الأرشيف

بالصور .. روفيني كرواتيا .. لؤلؤة البحر الأدرياتيكي

روفيني ..لؤلؤة البحر الأدرياتيكي .. تقع في شبه جزيرة استريان الكرواتية..عبارة عن أرخبيل يضم 20 جزيرة الى جانب المدينة القديمة التي تقع في شبه الجزيرة الصغيرة .. واحدة من اجمل اماكن سياحية في كرواتيا ..

روفيني ..لؤلؤة البحر الأدرياتيكي .. تقع في شبه جزيرة استريان الكرواتية..عبارة عن أرخبيل يضم 20 جزيرة الى جانب المدينة القديمة التي تقع في شبه الجزيرة الصغيرة .. واحدة من اجمل اماكن سياحية في كرواتيا ..

تتميز بالشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والسلالم والأقواس والهندسة المعمارية الأخرى المثيرة للاهتمام ، وتوجد بعض الأحجار الكريمة التاريخية في البلدة القديمة التى تعود الى القرون الوسطى ، وساعة البلدة من القرن الثاني عشر ، الى جانب الميناء الرائع ، وشارع كاريرا الذى يوجد به العديد من المحلات التجارية والمعارض الفنية وشارع غريسيا الذي يصطف فيه الفنانين وباعة الهدايا التذكارية وهذا ما جعل هذه المدينة من بين اجمل اماكن سياحية في كرواتيا .

 

أفضل وقت لزيارة روفينج

أفضل وقت لزيارة روفينج هو الربيع، الخريف، وعلى الرغم من أن روفينج رومانسية وجميلة في أي وقت من العام، إلا أن الشتاء قد يكون ممطرا وباردًا، وفصل الصيف عادة ما يكون حار ومزدحم. وبالنسبة للكثير من السائحين، فإن الوقت المثالي للزيارة هو شهر سبتمبر، مع قلة عدد الزائرين وانخفاض أسعار الفنادق.

 

أفضل الأماكن للزيارة في روفينج

– المدينة القديمة

 

مدينة روفينج القديمة هي جوهرة صغيرة في انتظار من يكتشفها، فمع موقعها المثالي في شبه جزيرة صغيرة مليئة بالتلال، ومع ما تحويه من شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى، ومنازل ذات طراز فينيسي رائع، ومعارض فنية مذهلة، ومطاعم دافئة، دوما ما تجمل للزائرين الكثير من سبل الاستمتاع بين التجول سيرا على الأقدام والتسوق واقتناء أجمل المنتجات المحلية والهدايا التذكارية التي تزين شوارع تلك المتاهة الساحرة النابضة بالحياة.

وبصرف النظر عن الشوارع المرصوفة بالحصى الرخامية اللامعة والبيضاء والمنازل ذات ألوان الباستيل ، يشتهر هذا الجزء من مدينة روفيني بالهندسة المعمارية الجميلة لمدينة البندقية وشوارع المشاة المليئة بالمعارض الفنية والمطاعم الحيوية.

 

– كاتدرائية سانت أوفيميا

  كاتدرائية سانت أوفيميا إن ساحة كامبانيل هذه الكنيسة الباروكية تهيمن على أفق روفينج وتشبه إلى حد بعيد القديس مرقس في البندقية. لذا فليس من المستغرب أن يتم بناء سانت أوفيميا في القرن السابع عشر على يد الفينيسيين ، الذين كانوا يسيطرون على روفيني طوال هذه الفترة..

 

– ليم المضيق

  ليم فيورد يمكنك الوصول إلى هذه العجائب الطبيعية الغريبة والجميلة عن طريق البر أو بواسطة القارب السياحي من ميناء روفينج. يوصف بأنه مضيق وقناة ، لكنه في الحقيقة كانيون نهر بطول 10 كيلومترات تحرسه سفوح جبلية شديدة الانحدار ترتفع إلى 100 متر.

 

– ميناء روفينج

ميناء المدينة هو ميناء صيد نشط، ويمثل أحد أجمل الأماكن للزيارة في المدينة، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بأجمل المشاهد في الهواء الطلق وسط نسمات البحر اللطيفة والأجواء الرائعة التي تزيد من روعة الرحلة، خاصة مع وجود ممشى على الواجهة البحرية بهذا الميناء الذي يمنح الزائرين الاستمتاع بإطلالة بانورامية على منازل روفينج الجميلة.

كما يمكنك عند زيارة الميناء تناول عذائك بأحد المطاعم الساحرة المطلة على المشاهد الخلابة في تجربة لن تنساها ذاكرتك، لاسيما إن كانت تلك التجربة وقت غروب الشمس.

 

– برج روفينج

إن كنت تبحث عن مكان مثالي للاستمتاع برؤية بانورامية لمدينة روفينج، فتوجه إلى برج سانت أوفيميا الذي يقع على قمة تل في مدينة روفينج القديمة، والذي يمنحك على الرغم من قدمه مشاهد خلابة للمدينة من أعلى، حيث المنازل التاريخية والشوارع الضيقة التي تشكل لوحة فنية رائعة تحظى بإعجاب كافة السائحين.

 

– العمارة الرائعة

يطلق الكثير من السكان المحليين على روفينج اسم “فينيسيا الصغرى”، وعلى الرغم من أنه في الوقت الحالي لن تجد أي قنوات في هذه المدينة الكرواتية، ولكن عليك أن تعرف أنه منذ أكثر من 500 عام، كانت روفينج (المعروف أيضًا باسم روفينيو) جزءًا من جمهورية البندقية، لذلك اليوم، لا يزال بإمكانك العثور على هياكل البندقية في جميع أنحاء المدينة، ما بين المباني التاريخية والمعالم الساحرة التي تبطن الشوارع المرصوفة بالحصى.

 

– الشواطىء في المدينة

تتمتع المدينة بالعديد من الشاطىء الجميلة المثالية للاستمتاع وقضاء وقت ممتع، بما في ذلك خليج لون، وجولدن كاب، ومولان روج، كما يخفي الساحل أيضا الكثير من الخلجان الصغيرة والشواطئ المغطاة بالحصى مع المشاهد الرائعة.

ويعتبر الغوص نشاطًا شهيرًا في روفينج بسبب غرق العديد السفن في المياه حول مياه تلك المدينة الجميلة، ولعل أكثرها شعبية هي حطام سفينة Baron Gautsch، التي تعرضت للغرق في عام 1914.

 

– تناول الطعام بمطاعم الواجهة البحرية

روفينج

عندما تكون في تلك المدينة الخلابة، ستستمتع كثيرا بالسباحة بين شواطىء البحر الأدرياتيكي، كما سيمكنك ببساطة اختيار أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة على الواجهة البحرية في المدينة للاستمتاع بأشعة الشمس الصيفية والألوان الفيروزية للمياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى