الأرشيف

بالصور .. “ديفينتر” وجهة مثالية لاتفوتك في هولندا

 مدينة ديفينتر .. واحده من المدن الهولنديه القديمة .. وجهة سياحية مثالية.. حيث تسودها الأجواء الإيطالية خلال الأمسيات الصيفية الجميلة..تقع مدينة ديفينتر على الضفه الشرقيه من أيسل شرق هولندا و تقع المدينة فى مقاطعه أوفر أيسل..

 مدينة ديفينتر .. واحده من المدن الهولنديه القديمة .. وجهة سياحية مثالية.. حيث تسودها الأجواء الإيطالية خلال الأمسيات الصيفية الجميلة..تقع مدينة ديفينتر على الضفه الشرقيه من أيسل شرق هولندا و تقع المدينة فى مقاطعه أوفر أيسل..

تعد مدينة ديفينتر واحده من المدن الهولنديه القديمة حيث تأسست فى القرن السابع الميلادى على يد أحد المبشرين الانجليز , وبدء من القرن التاسع عشر اصبحت ديفينتر واحده من المدن الصناعيه الهولنديه الهامه و التى اشتهرت فيها صناعه المنسوجات و التبغ و الاطعمه المحفوظه , وفى ديفينتريمكنك التجول بن عدد من العالم المتنوعه مثل ساحه السوق التى تضم عددا من المنازل القديمة و المقاهى و المطاعم و المحلات التجاريه , كما تشتهر ديفينتر بمتاحفها المتنوعه مثل متحف الالعاب ومتحف الفن الحديث و غيره .

 

ينعم السياح بإطلالة رائعة على مدينة ديفينتر من جسر " فيلهلمينابروك"، وهو عبارة عن جسر أبيض مقوس على نهر آيسل، وقد شهد هذا الجسر تصوير فيلم الحرب الملحمي "جسر بعيد جدا" A Bridge Too Far من إخراج ريتشارد أتينبورو. وفي مركز المدينة تصطف طاولات المطاعم بالخارج بجانب بعضها البعض، وتمثل ساحة السوق، التي تحمل اسم برينك، مركز المدينة النابض بالحياة، حيث يمكن للسياح من هنا الانطلاق في جولات التنزه في جميع الاتجاهات، وكثيرا ما تصادفهم عروض تذوق الطعام في كل مكان يذهبون إليه، مثل مصنع الجعة DAVO.

 

تكثر الاحتفالات أيضا في مدينة ديفينتر، حيث يشعر السياح عند السير على السلالم الضيقة في البلدة القديمة خلال فترة أعياد الميلاد أنهم انتقلوا إلى أجواء العاصمة البريطانية لندن خلال القرن التاسع عشر؛ نظرا لأنه يقام مهرجان ديكنز، الذي يشارك فيه مئات الأشخاص، الذين يرتدون أزياء تنكرية. وتشهد المدينة أيضا خلال فصل الصيف مهرجان "ديفينتر أوب شتيلتن"، والذي تشارك فيه 150 فرقة مسرحية من جميع أنحاء العالم.

 

– أهم الانشطة في ديفينتر ..

– نافورة فايلهيلمينا

نافورة فايلهيلمينا هى نصب تذكارى بنى عام 1898 م احتفالا بتنصيب الملكة فايلهيلمينا , وقد تعرضت النافورة للهدم عام 1960 بغرض تسهيل حركة المرور , الا انه اعيد بنائها مره اخرى و عندها تم ادراجها فى قائمة المعالم الوطنيه الاثريه .

 

– بوتر ماركت – سوق الزبده

بوتر ماركت هو احد الاسواق القديمة التى تقع داخل مبنى عتيق من مبانى مدينة ديفينتر , و لكنه اليوم يستخدم كموقف للدراجات , ورغم ذلك يمكنك الاستمتاع بإلقاء نظرة خاصة ان المكان يحيط به

 

– دى واج

دى واج هو واحد من أقدم المنازل التاريخيه فى مدينة ديفنتر و الذى تم بنائه على الطراز القوطى بين عامى 1528 م و 1531م , وهو مكون من ثلاث طوابق و برج ساعه , و يضم الطابق الارضى من دى واج متحفا للتاريخ يضم عدد من القطع الاثريه التى تنتمى الى مدينة ديفنتر , كما يقام فى بيت دى واج عدد من المعارض المؤقتة من حين الى اخر .

 

– بينكينشويك بينكينشويك هو واحد من المنازل التاريخيه فى مدينة ديفينتر و التى يرجع تاريخها الى القرن السادس عشر و ينتمى المنزل الى احد تجار الاقمشة الهولنديين, ويعتبر بينكينشويك واحد من ابرز المعالم التى تنتمى الى عصر النهضه فى المدينة .

 

– دي برينك تغطي الساحة الرئيسية في وسط المدينة القديمة ، De Brink مساحة كبيرة ولديها الكثير لرؤيتها وتشكل نقطة مركزية للقيام بجولة في المركز. محيط De Brink محاط بعدد كبير من الأشجار الجميلة. عند أحد طرفي المبنى يقع مبنى De Waag الذي يعد نقطة جذب رئيسية للساحة ، وفي الوسط يوجد تمثال حجري معقد. إذا كنت تبحث عن مكان لتناول الطعام أو تناول القهوة أو شاهد السكان المحليين ، فهناك مجموعة من المطاعم والمقاهي ذات السمعة الطيبة المحيطة بـ De Brink – يمكنك الجلوس في الخارج في واحدة من مناطق الجلوس الممتعة تحت ظلال الأشجار ومشاهدة لحسن الحظ العالم يمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى