الأرشيف

عزيزي المسافر .. إليك نصائح للسفر الى اوروبا بأقل التكاليف

 بعض النصائح للتوفير في رحلاتكم و اشرح لكم كيف تسافرون الى اوروبا بأقل التكاليف .

 بعض النصائح للتوفير في رحلاتكم و اشرح لكم كيف تسافرون الى اوروبا بأقل التكاليف .

١- المطارات البديلة .

في اوروبا لا تحصر بحثك على مطار واحد فقط  فلديك كثير من الخيارات القريبة من بعضها و بأسعار متفاوتة على سبيل المثال :

مطار باريس مطار جنيف مطار فرانكفورت مطار ميونخ مطار ميلانو ابحث عن اقل تذكرة تصلك الى احد هذه الوجهات و منها انطلق في رحلتك و اجعل ذهابك و عودتك من نفس المطار فذلك سوف يساهم في الاقتصاد كثيراً بميزانية التذاكر .

 بالطبع اسعار الرحلات الترانزيت ارخص بكثير من الرحلات المباشرة و لكن المحاولة و البحث في وجهات متعددة سيوفر عليك الكثير لذلك انصحك بالبحث من الأن عن رحلتك في الموقع التالي .

https://www.skyscanner.net

 

٢- الحجز المبكر . الحجز المبكر

لا تنسى ان تقوم بحجز تذاكر السفر اولاً قبل فترة ٤ اشهر على اقل تقدير و ذلك لأن الحجز المبكر يجنبك مخاطر ارتفاع السعر و لكن نصحية يجب ان تتابع الاسعار فإذا انخفضت اكثر يمكنك اعادتها و الحجز بالسفر الجديد .

 

٣- توقيت السفر .

من المعروف ان للسفر مواسم وهناك موسم عالي و موسم منخفض و فترة الصيف معروف انها اكثر المواسم التي يزداد فيها السفر فتكون اسعار التذاكر مرتفعة و الفنادق مرتفعة و حتى بعض الاماكن السياحية ترفع اسعارها خلال فترة الصيف .

 

٤- اختيار الفنادق . الفنادق

اسأل نفسك قبل حجز فندق غالي هل انا محتاج لكل الخدمات التي يوفرها الفندق ؟ ام يمكن الاستغناء عن بعضها ؟

 

٥- بطاقات التخفيض Pass . بطاقات التخفيض في اوروبا

اسفتد من بطاقات التخفيض التي تقدم في كل مدينة تقريبا فقط اكتب اسم المدينة + كلمة ( PASS )و هنا شرح مفصل عن بعض هذه البطاقات .

 بطاقة زيلامسي كابرون 

  بطاقة سويس ترافيل باس . 

بطاقة مترو باريس . 

بطاقات التخفيض السياحية من بوكنج

 

٦- لا تقم بزيارة كل الاماكن !! المسارات في اوروبا

تذكر انك تسافر من اجل الاسترخاء رؤية الجمال و الاستمتاع به و لست مضطراً لأن تجوب الطرق يميناً و يساراً و تقطع الاميال خلف مقود سيارتك التي تستهلك الوقود الغالي .

لا تكثر على نفسك اماكن سياحية و مدن العاب و ترفيه ترهق ميزانيتك بالتذاكر و ترهق برنامجك بكثرة التنقلات .

 

٧- المطاعم !! المطاعم قد تكون عدو ميزانيتك الأول لذلك ابتعد عن المطاعم الغالية و جرب المطاعم الشعبية ففي اوروبا تقريباً تجد افضل الطعام بالمطاعم المحلية و هي فرصة للتجربة و التذوق بأسعار رخيصة و على سبيل المثال مطاعم البيتزا تجد فيها الذ بيتزا في العالم بأسعار ممتازة جداً .

كما ننصحك بعدم حجز افطار بالفندق و يمكنك شراء المعجنات من كروسان و خبز توست و جبن و حليب طازج من السوبرماركت بسعر ممتاز جداً و طعم لذيذ لا تجد مثله عندنا .

 

٨ – البطاقات الائتمانية : قد تكون هذه اهم نصيحة في حياتك المالية , ابتعد عن استخدام البطاقات الائتمانية اثناء سفرك و اجعلها للحجز فقط ولا تجلعها وسيلة دفع لمشترياتك لأنك لن تشعر بحجم الصرف عكس الكاش الذي كلنا نستشعر قيمتة اكثر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى