الأرشيف

بالصور.. جزيرة بوهول .. ساحرة الفلبين العجيبة

 

جزيرة بوهول .. ساحرة الفلبين العجيبة.. أحد أجمل وجهات العالم السياحية.. للباحثين عن فرص للاستمتاع والاسترخاء في هدوء وانسجام مع الطبيعة الخلابة التي لا تقارن.. بفضل الشواطئ البيضاء والطبيعة الجميلة مع الحياة البرية المتنوعة، وفرص الغوص المثالية، ومئات من الكهوف الرائعة..

جزيرة بوهول .. ساحرة الفلبين العجيبة.. أحد أجمل وجهات العالم السياحية.. للباحثين عن فرص للاستمتاع والاسترخاء في هدوء وانسجام مع الطبيعة الخلابة التي لا تقارن.. بفضل الشواطئ البيضاء والطبيعة الجميلة مع الحياة البرية المتنوعة، وفرص الغوص المثالية، ومئات من الكهوف الرائعة..

 

– موطن أحد عجائب الطبيعية في العالم

chocolate hillsلا يوجد شيء آخر أفضل وأكثر دهشة تراه في بوهول مثل تلال الشوكولاتة. فهي أحد المواقع المسجلة في اليونيسكو كأحد أهم مواقع التراث العالمي . تشكل أكثر من 1300 إلى 1700 تلة مشهد طبيعي خلاب . في موسم الأمطار تتشكل التلال باللون الأخضر , وفي مواسم الجفاف يتغير لون العشب للون البني , وهذا هو سبب تسميتها بـ “تلال الشوكولاتة”. ولايزال الجيولوجيون يحاولون الكشف عن طريقة تكون تلك التلال المذهلة، التي وعلى الرغم من كونها مغطاة بالعشب الأخضر، تتحول للون البني خلال موسم الجفاف. 

 

– موطن للغابة الوحيدة من صنع الإنسان في البلاد

هل سبق لك أن تمنيت السير عبر الطرق المتعرجة مع الأشجار الطويلة؟ إن كنت تود رؤيتها على الطبيعة، توجه إلى بيلار، بوهول، وستجد غابة من صنع الإنسان بالكامل من أشجار الماهوجني المستوردة، والتي ستتندهش كثيرا من روعتها وجمال مشاهدها الطبيعية المثيرة للاهتمام.

 

– الشواطئ الجميلة

باتانجاس وبوراكاي ليست الأماكن الوحيدة التي يمكن أن تذهب إليها إذا كنت تبحث عن ملاذ شاطئي في الفلبين، فبوهول تضم الكثير من الشواطئ الجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه الصافية والرمال البيضاء مع مواقع الغوص عالمية المستوى.

وتحيط بجزيرة بوهول أكثر من 50 جزيرة، بما في ذلك جزيرة بانغلاو، التي تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في الفلبين ،خاصة وأنها موطن لشاطىء ألونا، وهو المكان الأكثر شعبية وتطورا في الجزيرة، حيث يمتد على 1.5 كيلومتر مع أشجار النخيل وجوز الهند، ويتميز بالشاطئ الرملي الأبيض والمياه الرائعة ومواقع الغوص الرائعة، هذا إلى جانب شواطئ دومالوان ودولجو.

وإلى جانب الشواطئ الجميلة والحياة البحرية المميزة، تقدم بوهول مناطق الجذب المختلفة للباحثين عن المغامرة، بما في ذلك زيارة إلى حديقة داناو القريبة، مع فرص الاستمتاع بالتجديف، والرحلات، وتسلق الجبال.

 

– المناظر الطبيعية

كونها جزيرة، توفر بوهول المناظر الطبيعية المدهشة، والتي تشمل كورون روك، كهف هيناغدانان في بانغلاو، جزيرة مالارويري، وغيرها، وتمثل القوارب وسيلة فعالة للنقل إلى معظم هذه المواقع.

 

– التارسير

التارسير أحد أقدم وأصغر المخلوقات في البلاد، له عينان كبيرتان وهما أكثر ما يميزانه، ينام طوال النهار ويستيقط في الليل بحثا عن  الطعام، ومن أهم الحقائق المثيرة للاهتمام عن هذا الحيوان؛ أنه يمكن أن يدير رأسه ما يقرب من 180 درجة، وأنه يتجه للانتحار عن طريق ضرب رأسه في الأسطح الصلبة، إذا ما تم التعامل معه بعنف وضوضاء من قبل السائحين.

 

– السباحة مع السلاحف في جزيرة باليكاساج

تضم الفلبين مجموعة من أفضل مواقع الغطس والغوص في العالم، ومع ذلك، توفر بوهول تجربة مختلفة عبر السباحة مع السلاحف في جزيرة باليكاساج وسط الحياة البحرية المتنوعة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى