-- سلايدر --الأخبار

معرض الصقور والصيد السعودي الدولي يستقطب 550 ألف زائر في 10 أيام

اختتم معرض الصقور والصيد السعودي الدولي الخامس فعالياته، بحضور تجاوز 550 ألف زائر، من داخل المملكة وخارجها.

ويأتي هذا الإقبال الكبير تأكيداً على أهمية المعرض، الذي أصبح وجهة موسمية لهواة الصقارة وتربيتها، ووجهة ثقافية ترفيهية للعائلات بكل أفرادها، ورافداً اقتصادياً مهماً.

وركز المعرض على تعزيز هواية الصقارة، من خلال أكثر من 20 جناحاً، منها جناح لعرض وبيع أسلحة الصيد النارية والهوائية، وجناح لبيع أدوات الرحلات البرية والبحرية والتخييم، وجناح للسيارات المعدلة والدراجات النارية والهوائية، وجناح يُعنى بـ “صقار المستقبل” مخصص للأطفال، ومتحف شلايل الرقمي.

وشارك في المعرض نخبة من المتخصصين بالصقور، الذين خرجوا بتوصيات عدة تصب في صميم الصقور والصقارة، من مجملها حماية الصقور وطرائدها، وتثقيف المجتمعات لنقل هذا التراث الأصيل من جيل إلى جيل، وتشجيع ودعم إنشاء مراكز تربية وإنتاج الصقور، ودعم الأبحاث والمسوحات العلمية التي تستهدف الكشف، وتوصيف العوامل المعدية وغير المعدية التي تؤثر على الصقور، وتشجيع الصقارين على المشاركة في برامج إطلاق الصقور”.

ويستعد نادي الصقور السعودي لإطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بنسخته السادسة، الذي يقام في الفترة من 28 نوفمبر حتى 14 ديسمبر من العام الحالي، بمسابقتيه الملواح والمزاين، مستهدفاً مئات الصقارين من شتى أنحاء المملكة ودول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى