الأرشيف

عزيزي المسافر إلي شرم الشيخ .. إليك أهم النصائح والمعلومات

شرم الشيخ .. لؤلؤة الخليج .. تلك المدينة الساحرة مدينة الجمال مدينة السلام العالمية..تتميز بمياهها الزاهية والشعب المرجانية..أجوائها المعتدلة.. وكثبانها الرملية التي تتلألأ في الصحراء.. لها شعبية خاصة فى قلوب السائحين من جميع انحاء العالم.

شرم الشيخ .. لؤلؤة الخليج .. تلك المدينة الساحرة مدينة الجمال مدينة السلام العالمية..تتميز بمياهها الزاهية والشعب المرجانية..أجوائها المعتدلة.. وكثبانها الرملية التي تتلألأ في الصحراء.. لها شعبية خاصة فى قلوب السائحين من جميع انحاء العالم.

تقع بين  عند ملتقى خليجي العقبة والسويس عند رأس البحر الأحمر, وتربط بين قارتى أسيا وأفريقيا  تطل على البحر على ساحل البحر الأحمر في محافظة جنوب سيناء في جمهورية مصر العربية.

مساحتها

تبلغ مساحة مدينة شرم الشيخ العالمية حوالى 480 كيلو متر مربع.

عدد سكانها

يبلغ عدد سكان شرم الشيخ حوالى 35000 نسمة ولكنه في تناقص مستمر حاليا للأسف بسبب الظروف الاقتصادية للبلاد.

مناخها

يتميز مناخ شرم الشيخ بروعته وخصوصا شتاءاً فهى تعد مشتى بالأساس بالرغم من وقوعها على شاطئ البحر ولذلك فيمكنك زيارتها في على مدار السنة, ولكن طقسها حار صيفا نهارا ويبلغ متوسط درحة حرارتها طوال العام حوالى 30 ( ثلاثون ) درجة مئوية.

العملات: العملة الرسمية هى الجنيه المصري

المطارات: يوجد في شرم الشيخ مطار واحد وهو مطار شرم الشيخ الجوي، ويخدم المطار حركة السياحة المتزايدة لشرم الشيخ بالخارج والداخل.

الطقس: تتميز مدينة شرم الشيخ بمناخ معتدل طوال السنة، بإستثناء فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة قليلاً.

 

أفضل المطاعم في شرم الشيخ

مطعم موجو

من المطاعم المميزة في شرم الشيخ، المطعم يقع في خليح نعمةأمام البحر مباشرة، المطعم يقدم أكلات ومشروبات أوروبية مميزة، يتميز بالأطباق الأمريكية والاسبانية تحديدًا، كل ما في المطعم يبعث على الهدوء، بدءًا بالديكور الهاديء، مرورًا بموقعه أمام البحر، وليس إنتهاءًا بأطباقه الشهية الرائعة.

مطعم كان زمان

يتضح من اسمه أنه مطعم مميز، يقدم الأكلات المحلية العريقة المميزة، حتى ديكوره يحمل طابع بدوي أصيل، المطعم موجود بخليج نعمة، وهو المطاعم المميزة.

 

كيفية التنقل داخل شرم الشيخ

تتنوع وسائل المواصلات في مدينة شرم الشيخ كباقي مدن مصر، ما بين الميكروباص والتاكسي، ولكن في شرم الشيخ تغيب الحافلات العامة عن المشهد.

 التاكسي 

ينتشر التاكسي في مدينة شرم الشيخ، ويعتبر الوسيلة الأكثر رواجًا، ويتم تحديد الأجرة وفقًا للمسافة التي يقطعها التاكسي، ولكن يفضل الاتفاق مع السائق على الأجرة في حالة عدم استخدامه للعداد.

– لا تأخذ معك حاسوبك الشخصى

لا تأخذ معك حاسوبك الشخصى، لأنك لن تستعمله بتاتا حتى لا تفوت فرصة فى الاستمتاع، ولا تجلب الكثير من الملابس والمستحضرات، لأنه يمكنك أن تشترى من هناك كل ما ينقصك

 

 

– عليك بزيارة خليج نعمة "قلب شرم النابض"

حتى تجعل من إجازتك فيها تجربة لا تُنسى يمكنك، عليك أن تزور خليج نعمة، وهو مركز الحياة فى شرم الشيخ، بالإضافة إلى المدينة القديمة حيث يمكنك التسوق وشراء الهدايا التذكارية، فخليج نعمة ملىء بالممرات وطرق المشاة الملونة، وتكثر فيه المطاعم والمقاهى والنوادى الليلية التى تقدم استعراضات من جميع أنحاء العالم ومقاهى رومانسية على الشاطئ تضاء بعضها ليلا بالمشاعل.

 

أما إذا كنت من محبى الهدوء، فما عليك سوى زيارة الهضبة الواقعة بالقرب من رأس أم سيد، حيث تجد العديد من الفنادق والمنتجعات الهادئة، هذا بالإضافة إلى زيارة محمية رأس محمد الوطنية ومحمية نبق أو ممارسة مختلف أنواع الغطس فى الرحلات المتوجهة إلى الميناء أو أحد المراسى الموجودة فى المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى