيلو متر من جبل القارة. وهو يعتبر واحدًا من أجمل المنتزهات الترفيهية في مدينة الأحساء بمنطقة شيه الجزيرة العربية. وذلك حيث يُعتبر المتنزه متنفسًا للعائلات والشباب، كونه يتميز بضم العديد من المسطحات الخضراء النضرة، والأشجار، وبرك المياة، وملاعب للأطفال، بالإضافة إلى أماكن مُخصصة للعائلات.

 

– منتزه الملك عبدالله البيئي

 

تبلغ مساحة منتزه الملك عبدالله البيئي حوالي 450,000 م. المنتزه يثعد واحد من اهم منتزهات السياحة في الهفوف ، حيث يضم العديد من المقومات السياحية الهامة، التي تجذب السائحين إليه.

يوجد بالمنتزه نافورة راقصة صُنفت كأكبر نافورة راقصة بالعالم عام 2012. النافورة بها شاشة عرض ليزر وسط المنتزه. كذلك يوجد نافورتين عند مدخل المنتزه، وبحيرة مائية، وممرات مُشاة ومساحات خضراء واسعة.

 

– بحيرة الأصفر

 

بحيرة الأصفر هي أكبر تجمع مائي في منطقة الأحساء بمدينة الهفوف. البُحيرة تم تكوينها من خلال بقايا مياة الأمطار، التي جعلت منها منظرًا طبيعيًا مذهلًا للمياة وسط الصحراء، مما يجذب ألاف الزوار من مختلف البلاد. يُحيط بالبحيرة الكثير من النباتات العُشبية والحشائش الصحراوية، التي تُضفي لمستها الجمالية على المكان.

كذلك يُمكنك الإسترخاء على الرمال الناعمة حول البُحيرة، والتأمل وسط الأجواء الطبيعية الخلابة، حيث إمتزاج الماء والصحراء والخضرة. تضم البحيرة مجموعة من الطيور والأسماك الجميلة والنادرة والغريبة. 

 

– واحة الأحساء

 

واحة الأحساء من أشهر معالم السياحة في الهفوف بالسعودية. تُعد أحدى أكبر واحات النخيل الطبيعية في العالم، وتضم ما يزيد عن 3 مليون نخلة تنتج أجود أنواع التمور.

تم إدراج أسم الواحة ضمن قائمة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي، وحصلت الواحة على لقب “بحر النخيل”. تُتيح واحة الأحساء لك فرصة للإستمتاع بمشاهدة مناظرها الطبيعية الخلابة، حيث المسطحات الخضراء وأشجار النخيل العالية، وتناول أجود أنواع التمور، وقضاء وقت هادئ للإستجمام بعيدًا عن ضجيج المدينة.

 

 

– سوق القيصرية

 

سوق القيصرية هو من أقدم الأسواق التاريخية بمدينة الهفوف في شبه الجزيرة العربية. يضم السوق العديد من المحلات التجارية التي تزيد عن 400 مركز تجاري. وهو من أبرز مزارات السياحة في الهفوف . يأتي إليه الزوار من شتى البقاع من دول الخليج العربي والدول العربية والأجنبية.

  

– فوارس مول

يضم الفوارس مول العديد من المحلات التجارية المتنوعة، لأشهر الماركات العالمية والمحلية للنساء والرجال والأطفال. يوجد به كل ما تحتاجه الأسرة، بالإضافة إلى هايبر ماركت للسلع الغذائية.

كذلك يضم فوارس مول العديد من الكافيهات والمطاعم المختلفة، لتناول أشهى المأكولات وأطيب المشروبات. علاوة على ذلك يوجد به منطقة ترفيهية للأطفال.  

 

– بيت الملا

 

يُعتبر بيت الملا من أهم المعالم التاريخية السياحية في مدينة الهفوف. يُعرف أيضًا بأسم ” بيت البيعة “، وتبلغ مساحته حوالي 705م. يُمكنك التجول داخله ومشاهدة مجموعة متنوعة من المعروضات والوثائق التاريخية للأحساء، حيث أنه عاصر أهم الأحداث قبل وأثناء توحيد المملكة العربية السعودية. فإذا كُنت من هواه البحث العلمي والتاريخي، قم بزيارة هذا المعلم الأثري وتعرف على تاريخ الهفوف وشبه الجزيرة العربية.

 

– الأحساء مول 

 

يقع الأحساء مول على مساحة كبيرة جدًا في مدينة الهفوف بالأحساء. هو عبارة عن مُجمع ضخم للعديد من المراكز التجارية والتسويقية، ومن أشهر الأماكن بالمدينة وأكثرها زيارة من قِبل سكان الهفوف والسائحين على حد سواء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى