الأرشيف

كوينزلاند .. ولاية الشمس المشرقة.. وجهتك المثالية في أغسطس

كوينزلاند .. ولاية صن شاين .. ولاية الشمس المشرقة.. الوجهة الأكثر شعبية في أستراليا لقضاء العطلات.. فهي موطن المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الذهبية والجزر الاستوائية والأنهار والجبال والشلالات والشعاب المرجانية والحاجز المرجاني العظيم، بالإضافة إلى الغابات المطيرة المدرجة في لائحة اليونسكو للتراث العالمي والتي أنواعًا غربية من النباتات والحيوانات، فيما تقدم مدينة بريزبان اجواء حضرية نابضة بالحياة.  

كوينزلاند .. ولاية صن شاين .. ولاية الشمس المشرقة.. الوجهة الأكثر شعبية في أستراليا لقضاء العطلات.. فهي موطن المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الذهبية والجزر الاستوائية والأنهار والجبال والشلالات والشعاب المرجانية والحاجز المرجاني العظيم، بالإضافة إلى الغابات المطيرة المدرجة في لائحة اليونسكو للتراث العالمي والتي أنواعًا غربية من النباتات والحيوانات، فيما تقدم مدينة بريزبان اجواء حضرية نابضة بالحياة.  

كوينزلاند بلد غني بالمقومات السياحية التي تجلب السياح من كامل أقطار العالم مدن جميلة وحدائق حيوانات مدهشة وأحواض ومراكز مائية ومتنزهات غابات والعديد من الأماكن الأخرى. 

 

– أهم الوجهات السياحية في كوينزلاند

– الحاجز المرجاني العظيم

يعد الحاجز المرجاني العظيم أكبر هيكل حي على كوكب الأرض، وهو أعجوبة طبيعية وأحد مواقع التراث العالمي، وهو كبير جدًا حيث يمكن رؤيته من الفضاء، ويقع جزء كبير من الشعاب المرجانية في متنزه الحاجز المرجاني العظيم البحري، والذي يمتد من الساحل الشمالي لكوينزلاند من ماكاي إلى الركن الشمالي الشرقي من أستراليا، وتحمي الحديقة نفسها أكثر من 3000 من الشعاب المرجانية و600 جزيرة قارية وعددًا من جزر المانغروف وأكثر من 1600 نوع من الأسماك الاستوائية التي تعيش في الشعاب المرجانية، ويجذب هذا التنوع المذهل للحياة البحرية الغواصين من جميع أنحاء العالم.

 

– حديقة دينتري الوطنية وكيب تريبيوليشن

 تعد حديقة دينتري الوطنية إحدى مناطق التراث العالمي، وهي أقدم غابات مطيرة على كوكب الأرض، وهي موطن أكثر الأنواع المهددة بالانقراض في العالم، وتقع أقصى شمال كوينزلاندن وتنقسم إلى قسمان رئيسيان وهما المياه والغابات الخصبة، وتحتضن الحديقة أكثر من 18000 نوع من النباتات، وكذلك مجموعة رائعة من الحيوانات البرية،

 

– جزيرة فريزر

تعتبر جزيرة فريزر المُدرجة ضمن قائمة التراث العالمي أكبر جزيرة رملية في العالم، وهي تضم شواطئ واسعة وبحيرات وأنهار صافية وغابات كثيفة وتشكيلات صخرية متعددة الألوان ومواقع تراثية، ويعد شاطئ 75 ميل هو الطريق الرئيسي للجزيرة، ويوفر الوصول إلى مناطق الجذب السياحي مثل الهيكل الصخري لحطام سفينة ماهينو والمسابح الصخرية المتدفقة ومنحدرات الحجر الرملي الملون، وتشمل الحيوانات في الجزيرة سلالة الدنغو الأكثر نقاءً في أستراليا وأكثر من 300 نوع من الطيور علاوة على أسماك قرش النمر والدلافين والحيتان.

 

– جزر وايتصنداي

تقع مجموعة جزر وايتصنداي القارية قبالة ساحل وسط كوينزلاند، وتشمل 74 جزيرة مذهلة على طول الحاجز المرجاني العظيم، وقد تم الإعلان عن جميع هذه الجزر باستثناء خمسة منها كمتنزهات وطنية، وثمانية منها هي موطن منتجعات سياحية، وتشمل أشهر هذه المنتجعات جزيرة هايمان الفخمة، ومنتجع بالم باي في جزيرة لونغ آيلاند الجميلة، وجزيرة هاميلتون المتطورة، وهناك بعض المناطق الغير مأهولة ولكنها تستحق الزيارة مثل وايت هافن بيتش والذي يعد أحد أجمل الشواطئ في أستراليا.

 

– بورت دوغلاس

تحولت قرية بورت دوغلاس التي كانت تعج بالنباتات وأشجار المانجو في الماضي إلى منتجع عطلات ساحر وقاعدة شعبية لرحلات السفاري البرية ورحلات الشعاب المرجانية، وهي تعتبر أقرب بلدة إلى الحاجز المرجاني العظيم، وتقع هذه المدينة الخلابة على بعد حوالي ساعة بالسيارة شمال كيرنز.

 

– كوراندا

  تقع هذه القرية الساحرة في أثيرتون تابلاند خارج كيرنز مباشرة، ويمكن الوصول إلى هذه البلدة عن طريق التلفريك االذي يحلق فوق الغابات المطيرة المدرجة في التراث العالمي، أو سكك حديد كوراندا الخلابة عبر الغابات المطرية وشلالاتها الوعرة، ومن مناطق الجذب الرئيسية في كوراندا المتاجر الفنية والسوق الملون الذي يبيع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية المحلية، فضلاً عن العديد من المتنزهات الطبيعية ومحميات الحيوانات.

 

– أهم مدن ولاية كوينزلاند:

– مدينة بريزبان

بريزبان أو بريسبان عاصمة ولاية كوينزلاند، وهي ثاني أسرع مدينة نمواً على مستوى العالم، تتميز بالجو المعتدل شبه الاستوائي ذات الشمس الدافئة والمياه الزرقاء الصافية، مما يشجع على العيش بها بل إنها أكثر مدن أستراليا ملائمة لذلك، لذلك هي من أهم مدن السياحة في أستراليا لما تتميز به من جو دافئ معتدل وحياة هادئة وسكان ودودين.

 

– مدينة جولد كوست

مدينة جولد كوست هي الوجهة الأولى للسياحة في أستراليا وتتميز ببنية تحتية رائعة جعلتها من أشهر مدن أستراليا ذات الجذب السياحي، فضلاً عن توافر العديد من الشواطئ والغابات بها والتي جعلت منها خياراً مفضلاً عند السفر إلى أستراليا.

تتميز مدينة جولد كوست بمناخ معتدل يناسب السياح القادمين إلى أستراليا مما يوفر المتعة الكاملة لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة المقدمة لهم، فضلاً عن الكثير من الأماكن السياحية التي يحرص السياح على زيارتها مثل سرفرز بارادايس ومتحف الشمع وعالم البحار وعالم الأفلام وغيرها من الأماكن الرائعة التي تروج وبشدة للسفر والسياحة في أستراليا.

 

– مدينة كيرنز

مدينة كيرنز إحدى مدن كوينزلاند ذات الشهرة العالمية لما تتمتع به من مناطق سياحية متعددة أشهرها هو الحيد المرجاني العظيم أحد أعظم اكتشافات الطبيعة في العالم، وهو منطقة كاملة من الشعاب المرجانية المتنوعة ذات الألوان المبهجة بالإضافة لأنواع كثيرة من الأسماك والدلافين والسلاحف وأبقار البحر وكذلك المحار العملاق، ويمكن التمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية من خلال رياضة الغوص أو الغطس السطحي بالإضافة لمحطات المشاهدة تحت الماء.

وبالإضافة لزيارة الحيد المرجاني العظيم هناك الكثير من الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة كيرنز مثل:

  • بحيرة كارينز
  • سوق راستي فارمز
  • باخرة بانتون
  • عالم مور ريف البحري
  • جزيرة جرين
  • تجربة التلفريك
  • تجربة دروس الغوص
  • حديقة تيابوكاي
  • غابات دينتري
  • نهر بارون.

 

– خليج هيرفي

 يعتبر خليج هيرفي من أجمل الأماكن السياحية في أستراليا بصفة عامة وفي ولاية كوينزلاند بصفة خاصة، والتي تقع شمال بريزبان عاصمة كوينزلاند، على بعد 290 كم في المنتصف بين جزيرة فريزر والمنطقة اليابسة في ولاية كوينزلاند.

يعد خليج هيرفي من ضمن مدن أستراليا السياحية الجميلة التي تعتمد على زيارات السياح لجزيرتي فريزر والسيدة إليوت ومشاهدة الحيتان، وتعتبر السياحة هي العامل الأساسي الذي يساعم في دعم اقتصاد هذه المدينة الرائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى