-- سلايدر --الأخبار

السياحة السعودية تحقق إنجازًا تاريخيًا بإنفاق 36 مليار دولار في عام 2023

كشف تقرير صادر عن موقع “travelandtourworld” المختص بالسياحة والسفر عن تسجيل قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية مستوى قياسيًا جديدًا في عام 2023، حيث بلغ إنفاق الزوار 36 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 135 مليار ريال سعودي).

ويُعد هذا الرقم الأعلى في تاريخ المملكة، ويمثل زيادة بنسبة 42.8% عن العام السابق، مما يؤكد على النمو الكبير الذي يشهده القطاع السياحي السعودي.

فائض تاريخي في ميزان المدفوعات:

أظهرت بيانات البنك المركزي السعودي أن بند السفر في ميزان المدفوعات حقق أكبر فائض تاريخي في عام 2023، حيث بلغ 48 مليار ريال سعودي. ويعود هذا الفائض إلى النمو الكبير في أعداد السياح القادمين من الخارج.

تصدر المملكة العربية السعودية تصنيفات الأمم المتحدة للسياحة:

وفقًا لتقرير مقياس السياحة العالمية الصادر عن منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة في يناير 2024، فقد تصدرت المملكة العربية السعودية تصنيفات المنظمة لنمو عدد السياح الدوليين الوافدين في عام 2023 مقارنة بعام 2019.

وشهدت المملكة زيادة بنسبة 56% في عدد السياح الوافدين، كما حققت تعافيًا مذهلاً بنسبة 156% مقارنة بعام 2019.

تعزيز مكانة المملكة كقوة محورية في السياحة:

ساهمت هذه الإنجازات في ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كقوة محورية في انتعاش قطاع السياحة في الشرق الأوسط على نطاق عالمي.

وتعتبر المنطقة فريدة من نوعها من حيث تجاوزها مستويات نمو السياحة قبل كوفيد-19، مع انتعاش بنسبة 122% في عدد السياح الدوليين في عام 2023 مقارنة بعام 2019.

100 مليون سائح بحلول نهاية عام 2023:

احتفلت وزارة السياحة بإنجاز تاريخي، حيث وصل عدد السياح إلى 100 مليون سائح بحلول نهاية عام 2023، متجاوزًا الهدف الذي حددته رؤية السعودية 2030 قبل سبع سنوات.

إشادة عالمية:

نال هذا الإنجاز إشادة عالمية، ونال الثناء من هيئة الأمم المتحدة للسياحة والمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) للتقدم السريع الذي حققته المملكة العربية السعودية في تعزيز قطاع السياحة.

جهود متفانية من الحكومة:

أشادت كيانات الأمم المتحدة الدولية بالمملكة لجهودها المتفانية التي تبذلها الحكومة لتعظيم إمكانات هذه الصناعة الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى