الأرشيف

القطرية تسير 5 رحلات يوميا إلى بانكوك من 1 يونيو المقبل

أعربت الخطوط الجوية القطرية عن نيتها زيادة عدد رحلاتها المباشرة من الدوحة إلى بانكوك إلى خمس رحلات يومياً، ابتداءً من الأول من شهر يونيو 2017.

 

أعربت الخطوط الجوية القطرية عن نيتها زيادة عدد رحلاتها المباشرة من الدوحة إلى بانكوك إلى خمس رحلات يومياً، ابتداءً من الأول من شهر يونيو 2017.

وبتشغيل الرحلة الجديدة، سوف يزداد عدد الرحلات التي تسيّرها الخطوط الجوية القطرية من تايلاند إلى الدوحة إلى 53 رحلة أسبوعياً. وتشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر حالياً رحلتين يوميتين إلى بوكيت، وأربع رحلات أسبوعية إلى كرابي – الوجهة الجديدة التي دشنتها الناقلة القطرية قبل خمسة أشهر.

ووقعت الخطوط الجوية القطرية مذكرة تفاهم مع هيئة تايلاند للسياحة، بالتزامن مع التوسّع في السوق التايلاندي؛ حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى توحيد الجهود لتعزيز السياحة في تايلاند.

ووقّع الاتفاقية إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية بالإنابة في الخطوط الجوية القطرية، بحضور سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد تاينس بيتسوان، نائب محافظ هيئة تايلاند للسياحة للتسويق العالمي، أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأمريكيتين، وذلك خلال اليوم الأول من معرض سوق السفر العربي في دبي. وحضر مراسم التوقيع أيضاً محافظ هيئة تايلاند للسياحة يوثاساك سوباسورن، و السيد تشاليرمساك سورانانت، مدير مكتب هيئة تايلاند للسياحة، دبي والشرق الأوسط، وعددٌ من المسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى من الطرفين.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: إن توسيع عملياتنا في بانكوك وزيادة عدد الرحلات إلى خمسة يومياً يؤكد مدى إلتزامنا اتجاه السوق التايلاندي، ودليلٌ على الإقبال السنوي المتزايد على هذه الوجهة الشهيرة في الشرق الأقصى. ويسرّ الخطوط الجوية القطرية زيادة رحلاتها إلى بانكوك، الوجهة المفضّلة للمسافرين بغرض العمل أو الترفيه، لتضمن للمسافرين من وإلى بلد الإبتسامة المزيد من الراحة والمرونة.

وأضاف الباكر: تتيح هذه الاتفاقية مع هيئة تايلاند للسياحة لنا العمل معاً لجذب المزيد من المسافرين من مدن ثانوية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لتجربة دفء وكرم الضيافة التايلاندية الشهيرة.

وتقضي المذكرة بأن تقوم كل من الخطوط الجوية القطرية وهيئة تايلاند للسياحة بوضع أفضل الاستراتيجيات التي تهدف إلى زيادة عدد الزوّار إلى تايلاند.

وتتيح الرحلة اليومية الخامسة إلى بانكوك المزيد من خيارات السفر لدى السيّاح من الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة وإيطاليا، ومن منطقة الشرق الأوسط. ويشار إلى أن عدد المسافرين بغرض السياحة والترفيه إلى بانكوك يزداد على نحو سنوي بشكل ملحوظ.

وستشغّل الناقلة القطرية طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر للرحلة اليومية الجديدة، حيث تتألف هذه الطائرة من مقصورتين، فتضم 22 مقعد في مقصورة درجة رجال الأعمال، و232 مقعد في مقصورة الدرجة السياحية. وتشمل تجربة السفر على متن هذه الطائرة أكثر من 3000 خيار ترفيهي لجميع المسافرين من خلال نظام أوريكس ون الترفيهي، إلى جانب خدمة الانترنت اللاسلكي.

وبإمكان المسافرين إلى بعض الوجهات داخل تايلاند الوصول إلى وجهتهم بكل سلاسة، بفضل إتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية التايلاندية، والتي تطبّق على الرحلات إلى شيانغ راي وأودون ثاني وكوه ساموي وغيرها.

وقال تاينس بيتسوان: إن الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية،احدى أفضل شركات الطيران في العالم، سوف تفتح آفاق جديدة للسياحة في تايلاند، وذلك عن طريق الوصول إلى أسواق جديدة ذات أهمية للهيئة وللسياحة في تايلاند. وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع أفضل الاستراتيجيات لدعم السياحة في تايلاند في حيز التنفيذ، والتأكيد على مكانة تايلاند كوجهة سياحية مفضلّة وفريدة من نوعها.

وأضاف بيتسوان: ستوفّر الرحلة اليومية الخامسة إلى بانكوك المزيد من خيارات السفر من الأسواق الرئيسية في أوروبا مثل المملكة المتحدة وإيطاليا، وفي منطقة الشرق الأوسط.

في عام 2017 وضعت هيئة تايلاند للسياحة خطة استراتيجية سياحية لاستقطاب 34.5 مليون زائر، مع إيرادات تقدّر بـ 1.81 تريليون باهت – ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي – على أساس ارتفاع سنوي يصل إلى 10 % من مكتسبات السياحة الدولية.

وشهدت تايلاند نمواً متسارعاً في العقدين الماضيين، وهي واحدة من أولى الوجهات للخطوط الجوية القطرية في الشرق الأقصى. ويشار إلى أن الناقلة القطرية تقوم حالياً بتشغيل رحلات إلى ثلاث وجهات في تايلاند، وتستعد لإطلاق رحلاتها إلى شيانغ ماي؛ المدينة الأضخم في شرق تايلاند. وسوف تقوم الناقلة القطرية بإفتتاح صالة البريميم الخاصة في مطار بانكوك سوفارنابومي، بهدف استيعاب العدد المتزايد من المسافرين على متن الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، لتقدّم بذلك الضيافة والراحة التي تشتهر بها للمسافرين بينما ينتظرون رحلاتهم.

وتعد الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، وواحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل الناقلة واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية، التي تحتفل بعشرين عام على إنطلاق عملياتها ،على 195 طائرة حديثة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في القارات الست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى