-- سلايدر --وجهات سياحية

كردستان تضع خطة لمضاعفة عدد السياح الأجانب خلال 8 سنوات 

وتطلق مهرجانات شتوية واحتفالات برأس السنة

كشفت هيئة السياحة في إقليم كردستان، عن خطة لثماني سنوات، تهدف إلى مضاعفة عدد السياح الأجانب إلى الإقليم خلال تلك الفترة.

وتشمل الخطة تطوير البنى التحتية لقطاع السياحة، ورفع مستوى الخدمة السياحية، وتنمية القدرات والطاقات البشرية العاملة في القطاع، وزيادة المشاريع الاستراتيجية السياحية، وجذب المستثمرين المحليين والأجانب، وإقامة الفعاليات والنشاطات والمهرجانات.

وأوضح الناطق الرسمي لهيئة السياحة في الإقليم، إبراهيم عبد المجيد، أن الهيئة وبالتنسيق مع المديريات العامة التابعة لها في محافظات الإقليم، بدأت التحضيرات اللازمة لإقامة مهرجانات ومسابقات في المناطق الجبلية التي تتساقط بها الثلوج، وستبدأ قريباً في جبال أربيل والسليمانية ودهوك.

وتشمل أهم المسابقات والمهرجانات التي ستقام التزلج والباراماتورينغ بجبل كورك، وسباق الدراجات النارية في جبل حسن بك، ومهرجان الثلج في بنجوين، وأنشطة فنية ومعارض في دهوك.

وخلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي، شهد إقليم كردستان 4.5 ملايين سائح وزائر، وبلغت نسبة السياح الأجانب في الإقليم حالياً 25%، وهي النسبة الأكبر التي يشهدها الإقليم.

وقامت هيئة السياحة في الإقليم بعمل إحصائية بالأماكن الخدمية السياحية في الإقليم، إذ بلغت 2708 أماكن تقدم الخدمات للسياح، توزعت على (714) كافتريا، و(10) مدن ألعاب، و(589) مطعماً، و(599) شركة ومكتب سياحة، و(54) مجمعاً سياحياً، و(460) فندقاً، و(282) موتيلاً.

وتهدف الخطة التي وضعتها هيئة السياحة في إقليم كردستان إلى جعل الإقليم وجهة سياحية رائدة في المنطقة، وجذب المزيد من السياح الأجانب إلى المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى