-- سلايدر --وجهات سياحية

إقليم كوردستان يستعد لاستقبال أكثر من 200 ألف سائح في عطلة رأس السنة

تكشف توقعات هيئة السياحة في إقليم كوردستان، عن توافد أكثر من 200 ألف سائح إلى الإقليم خلال فترة عطلة رأس السنة الجديدة 2024 والتي تستمر لأسبوع.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في هيئة السياحة، إبراهيم عبدالمجيد إن لدى الحكومة خطة تمتد لثمانية أعوام تتضمن عدة محاور استراتيجية ومنها تعزيز أنواع السياحة في الإقليم بما فيها السياحة الشتوية وتوفير مستلزمات موسم تساقط الثلوج ومغامرات التزلج على الجليد.

وأوضح عبدالمجيد أن الهيئة عقدت العديد من الاجتماعات استعداداً لاستقبال السياح خلال عطلة رأس السنة، حيث تم تشكيل لجنة في مداخل المدن هدفها رسم صورة جميلة عن الإقليم في أذهان السياح من خلال توزيع الورود والحلويات عليهم وتوفير مرشدين سياحيين لمرافقتهم في رحلاتهم لضمان راحتهم.

وأشار عبدالمجيد إلى أن الإقليم استقبل 6 ملايين و35 ألف سائح خلال العام الماضي، فيما ارتفع عدد السياح خلال الأشهر الـ11 الأولى من 2023 إلى 7 ملايين و500 ألف سائح، لافتاً إلى العمل على زيادة أعداد السياح أكثر خلال السنوات المقبلة.

وذكر عبدالمجيد أن السياح ينقسمون على ثلاثة أنواع؛ سياح من داخل الإقليم، وسياح محليون من وسط العراق وجنوب، فضلاً عن السياح الأجانب القادمين من الخارج، حيث تُشكل الفئة الثالثة 25% من إجمالي السياح.

يشار إلى أن إقليم كوردستان يضم العديد من الوجهات السياحية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، منها جبال زاكروس، والمواقع الأثرية، والمدن التاريخية، فضلاً عن مواقع السياحة الشتوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى