الأرشيف

بالصور .. رحلة لا تنسى إلى ساحرة البرتغال .. ماديرا

الماديرا.. جنة عائمة فى المحيط الاطلسى تعد من أجمل الأماكن السياحية فى العالم وليس فقط فى سياحة البرتغال. وتملك ماديرا حدائق غناء كما أنها موطن للعديد من الكنائس والحصون التاريخية الى جانب المنتجعات السياحية الفاخرة والمطاعم والفنادق الراقية. 

 

الماديرا.. جنة عائمة فى المحيط الاطلسى تعد من أجمل الأماكن السياحية فى العالم وليس فقط فى سياحة البرتغال. وتملك ماديرا حدائق غناء كما أنها موطن للعديد من الكنائس والحصون التاريخية الى جانب المنتجعات السياحية الفاخرة والمطاعم والفنادق الراقية. 

 

وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أن الجزيرة تقدم الكثير من الأماكن الجميلة مثل كهوف ساو فيسنتي التي تشكلت من ثورة بركان قبل مليون سنة وفيها الكثير من المشاهد الخلابة للإنفجارات البركانية. وتشتهر جزيرة بورتو مونيز على الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة بحمامات المياه المالحة الطبيعية التي شكلتها الحمم البركانية.

 افضل اماكن السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال ..

 العاصمة فونشال حيث المنازل الجميلة و السوق الذى ينال إعجاب الجميع وهو موجود فى البلدة القديمة بالجزيرة فعند زيارته تتمكن من التعرف على السكان المحليين عن قرب و شراء المواد الغذائية المختلفة كالأسماك الطازجة و الفواكه و بالطبع أشترى الهدايا التذكارية خاصة من المنتجات اليدوية و لا يفوتك التنزه فى شارع ” روا دى انتا ” فهو بمثابة معرض فى الهواء الطلق .

و من أفضل الأنشطة الترفيهية التى يمكنك القيام بها ركوب التلفريك لينقلك إلى الحديقة النباتية الجميلة لقضاء أجمل الأوقات بها و أيضا عليك بزيارة قصر مونتى و ألتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات الرائعة .

 

عليك بزيارة المنحدرات الوعرة إن كنت من محبى المغامرة و لكن كن حذر فى تحركاتك حتى لا تتعرض لأذى و عليك بإرتداء الأحذية المريحة لتتمكن من صعود الجبال و إلتقط الصور التذكارية بجانب التلال التى تملأها أشجار الموز فلها منظر جمالى رائع و حيث الأزهار الملونة .

 

” زيارة ليفادا ”   تعتبر من أجمل الأماكن الطبعية التى يمكنك زيارتها فى الجزيرة , و هى عبارة عن قنوات الرى التقليدية الموجودة بالجزيرة و هى تعمل على جلب المياه من الجبال , بالطبع سينال إعجابك النباتات التى تملأ الجبال و المنحنيات مما يضفى على المكان لمسة جمالية رائعة .

 

” حوض سمك ماديرا ”     يعتبر وجهة سياحية رائعة لمحبى المغامرة فيمكنك من الغوص فى مياه تقدر ب 500 ألف لتر بها أسماك مختلفة و يوفر الحوض تدريبات للزوار قبل خوض التجربة فيتم تدريبهم فى حمام سباحة خارجى على الغوص و كيفية إستخدام معدات التنفس تحت الماء و من المؤكد أن أطفالك سيستمتعوا برؤيتك وسط هذه الكائنات البحرية الرائعة و عليهم إلتقاط الصور التذكارية لك .

 

” الصخور البركانية ”  توجد فى قرية ” بورتو مونيز ” فى شمال غرب الجزيرة , هى عبارة عن حمامات سباحة طبيعية ممتلئة بمياه البحر فى داخل الصخور البركانية التى تحيط بالبحر فهى تجربة طبيعية رائعة بالتأكيد ستنال إعجابك ’ توجد فى قرية بورتو مونيز .

 

” الهبوط بالمظلات ”   ننصحك عزيزى السائح بتجربة القفز بالمظلات إن كنت من محبى المغامرة و تجربة كل ماهو جديد فالقفز بالمظلات له متعة كبيرة وسط الوديان الخصبة و المنحدرات الساحرة فعند قفزك ستحصل على إطلالة رائعة حيث الجبال و المرتفعات .

 

” جولة بالقارب لمشاهدة حيتان الجزيرة ”   تشتهر جزيرة ماديرا بتنوع و ثراء الحياة البحرية بها فنجد أنواع مختلفة من الدلافين و الحيتان فالجزيرة بها حوالى 80 نوع من الثدييات الموجودة فى العالم و لذا سترى الدلافين تقفز فى المياه كما يمكن أن تجد نفسك تمر بجوار الحيتان فألتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات المشوقة .

 

” سكاى ووك “..  افضل معالم السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال .. هو عبارة عن جسر معلق بالهواء بين الأنهار و الجبال مما يضفى عليه منظر جمالى رائع يسحر الجميع و يعتبر سكاى ووك الجزيرة أعلى سكاى ووك بأوروبا و المركز الثانى بعد جراند كانيون بأمريكا و لكن كن على علم أنك ستحتاج السير على إرتفاع يصل إلى 590 متر على جسر أرضيته زجاجيه فذلك أمر مخيف , يزور المكان حوالى 1800 شخص يوميا .

 

” غابة شجر الغار ” .. اجمل اماكن السياحة في جزيرة ماديرا البرتغال .. تعتبر من أكبر غابات الغار فى العالم و لا يفوتك زيارتها عزيزى السائح لأنها من أجمل المناظر الطبيعية التى ستراها بالجزيرة , ضمتها منظمة اليونسكو إلى قائمة مواقع التراث العالمى و بها ستتمكن من مشاهدة النباتات المختلفة و الطيور الجميلة التى تستوطن الجزيرة كحمام تروكاز و أيضا بها حيوانات نادرة فألتقط الصور التذكارية بجوارها .

 

” الحديقة النباتية التاريخية ”     لابد أن يتضمن جدول رحلتك زيارة الحديقة النباتية التاريخية لتوفيرها أنواع مختلفة من النباتات و منها ما لم تراها أبدا و التى جلبتها بعثات إستكشافية بالقرن الخامس عشر الميلادى من أماكن مختلفة حول العالم كالصين , أفريقيا و اليابان , الصعود إليها عن طريق التلفريق فنؤكد لك أنك ستقضى أوقات ممتعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى