عاجل

إعلان الفائزين بـ”جوائز الإعلام السياحي العربي” ضمن “بورصة برلين للسياحة” .. غدًا

[responsivevoice_button voice=”Arabic Male” buttontext=”إسمع الخبر”]

تشهد فعاليات بورصة برلين للسياحة يوم الأربعاء إعلان الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2023، والتي ينظمها الاتحاد العربي للإعلام السياحي وتعد أكبر جائزة عربية لتكريم الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في قطاعات التنشيط السياحي والفنادق والوجهات السياحية بالمنطقة العربية، إضافة الى تكريم وسائل الإعلام الداعمة لخطط السياحة العربية.

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، إن الاتحاد حريص على دعم وإبراز الجهود المبذولة في القطاع السياحي العربي وفق معايير علمية، وتحفيز الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي وإبراز دورهم في الترويج للسياحة العربية البينية.

وأضاف أن الاتحاد في المرحلة القادمة سيشهد العديد من الأنشطة المتخصصة والتي تواكب حالة الحراك السياحي التي يمر بها العالم وتؤثر بشكل مباشر في القطاع السياحي العربي والعالمي، موضحًا أن اختيار الفائزين يتم بناء على ما حققوه من إنجازات تسهم بقدر كبير في تنشيط السياحة العربية وتساهم في المحافظة على التراث والهوية العربية وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي مر بها القطاع بسبب تأثره بالتوترات العالمية.

وأشار الدكتورة لمياء محمود الأمين العام للاتحاد ورئيس لجنة التحكيم، إلى أن جوائز الإعلام السياحي العربي شهدت هذا العام إقبالا كبيرا من المرشحين، حيث تلقى المركز مئات الترشيحات للفوز بالجوائز في فئات متعددة ومختلفة بقطاعي السياحة والتراث من مختلف الدول العربية.

وبين الكاتب الصحفي مصطفى عبدالمنعم المدير التنفيذي  للاتحاد وعضو لجنة الجوائز ، أن الترشح تم عبر منصات الاتحاد الإلكترونية ومن خلال رؤساء فروع الاتحاد في كل دولة، حيث يتاح لكل فرع ترشيح المسؤولين الحكوميين والمؤثرين في القطاع السياحي والتراثي لجوائز الاتحاد، ويتم إتاحة الجوائز في كل بلدان الوطن العربي، ويحق لكل مؤسسة إعلامية الترشح كما يحق لكل صحفي عربي يعمل في صحيفة أو مجلة عربية مطبوعة أو الكترونية تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر الترشح للجوائز على أن تكون أعماله منشورة خلال عام 2022.

وتتضمن الجوائز فئات: التقرير والتحقيق والحوار السياحي وأفضل لقطة وأفضل برنامج إذاعي وتلفزيوني وأفضل صحيفة، وأفضل مدير للعلاقات العامة بالهيئات السياحية، وأفضل صحيفة عربية تخصص صفحة أو ملحقا سياحيا، وأفضل موقع إلكتروني سياحي عربي.

كما تشمل الجوائز فئات رجل التراث العربي، وشخصية العام السياحية، إلى جانب أفضل الوجهات السياحية العربية والمدينة العربية الأكثر نموا وأفضل مهرجان سياحي عربي.

وأقيمت حفلات تكريم الفائزين خلال الدورات الماضية في مدن شرم الشيخ والغردقة ودبي ومسقط والدوحة وصلالة والقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى