الأرشيف

برشلونة وأجمل الأماكن السياحية

 برشلونة أجمل المدن الإسبانية ..على الرغم من أن برشلونة هى ثانى أكبر مدينة فى أسبانيا، ويبلغ عدد سكانها 1.6 مليون نسمة، إلا أن شهرة فريقها لكرة القدم طغى على ما سواه، فقد لا يعرف البعض أنها واحدة من أهم الأماكن الاقتصادية والسياحية فى أسبانيا، وواحدة من الجهات السياحية الأكثر شعبية فى جميع أنحاء العالم.

 برشلونة أجمل المدن الإسبانية ..على الرغم من أن برشلونة هى ثانى أكبر مدينة فى أسبانيا، ويبلغ عدد سكانها 1.6 مليون نسمة، إلا أن شهرة فريقها لكرة القدم طغى على ما سواه، فقد لا يعرف البعض أنها واحدة من أهم الأماكن الاقتصادية والسياحية فى أسبانيا، وواحدة من الجهات السياحية الأكثر شعبية فى جميع أنحاء العالم.

بين الشواطئ المذهلة والمناخ المتوسط، والحدائق الخلابة والعناصر المعمارية الرائعة يستمتع السياح فى برشلونة بكل لحظة من إقامتهم داخلها.

فضل اماكن الجذب في برشلونة :

لا ساجاراد فاميليا la sagrade familia : و هو النصب الأكثر شهرة في برشلونة ، و لا ساجاراد أو العائلة المقدسة هي الكنيسة الكاثوليكية الرومانية الكبيرة ، التي صممها المهندس المعماري الكاتالوني أنتوني غاودي (1852-1926) ، و بدأ البناء بها في عام 1882 و هي مازالت غير مكتملة حتى اليوم ، و على الرغم من أنها غير مكتملة ، فالكنيسة هي من مواقع التراث العالمي لليونسكو و واحدة من أشهر الكنائس في العالم .

لا رامبلا la ramblae : و المعروف أيضا بإسم لاس رامبلاس ، و هذا هو الشارع الأكثر شهرة في برشلونة ، و كل سائح يأتي إلى المدينة يمشي رامبلاس مرة واحدة على الأقل ، و هو شارع واسع تصطف على جانبيه الأشجار و يستضيف فناني الشوارع في الأزياء و الفنانين الذين يقومون برسم الرسومات و اللوحات و أكثر من ذلك ستجدوه في لا رامبلا .

مونتجويك و ماجيك فاونتين montjuic and the magic fountain : و تل مونتجويك له إطلالة جميلة على مدينة برشلونة ، و قد شيدت النافورة الموسيقية الشهيرة للمعرض الدولي لبرشلونة  1929 ، و في عام 1980 تم دمج الموسيقى مع عرض ضوء و تم عقد هناك دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1992 التي عقد في مونتجويك ، و دائما ما تزدحم المنطقة مع الآلاف من السياح مع الكاميرات ، و النافورة هي واحدة من النوافير الأكثر شهرة في العالم .

بارك جويل park guell : و هو مجمع حديقة مع العناصر المعمارية الواقعة في تلة في برشلونة ، و صممه أنتوني غاودي و التي بنيت في السنوات من 1900 – 1914 ، و يمتد على مدى 17.18 هكتار (0.1718 كيلومتر مربع) ، مما يجعله واحدا من أكبر الأعمال المعمارية في جنوب أوروبا ، و هو واحد من مواقع اليونسكو للتراث العالمي و واحدة من الحدائق الحضرية الأكثر شهرة في العالم ، و هو مكان رائع للإسترخاء من ضوضاء المدن من المدينة الكبيرة .

متحف نادي برشلونة و ملعب كامب نو fc barcelona museum&camp nou stadium : برشلونة هو ربما افضل فريق كرة قدم في العالم ، و مشاهدة مباراة رائعة في ملعب كامب نو و زيارة متحف الفريق غالبا ما يكون السبب للسياح بزيارة المدينة ، و الملعب لديه 98797 مقعد للمتفرج لمشاهدة ميسي و رفاقه ، و الملعب هو واحد من أكبر الملاعب في العالم .

متحف بيكاسو picasso museum : متحف بيكاسو في برشلونة إفتتح في عام 1963 ، و كان هو أول متحف مخصص كليا لعمل الفنان ، و يضم المتحف أكثر من 3500 عمل من أعمال بابلو بيكاسو .

جبل تيبيدابو mount tibidabo : و تيبيدابو هو جبل يطل على مدينة برشلونة ، و هو أعلى جبل في المنطقة ، و يقع في أعلى الجبل متنزه و الكنيسة الكاثوليكية الشهيرة ، و الكنيسة مرئية من كل نقطة تقريبا في المدينة .

برشلونيتا بيتش barceloneta beach : و قد تم إختيار برشلونة من قبل ناشيونال جيوجرافيك كأفضل مدينة شاطئ في العالم ، و هو على بعد 4.5 كم من الشواطئ المختلفة و شاطئ برشلونيتا هو على الأرجح الأكثر شعبية .

مونتسيرات montserrat : و يقع خارج المدينة سلسلة جبال مونتسيرات الجميلة ، و هو مصدر جذب شعبي لمتسلقي الصخور ، و المتجولون و غيرهم من الزوار يأتون للإستمتاع بالمناظر الرائعة .

كازا ميلا casa mila : ميلة البيت ، و المعروف بإسم لا بيدريرا و هو مبنى صممه أنتوني غاودي ، و بدأ البناء في عام 1906 و إستغرق 6 سنوات لإكماله ، و المبنى الجميل هو موقع التراث العالمي لليونسكو و مفتوح لزيارات الجمهور سواء داخل المبنى و على السطح يحمل المبنى أيضا مختلف المعارض و الأنشطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى