الأرشيف

شااهد.. أجمل الغابات حول العالم

قائمة 10 من أجمل الغابات في العالم.

1- الغابة الملتوية، بولندا :

بولندا لديها غابة مثيرة للاهتمام للغاية تتكون بالكامل من أشجار الصنوبر الملتوية، وفي حين أن بعض الأشجار التي تنمو بطريقة غريبة قد يكون لها تفسير معقول، إلا أن جميع أشجار الصنوبر في غابة كروكيت ملتوية بنفس الطريقة، وتتكون الغابة بأكملها من 400 شجرة أو نحو ذلك، ولكنها كانت موجودة منذ ثلاثينيات القرن العشرين، وتكثر النظريات حول الأسباب التي أدت إلى الإنحناءات الغريبة، لكن أحدهما يشير إلى أن الدبابات تدحرجت فوق الأشجار أثناء الحرب.

 

 

2- غابات الأمازون المطيرة، أمريكا الجنوبية :

 

لا أحد يستطيع أن يسمع كلمة "الغابات المطيرة" دون التفكير في الأمازون، والغابة هائلة هناك بحيث تنتشر في تسعة بلدان مختلفة وتغطي مجموعه حوالي 5،500،000 كيلومتر مربع، وعلى الرغم من مشاكل إزالة الغابات على مدار تاريخها، إلا أنه لا تزال غابات الأمازون المطيرة تشكل أكثر من نصف الغابات المطيرة في العالم.

 

 

3- غابة وادي جيوتشاي، الصين :

تُعرف أيضا بوادي جيوتشايقو، وتتكون من تسع قرى وهو مكان شهير بفضل بحيراته ذات الألوان الزاهية وشلالات المياه المذهلة، ويتم تغطية الأرض حول البحيرات والشلالات الفريدة في غابة كثيفة، وتنمو الأشجار على مجموعة واسعة من الإرتفاعات، من حوالي 2000 متر فوق مستوى سطح البحر إلى حوالي 4500 متر فوق مستوى سطح البحر، وتم إعلان المنطقة موقعًا للتراث العالمي في عام 1992، مما يساعد في الحفاظ على الغابة في المستقبل.

 

 

4- غابة كوكونانا الوطنية، الولايات المتحدة :

تقع غابة كوكونانا الوطنية في ولاية أريزونا، وهي غابة عالية الإرتفاع، حيث تنمو الأشجار على طول الجبال على ارتفاع 12000 قدم، وغالبية الأشجار هي إما الحور الرجراج أو الصنوبر مما يجعل مزيج جميل من أوراق الشجر، ولكل من يستمتع بالمشي لمسافات طويلة، هناك الكثير من المسارات المثيرة للإستكشاف لزيارتها في المنطقة.

 

 

5- غابة الدب العظيمة المطيرة، كندا والولايات المتحدة :

عندما تفكر في الغابات المطيرة، قد تفكر على الأرجح في جنوب الأمريكتين، بدلاً من الشمال، وتعتبر غابة جريت بير غرين فورست أو غابة الدب العظيمة واحدة من أكبر الغابات المطيرة المعتدلة السليمة المتبقية في أي مكان وتمتد من كولومبيا البريطانية إلى ألاسكا، وهذه الغابة هي موطن لكثير من الأنواع، بما في ذلك الدببة الرمادية والدببة السوداء والكوجر والسلمون والذئاب.

 

 

 

6- الغابة السوداء، ألمانيا :

هذه غابة فعلية في جنوب غرب ألمانيا، كانت تُعرف أيضًا باسم شوارزوالد، وقد تم تسمية الغابة السوداء من قبل الرومان الذين وجدوا الأشجار كثيفة جدًا لدرجة أنهم منعت جميع أشعة الشمس الأكثر عنادا، ويمتد وادي الراين على طول الغرب والحواف الجنوبية لشوارزوالد، مما يدل على مكان الحدود بالتأكيد.

 

 

7- غابة يونغاس الوطنية، الولايات المتحدة :

تعتبر ألاسكا موطناً لأكثر من واحدة من الغابات الجميلة في هذه القائمة وهي تغطي يونغاس والتي تغطي 17 مليون فدان، مما يجعلها أكبر غابة وطنية في الولايات المتحدة، ويعيش أكثر من قبيلة ألاسكا الأصلية في الأشجار التي تشكل يونغاس، وفي الواقع، أكثر من 75،000 شخص يعتمدون عليها لكسب العيش.

 

 

8- الغابات المطيرة الداخلية، كندا :

الغالبية العظمى من هذه الغابات المطيرة، التي تقع في وسط كولومبيا البريطانية، تتكون من الأرز الأحمر الغربي، وهي واحدة من الغابات المطيرة النادرة الداخلية، وتقع أقرب غابة مطرية ساحلية على بعد 1000 كيلومتر تقريبًا إلى الغرب، ولم يتم التطرق إلى أجزاء كبيرة من الأشجار ولم يتجاوز عدد الأشجار أكثر من 1000 عام.

 

 

9- غابة شيروود، إنجلترا :

هذه الغابة هي معلم سياحي شهير للغاية وهذا بفضل الحكاية الشعبية لروبن هود، يظهر نصف مليون شخص لرؤية الأشجار شخصياً كل عام، وهي غابة صغيرة نسبياً، تغطي ما يزيد قليلاً عن 1.5 ميل مربع، وفي مرحلة ما، كان هناك المزيد من الأشجار، مرة أخرى عندما تم استخدام الغابة كأرض للصيد للعائلة المالكة.

 

 

10- غابة ساجانو للخيزران، اليابان :

الخيزران هو نبات جميل، ولدي هذه الغابة حدائق كاملة مخصصة لذلك، وفي منطقة أراشي ياما في اليابان، تم غرس غابة الخيزران بأكملها، وهناك أكثر من عشرة أنواع من الخيزران تزدهر في هذه الغابة الفريدة التي وجدت غرب كيوتو، وبعض نباتات الخيزران تعلو على الزائرين حتى 100 قدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى