الأرشيف

بالصور ..”كورسيكا” جمال فرنسي خاص

 كورسيكا .. جزيرة في البحر الأبيض المتوسط​​ شمال سردينيا وجنوب شرق فرنسا ..من اشهر الاماكن السياحية الفرنسية..لجزيرة كورسيكا سحر خاص يجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم.

 كورسيكا .. جزيرة في البحر الأبيض المتوسط​​ شمال سردينيا وجنوب شرق فرنسا ..من اشهر الاماكن السياحية الفرنسية..لجزيرة كورسيكا سحر خاص يجعلها من أهم الوجهات السياحية في العالم.

تحتوى على العديد من الغابات وتعتبر. تتمتع بمناظر طبيعية خلابها من قمم الجبال المغطاه بالثلوج والواجهة البحرية الساحرة لذا؛ تلقب بجزيرة الجمال كما لقبها البيونانين باسم كاليستا ويعني حورية البحر.

تضم الجزيرة عدد من المدن الصغيرة على طول ساحلها، كما أن تلالها تملائها القرى الصغيرة. تعتبر الأنشطة المائية والتنزه ضمن معالمها الطبيعية الخلابة أكثر ما يقوم به السياح هنا

أبرز الوجهات السياحية في كورسيكا

1- اجاكسيو

تتمتع المدينة بأجواء ساحرة وشواطئ خلابة وتراث ثقافي مثير للاهتمام يعود تاريخه إلى عام 1492 من قبل جونويز، ومعالم سياحية فريدة من نوعها أبرزها “منزل بونابرت” في شارع سانت تشارلز وهو البيت الذي ولد فيه نابليون بونابرت في 15 أغسطس 1769 وهو حالياً متحف يعرض أثاث هذه الفترة فضلاً عن الاسلحة والصور الشخصية ووثائق العائلة، كما يوجد معرض مخصص لنابليون في متحف الفنون الجميلة.

ومن المعالم الأخرى التي تستحق الزيارة “كاتدرائية سيدة الرحمة” التي بنيت في القرن الـ16، و”ساحة ديغول” وهي ساحة كبيرة تقع في وسط المدينة وتضم تمثال لنابليون يعود تاريخه إلى عام 1865، فيما تحتضن البلدة لقديمة ميناءاً صاخباً وشوارع ضيقة ساحرة.

2- بونيفاسيو

بونيفاسيو هي مدينة محصنة تم تأسيسها في القرن التاسع من قبل بونيفاسيو وتتميز بموقعها الخلاب على جرف من الحجر الجيري، وقد حافظت المدينة على أجواء العالم القديم والتي تظهر في ممرات القرون الوسطى والجدران القديمة التي تحيط بالمدينة والكنائس التاريخية بما في ذلك “كنيسة سانتا ماريا ماجيوري” التي بنيت بين القرنين الـ12 والـ13 وتتميز بواجهة خارجية بسيطة وفي الداخل تم تصميمها على الطراز الروماني البسيط، و”كنيسة سانت دومينيك” القوطية التي بنيت في نفس الفترة وتتميز ببرج مثير للإعجاب من القرن الـ15، وعلى بعد مسافة قريبة من المدينة تقع الكثير من الشواطئ الجميلة.

3- كالفي

تعتبر هذه المدينة النابضة بالحياة وجهة شعبية لقضاء العطلات، فهي تتمتع بمرسى خلاب وخمسة كيلومترات من الشواطئ الجميلة على طول خليج كالفي، كما تضم المدينة العديد من المواقع ذات الأهمية التاريخية حيث كانت كالفي جمهورية مستقلة في العصور الوسطى، وخلال فترة جونويز كانت المدينة الأكثر أهمية في الجزيرة، وتشمل المعالم البارزة “القلعة القديمة” مع جدرانها الهائلة التي تمتد إلى البحر، و”كاتدرائية سان جان بابتيست” التي تأسست في القرن الـ13 وأعيد بناؤها عام 1553، و”كنيسة سانتا ماريا” من القرن الـ17، كما تشتهر كالفي بمهرجان الجاز الذي يقام سنوياً في الصيف ويستقطب المواهب الموسيقية من جميع أنحاء العالم.

4- خليج بورتو

خليج بورتو هو محمية طبيعية وأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ويعد منتجع بورتو الساحلي هو المدينة الرئيسية في الخليج ويقع عند سفح صخرة يعلوها برج ساعة جونويز القديم، ويفصل بينه وبين قرية بيانا شريط ساحلي مع مناظر خلابة، وينصح بزيارة منحدرات الجرانيت الحمراء ذات القمم المذهلة التي تعرف باسم “كالانكويش” وترتفع 300 متر فوق سطح البحر.

5- باستيا

تأسست مدينة باستيا من قبل جونويز عام 1380، وكانت عاصمة كورسيكا حتى عام 1811 عندما نقل نابليون العاصمة إلى مسقط رأسه في اجاكسيو، وقد بنيت المدينة حول “ساحة سانت نيكولا” وهي ساحة مركزية جميلة مظللة بالأشجار وتضم تمثال من الرخام لنابليون، ومن مناطق الجذب التي تستحق الزيارة قرية الصيد القديمة “تيرا فيكيا” التي تضم متاهة من الممرات الضيقة والمنازل الجميلة، و”كنيسة سانت روش” الباروكية التي بنيت في أوائل القرن الـ17، و”قلعة جونويز” التي يعود تاريخها إلى عام 1378.

6- محمية بونيفاسيو الطبيعية

تعد محمية بونيفاسيو الطبيعية أكبر محمية طبيعية في فرنسا، وفهي موطن الحياة البرية الغنية والتضاريس المتميزة والغطاء النباتي الأكثر تنوعاً في جزر البحر الأبيض المتوسط مع أكثر من 300 نوع من النباتات، كما تحتوي على “محمية جزر لافيتزي البحرية” التي تعد أفضل وجهة للغوص في كورسيكا فهي تتميز بالحياة البحرية الوفيرة والمياه الفيروزية الشفافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى