الأرشيف

بالصور .. مدينة بيرن .. عندما ياتقي سحر الطبيعة وعبق التاريخ

  بيرن .. تلك المدينة الصغيرة المنظمة .. واحدة من أجمل المدن السويسرية ..عاصمة سويسرا الإدارية الواقعة على نهر إر والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى .. توفر العديد من أماكن الجذب السياحى من أماكن تاريخية وطبيعية.. مدينة ذات مناظر خلابة وخدمات مريحة تستحق الاكتشاف، فسواء كنت من محبي العلوم  أو من محبي الفن أو من محبي الطبيعة، يمكنك أن تكون على يقين من أنك ستجد ما يسعدك في رحلتك إلى بيرن. 

  بيرن .. تلك المدينة الصغيرة المنظمة .. واحدة من أجمل المدن السويسرية ..عاصمة سويسرا الإدارية الواقعة على نهر إر والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى .. توفر العديد من أماكن الجذب السياحى من أماكن تاريخية وطبيعية.. مدينة ذات مناظر خلابة وخدمات مريحة تستحق الاكتشاف، فسواء كنت من محبي العلوم  أو من محبي الفن أو من محبي الطبيعة، يمكنك أن تكون على يقين من أنك ستجد ما يسعدك في رحلتك إلى بيرن. 

 

تم اختيار مدينة بيرن سويسرا كأجمل مدينة محافظة على التراث الثقافي العالمي من قبل منظمة اليونسكو. فهي مدينة خلابة بما تحتويه من متاحف ومجموعة معروضات مميزة ونادرة .. بمجرد أن تتخطى شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى، ستجد المدينة القديمة التابعة لمواقع اليونسكو للتراث العالمي، وستجد الأبراج القديمة والعديد من النوافير والحصون التاريخية، كما تنتشر فيها المتاحف والأسواق وبها مبنى البرلمان الأنيق..

 

أهم المعالم السياحية في مدينة برن:

– مدينة برن القديمة 

تستحق مدينة برن القديمة مكانتها كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وتستحق زيارتك أثناء السياحة في سويسرا، فهي تعود للقرن 16 م، وتقع على نهر إر، وقد تمكنت من الحفاظ على نفسها في العصور الوسطى، حيث ستجد الشوارع المرصوفة بالحصى والممرات المغطاة المتعرجة وكانت المباني في هذه المدينة مقسمة لقسمين: الطوابق السفلى مخصصة للمحلات والمطاعم والمقاهي والمكتبات، والطوابق العليا هي شقق للسكن.

 

– حديقة الورود  

 عبارة عن منطقة كبيرة مفتوحة في الهواء الطلق تقع على منحدر تل عبر نهر يجري من وسط المدينة. في الأصل كانت مقبرة ولكن في عام 1913 أصبحت حديقة عامة في غاية الروعة والهدوء والجمال، وهي تضم أكثر من 200 نوع من الورود والنباتات الجميلة، كما يوجد بها مناطق للتنزه وبركة كبيرة رائعة ومطعم أنيق.

 

– برج الساعة

برج الساعة أو زيتجلوج كما هو معروف محليا، هو أحد مناطق الجذب الأكثر شهرة والأكثر زيارة في قلب بيرن، إذ يضم ساعة ضخمة مثيرة للاهتمام تميزه منذ اكتماله في عام 1530، بما في ذلك أصوات أجراسها التي تشبه صياح الديك عند مرور كل ساعة، وهناك يمكنك الاشتراك في الجولات المنظمة لمشاهدة البرج من الداخل، خصوصا مع كونه ذات تاريخ غني، فقد كان منذ أوائل القرن الثالث عشر بمثابة البوابة الدفاعية للمدينة القديمة، كما يتيح أيضا إطلالة رائعة لآفق بيرن حتى حدود جبال الألب.

 

– القصر الاتحادي السويسري 

القصر الاتحادي السويسري قام بتصميمه المهندس المعماري الرائع ” هانز أوير” وتم افتتاحه عام 1902م , وهو من أشهر المعالم السياحية الموجودة في سويسرا.

 

 – كاتدرائية منستار Berner Münster

هذه الكاتدرائية من أشهر المباني في مدينة برن، وهي تعتبر أكبر كنيسة في سويسرا من أواخر العصور الوسطى منذ القرن 16، ولعبت دورًا حيويًا في التطوير الشامل للهندسة المعمارية للمدينة، فهي مبنية على الطراز القوطي المتأخر، ومزينة بالنقوش والايقونات الجميلة، ولها برج اكتمل مؤخراً. تطل هذه الكنيسة الرائعة على نهر إر، وإذا تمكنت من صعود البرج سترى مناظر مميزة للمدينة وسترى جبال الالب الخلابة.

 

– متحف برن التاريخي

يضم متحف برن التاريخي بين جنباته متحف آينشتاين أيضا، وذلك لكي يشكلا معا ثاني أكبر المتاحف بسويسرا، وقد تم تشييده في العام 1894م تحت إشراف المهندس المعماري أندريه لامبرت، وعمل على بنائه على نفس النسق المتبع في بناء القلاع التاريخية، وهو يعتبر من أكثر أماكن السياحة في برن شهرة، وذلك بالطبع لأنه يحتوي على قرابة النصف مليون قطعة أثرية يرجع تاريخها إلى مختلف العصور: العصر الحجري، العصر الروماني، العصور الوسطى، العصور الحديثة حتى بداية القرن العشرين.

 

– جبل غورتين

جبل غورتين هو أحد الجبال الرائعة على أطراف مدينة برن، والقيام برحلة إلى قمة هذا الجبل تمنح وقتا سعيدا ومرحا للجميع، فمن خلال ركوب العربات ذات اللون الأحمر لسكة الحديد الجبلية، يتاح لزائري جبل غورتين زيارة عدد من المحال التجارية الرائعة، وتناول الطعام بأحد المطاعم الجبلية المميزة، كذلك يمكن القيام بمجموعة كبيرة من النشاطات الترفيهية الموجودة خصيصا للأطفال، وذلك مثل الملاعب المختلفة، وسكك الحديد المصغرة والكثير من الأشياء الساحرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى