-- سلايدر --الأخبار

دبي تحتل المركز الـ20 في تقرير المدن الأكثر ثراء في العالم

كشف تقرير لصحيفة “إيكونوميك تايمز” الهندية أن دبي تقترب من أن تصبح مركز الثروة العالمي الأول، وذلك عبر جذبها الاستثمارات الأجنبية وتحولها إلى موطن لقطاعات مزدهرة من العقارات والتكنولوجيا والتمويل والرعاية الصحية والسياحة.

وذكر التقرير أن دبي تحتل المركز الـ20 في تقرير المدن الأكثر ثراء في العالم لسنة 2023، مشكلة موطناً لـ68 ألف مليونير، و200 من أصحاب الثروة التي تقدر بـ100 مليون دولار وأكثر، كما تعد موطناً لـ15 مليارديراً.

ولفت التقرير إلى أن عدداً متزايداً من الأفراد ذوي الثروات الكبيرة والثروات الفائقة، يختارون عاماً تلو آخر الانتقال إلى دبي والاستقرار فيها.

وأوضح التقرير أن هناك عدة عوامل ساهمت في هذا التوجه، منها:

  • بيئة الأعمال الصديقة: تقدم دبي أنظمة مريحة للأعمال وإطاراً قانونياً قوياً ونظام إجراءات حكومية مجدياً وشفافاً، كما تقدم دعماً حكومياً قوياً لرواد الأعمال والمناطق الاقتصادية الخاصة.
  • الاستقرار السياسي والاقتصادي: تنعم دبي والإمارات بالاستقرار من الناحيتين الاقتصادية والسياسية، وهذا عامل حاسم في جذب الثروات.
  • موقعها الاستراتيجي: تقع دبي على مفترق طرق بين الشرق والغرب، ما يجعلها سوقاً مثالية للتوسع العالمي.
  • البنية التحتية والمرافق: تتمتع دبي ببنية تحتية متطورة ومستوى معيشة مرتفع، وجودة تعليم عالية، والمتاجر الفاخرة، والرعاية الصحية من الطراز العالمي، وخيارات الترفيه المتنوعة.

وأشار التقرير إلى أن هذا التدفق أدى إلى توسع القطاع المالي في دبي، الذي أسهم في سنة 2022 بنحو 10% من ناتج المدينة.

وتوقع التقرير أن تستمر دبي في جذب المزيد من الثروات في المستقبل، وذلك في ظل استمرار جهود الحكومة الإماراتية لتعزيز جاذبية المدينة كوجهة للأعمال والاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى