خالد فوده …أول محافظ مصري يزور صلالة ويشهد تكريم الإعلام السياحي للفائزين بجوائزه السنوية

 

صرح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء المصرية انه تم الاتفاق مع محافظ ولاية ظفار بسلطنة عمان على توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظتين المصرية والعمانية تنص على عدة نقاط أهمها وجود تبادل سياحي وثقافي من خلال تنظيم رحلات متبادلة بين الشعبين خاصة في ظل وجود تقارب بينهما.

 

 وأكد  فوده انه تمت مناقشة  أهمية  الدور المحوري للإعلام السياحي العربي في الارتقاء بالمنظومة السياحة واثني على دور المركز العربي للإعلام السياحي والذي نبعت فكرته من مصر لباقي الوطن العربي.

 

وشدد فوده على الدور المحوري للشباب العربي  وتبادل الزيارات واللقاءات وإقامة أنشطة فنية وفلكولورية ورياضية  في كل المدن العربية.

 

وأشار فوده أن مدينة شرم الشيخ ستنظم  مهرجان دولي للهجن يضم كل الدول العربية خاصة في ظل وجود احدث مضمار للهجن عربي في جنوب سيناء .

 

ولافتا إلى أهمية تبادل الثقافات والاستفادة المتبادلة بالخبرات العربية والعالمية وخاصة ان  شرم الشيخ  تعد واحدة من أفضل المنتجعات العالمية التي تتميز بالتجارب الرائدة كمقصد عالمي هام.

 

وبين فوده أن الاستعدادات تجري على قدم وساق  لاستقبال احد أهم الإحداث العالمية وهو مؤتمر المناخ كوب ٢٧ الذي سيشهد حضور ١٢٠ رئيس دولة على الأقل و ٣٠ ألف ضيف رسمي وتحول المدينة إلى مدينة خضراء وبها ١٥٠ حافلة تعمل بالكهرباء و١٥٠ سيارة أيضا ومحطات شحن كهربائي وتوليد طاقة شمسية نظيفة لتكون مدينة عالمية صديقة للبيئة.

 يذكر أن اللواء خالد فوده يعد أول محافظ إقليم مصري يزور صلاله ويلتقي محافظها ويناقشا موضوع التوأمة بين المدينتين بحضور السفير المصري بسلطنة عمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى