الأرشيف

مؤتمر عمان للاستثمار السياحي يبحث المحفزات الحكومية للاستثمار في السلطنة

تنطلق بعد غد الثلاثاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات مؤتمر عمان للاستثمار السياحي بمشاركة 100 مستثمر ونحو 24 متحدثا محليا وعالميا وتستمر فعالياته حتى 22 من مارس الجاري .

 

تنطلق بعد غد الثلاثاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات مؤتمر عمان للاستثمار السياحي بمشاركة 100 مستثمر ونحو 24 متحدثا محليا وعالميا وتستمر فعالياته حتى 22 من مارس الجاري .

ويقام المؤتمر تحت رعاية أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وبتنظيم من شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس” وبالتعاون مع وزارة السياحة وعدد من الجهات المعنية. ويتطرق المؤتمر إلى استراتيجية عمان السياحية، ومشاريع الاستثمارات الخارجية بالإضافة إلى مشاريع وفرص الاستثمار، والاجراءات والمحفزات الحكومية للاستثمار في السلطنة.

وأشارت شركة “أساس” إلى أن المؤتمر سيكون موعدا سنويا لاجتماع أهم اللاعبين الرئيسيـين في القطاع السياحي في السلطنة، كما سيستقطب عددا من الخبراء والمتحدثين من شركات عالمية معروفة في كل عام، ما سيوفر بيئة مناسبة لاستكشاف فرص التعاون بين مختلف جهات الاستثمار والتطوير وإدارة الفنادق وغيرها من الشركات.

وستقوم وزارة السياحة بعرض استراتيجية السياحة العمانية في المؤتمر، ورؤيتها لجعل هذا القطاع جاذبا للاستثمارات، كما سيكون هناك تعريف للمنـتجات السياحية الخاصة بالسلطنة. وتسعى شركة “أساس” لتعزيز ما يسمى بسلسلة التكامل في قطاع السياحة عن طريق فتح أبواب التنسيق بين مختلف حلقات القطاع ابتداء من التسويق والنقل والفنادق، وانتهاء بوجهات الترفيه والمطاعم والضيافة والصناعات الحرفية.

ويتوقع أن يوفر المؤتمر والمعرض المصاحب له قاعدة للإعلان عن المشاريع السياحية في كل عام، ما سيوضح حجم التوسع والنمو السنوي، واستكشاف مساحات الطلب النوعي التي تنقص السوق المحلي، ويهدف تنظيم هذا المؤتمر إلى توفير منصة لإيجاد فرصة للمعنيين بالقطاع السياحي للالتقاء وتبادل الخبرات، والتعرف على تجارب الدول الأخرى والاستفادة منها لتطوير القطاع السياحي في السلطنة، بالإضافة إلى تحفيز وجذب المستثمرين في القطاع السياحي للاستثمار في الأنشطة من خلال عرض الفرص الاستثمارية وأوجه الدعم والاستشارات المختلفة.

 

المصدر : وجهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى