-- سلايدر --نقل سياحي

شركات النقل العربية تتوقع عودة حركة الركاب إلى مستويات ما قبل الأزمة

تتوقع شركات النقل العربية أن تستغرق حركة الركاب الدولية 3-5 سنوات لاستعادة مستويات ما قبل جائحة COVID-19.

وقالت منظمة الناقلات الجوية العربية (AACO) في بيان إنها تدعو الحكومات إلى اتباع الإرشادات الدولية بشأن السفر الجوي والبقاء على قيد الحياة للمساعدة في استعادة السفر الجوي في المنطقة.

وقال الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب للمندوبين في اجتماع الجمعية العمومية في طيبة: “ما زلنا نعاني من هذه الأزمة غير المسبوقة حتى اليوم”.

أشار إلى أن مساهمة السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي قد انخفضت إلى النصف من 10.4٪ إلى 5.5٪ ، بينما انخفضت من 14.4٪ إلى 5.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي للعالم العربي.

وقال: “فيما يتعلق بحركة الركاب المقاسة بإيرادات الركاب بالكيلومترات (RPKs) ، فقد سجلنا انخفاضًا بنسبة 66.7٪ عالميًا في النصف الأول من عام 2021 وأقل بنسبة 80٪ في العالم العربي مقارنة بعام 2019. ويرجع هذا الاختلاف بين المتوسطين إلى التعافي. من الأسواق المحلية الأمريكية والصينية ، في حين أن الخطوط الجوية العربية نسبة كبيرة من حركة المرور دولية.”

وأضاف: “مع التأثير العميق والدائم للأزمة ، نتوقع عودة ثلاث إلى خمس سنوات إلى مستويات عام 2019 ، اعتمادًا على كيفية تكيف العالم مع طبيعة جديدة مع حكومة محلية. 19.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى