-- سلايدر --الأخبار

بالصور.. الدوحة تستضيف معرض جنيف الدولي الأول للسيارات

شهد مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، انطلاق معرض جنيف الدولي الأول للسيارات في قطر، والذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

ويسلط معرض السيارات الذي يستمر في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر، الضوء على 31 علامة تجارية شهيرة للسيارات، من تويوتا وماكلارين ومرسيدس بنز وغيرها.

يُقام هذا الحدث الضخم الذي يستمر لمدة 10 أيام خارج جنيف للمرة الأولى، ويوفر تجربة فريدة من نوعها لاكتشاف أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، والتي اصطف العشرات منها لتتفاخر بأحدث قطعها.

وبينما أقيم حفل الافتتاح يوم الخميس، سيفتح المعرض الرئيسي أبوابه رسميًا أمام الجمهور بدءًا من يوم السبت 7 أكتوبر في مركز المعارض والمؤتمرات.

ويأتي حدث السيارات الرئيسي في قطر بعد توقيع اتفاقية مدتها عشر سنوات بين الدولة الخليجية ومنظمي معرض جنيف الدولي GIMS في عام 2021 لاستضافة الحدث الشهير الذي يبلغ عمره 118 عامًا كل عامين اعتبارًا من عام 2023.

ومن المقرر أن يستأنف معرض الربيع السويسري في الدولة الأوروبية في عام 2024.

تسلط نسخة هذا العام من الحدث في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الضوء على الطفرة في السيارات الكهربائية في الدوحة وبقية المنطقة، مع عرض ما لا يقل عن ثلاث علامات تجارية متخصصة في المركبات الكهربائية للزوار، حيث من المقرر أن تعرض مجموعة لوسيد إصدارات جديدة من سيارتها الكهربائية الهوائية.

وتقود سيارة مرسيدس-بنز AG الفاخرة أيضًا اتجاه السيارات الكهربائية، حيث كشف موزع الشركة في قطر عن مجموعتها الكهربائية بالكامل، والتي تم الترحيب بها باعتبارها علامة بارزة في تحرك الدولة الخليجية نحو التنقل المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى