الأرشيف

احذر شراء هذه الأشياء من المطارات

يقضي بعض المسافرين وقتًا طويلًا في المطارات بانتظار الرحلة، هذا الوقت قد يُشجِّعهم على تفقد المحلَّات التجارية والمعارض المنتشرة في المطار، وفي الكثير من الأحيان، شراء أشياء وسِلع مختلفة. لكن يُمكن أن يقع المسافر في الخطأ بشرائه أحد هذه الأشياء في القائمة أدناه!

 

يقضي بعض المسافرين وقتًا طويلًا في المطارات بانتظار الرحلة، هذا الوقت قد يُشجِّعهم على تفقد المحلَّات التجارية والمعارض المنتشرة في المطار، وفي الكثير من الأحيان، شراء أشياء وسِلع مختلفة. لكن يُمكن أن يقع المسافر في الخطأ بشرائه أحد هذه الأشياء في القائمة أدناه!

وسادة الرقبة :

كانت شركات الطيران قد اعتادت على توفير الوسائد لركابها أثناء رحلة الطيران ، أما الآن يجب أن تحضر الوسادة الخاصة بك ، وهي وسادة على شكل حرف U ، إذا لم تكن معك وسادة ، يمكنك الحصول عليها من المطار ، ولكنك سوف تدفع مبلغا مضاعفا .

المياه والمشروبات المعبأة :

سيكون أفضل لك أن تحتفظ بزجاجة مياه في شنطتك المحمولة ،فزجاجة المياه العادية سعرها مرتفع يكاد يكون الضعف في المطار .

 

العملات الأجنبية :

أحيانا قد يضطر المسافرون لشراء العملات الأجنبية ، ولكن يُفضل استبدال العملات قبل التوجه للمطار لأنه في المطار تُفرض رسوم مرتفعة على أسعار صرف العملات .

الكتب :

القراءة هي طريقة رائعة للاسترخاء في المطار أو أثناء الرحلة ولكن إذا انتظرت حتى اللحظة الأخيرة فستدفع مبلغا كبيرا ، إذا كنت تريد كتابًا ولكن لا يمكنك الانتظار حتى يتم شحنه ، يمكنك شراؤه من المكتبات أو محلات بيع الكتب ، فهما دفعت لن يكون المبلغ كبيرا كما في المطار ، فهناك تُضاف رسوم إضافية على الكتب .

الأجهزة الإلكترونية :

أثناء تجولك في معارض المطار ومحلات البيع الموجودة هناك ، ستجد الكثير من الأجهزة الإلكترونية كأجهزة الشحن وسماعات الرأس والكاميرات الرقمية وغيرها وكلها مرتفعة الثمن ، حيث تشير الأبحاث أن الأجهزة الإلكترونية المعروضة في المطارات يزداد ثمنها بمقدار 34% عن السعر العادي .

الوجبات الخفيفة ورقائق البطاطس :

إذا كنت من محبي تناول الوجبات الخفيفة بينما تنتظر ، لذا حاول شراءها مقدمًا واحزمها في حقيبتك المحمولة نظرًا لأنها ستكون أرخص وأحسن طعما من الموجودة في المطار ، كما أنه غالبا مانأكل هذه الوجبات لتمضية الوقت وليس لإحساسنا بالجوع .

خدمة الواي فاي :

في صالات الانتظار نحتاج لتمضية الوقت ، من أوائل الأشياء التي نفكر بها شراء حزمة انترنت لتمضية هذا الوقت الطويل ، ولكن أتعلم على الرغم من الثمن المرتفع الذي ستدفعه مقابل هذه الحزمة ، إلا أن هذه الخدمة بطيئة ، يمكنك قضاء وقتك بصحبة كتابك المفضل أو الجلوس بهدوء حتى قيام رحلتك .

الأدوية والعلاجات الطبية :

مهما كانت نوع الأدوية التي تستخدمها فلا تشتريها من المطار لأن أسعارها دوما في ارتفاع مقارنة بما ستدفعه خارج المطار .

الهدايا التذكارية :

ليس غريبا أن تكون أسعار الهدايا التذكارية مُبالغ فيها ، فمثلها مثل المشروبات والأطعمة سعرها غالي بالطبع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى