-- سلايدر --وجهات سياحية

المملكة تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج

كشفت وزارة السياحة السعودية، عن تحقيق المملكة رقمًا قياسيًا جديدًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج، حيث بلغ إجمالي إنفاق الزوار أكثر من 100 مليار ريال للأرباع الثلاثة الأولى من العام 2023، بنموٍ بلغ 130% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء هذا الإنجاز نتيجةً لجهود المملكة في تعزيز جاذبيتها السياحية، وتطوير القطاع السياحي، وإطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي استهدفت جذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وبحسب بيانات ميزان المدفوعات الصادرة عن البنك المركزي السعودي، فإن إنفاق الزوار القادمين من الخارج قد ساهم في تحقيق فائضٍ في بيانات بند السفر في ميزان المدفوعات، حيث قُدّر الفائض حتى نهاية الربع الثالث من 2023م بحوالي 37.8 مليار ريال وبنسبة نمو بلغت 72% مقارنة بالفائض في 2022م لنفس الفترة.

وتأتي هذه الإنجازات في وقت حققت فيه السياحة في المملكة التعافي الكامل حيث قفزت نسبة تعافي القطاع السياحي في المملكة إلى 150 % مقارنة بمستويات ما قبل جائحة “كوفيد-19″، الذي شهدت فيه مختلف الوجهات السياحية تزايدًا في أعداد الزوار من الداخل والخارج.

ويؤكد ذلك التقارير الصادرة عن منظمة السياحة العالمية، حيث كشفت أن المملكة تصدرت دول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2023م. كما جاءت المملكة في المركز الثاني ضمن أسرع الوجهات السياحية نموًا في العالم.

  • المدة الزمنية التي شملها الخبر: الربع الأول والربع الثاني والربع الثالث من العام 2023.
  • القيم المالية التي شملها الخبر: 100 مليار ريال سعودي، 37.8 مليار ريال سعودي.
  • النسب المئوية التي شملها الخبر: 130%، 72%، 150%.
  • المصادر التي شملها الخبر: بيانات ميزان المدفوعات الصادرة عن البنك المركزي السعودي، تقارير منظمة السياحة العالمية.

يُعد تحقيق المملكة رقمًا قياسيًا جديدًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج، إنجازًا مهمًا يعكس الجهود المبذولة لتعزيز جاذبية المملكة السياحية، وتطوير القطاع السياحي.

ويأتي هذا الإنجاز في وقت حققت فيه السياحة في المملكة التعافي الكامل، مما يؤكد على قدرة المملكة على استقطاب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

ويُتوقع أن تستمر السياحة في المملكة في النمو خلال السنوات القادمة، وذلك بفضل الجهود المبذولة لتعزيز جاذبية المملكة السياحية، وتطوير القطاع السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى