-- سلايدر --طيران

تساقط الثلوج الكثيف يتسبب في إلغاء عشرات الرحلات الجوية بمطار جلاسكو

تسببت التساقطات الثلجية الكثيفة في إلغاء عشرات الرحلات الجوية، يوم السبت، بمطار جلاسكو، أحد أكثر المطارات ازدحاما في المملكة المتحدة.

وقال متحدث باسم المطار، إنه على الرغم من العمل الشاق الذي قام به موظفو المطار طوال الليل، تم إلغاء الرحلات الجوية صباح أمس السبت، مضيفا أنه بعد إخلاء المدرج، تمكنت طائرات من الإقلاع مرة أخرى عند حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحا (بتوقيت غرينتش).

وكان من الضروري تحويل رحلتين متجهتين نحو غلاسكو إلى مطاري بريستويك وإدنبره، بينما طلب من الركاب التحقق لدى شركات الطيران الخاصة بهم قبل التوجه إلى المطارات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي استيقظت فيه غلاسكو على غطاء سميك من الثلوج، حيث تم تحذير معظم أنحاء المملكة المتحدة من توقع برد قارس بداية من يوم السبت.

وتعني التنبيهات من الدرجة الصفراء الصادرة عن مكتب الأرصاد الجوية البريطانية، والتي أضحت سارية منذ الساعة الخامسة من مساء أمس الجمعة، أن الناس قد يواجهون ظروفا خطيرة، مع احتمال حدوث اضطرابات وتأخير على الطرق والسكك الحديدية.

وقد همت العديد من عمليات الإلغاء خدمات السكك الحديدية الأسكتلندية، بسبب مشاكل التشوير الناجمة عن الظروف الجوية.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من الأمطار المتجمدة، وهو نوع نادر من الأمطار التي تتجمد عند الاصطدام، والتي قد تجعل القيادة محفوفة بالمخاطر.

وأوصى مكتب الأرصاد الجوية الناس بالاستعداد لظروف الشتاء القاسية، بما في ذلك ارتداء الملابس المناسبة وحمل معدات الطوارئ في حالة تعطل السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى