-- سلايدر --طيران

جرذ يُعيق رحلات الخطوط الجوية السريلانكية ويُهدد صفقة بيعها

تعرضت شركة الخطوط الجوية السريلانكية لخسائر فادحة وتهديدات لعملية بيعها بعد أن تسبب جرذ في تعطيل إحدى طائراتها من طراز “إيرباص” لمدة ثلاثة أيام، ما أدّى لتأخير عدد كبير من رحلاتها.

حادثة غريبة تُعيق رحلات الشركة:

رُصد الجرذ الخميس الماضي بينما كان يحاول الاستفادة من رحلة للخطوط الجوية السريلانكية من مدينة لاهور الباكستانية، ما اضطر الشركة إلى التحقق بعناية من أنّ الحيوان لم يقضم مكونات حساسة في الطائرة.

تأثيرات واسعة على رحلات الشركة:

وبحسب مسؤول في شركة الطيران، استأنفت الطائرة مذاك رحلاتها، لكنّ التأخير الذي حدث أثّر على مواعيد رحلات أخرى، مما أدى إلى خسائر مالية كبيرة.

عثور على الجرذ نافقًا:

أكد المسؤول أنّه جرى العثور على الجرذ الصغير نافقًا بعد عمليات بحث مكثفة استمرت لثلاثة أيام.

خسائر متراكمة وفشل في بيع الشركة:

تعاني شركة الطيران من خسائر تراكمية بلغت 1,8 مليار دولار في نهاية آذار 2023، كما تواجه نقصًا في العملات الأجنبية لدفع تكاليف الإصلاح الإلزامي للمحركات، ما أدّى إلى إيقاف ثلاث من طائراتها الـ23 لأكثر من عام.

وفشلت الحكومات المتعاقبة في إعادة بيع الخطوط الجوية السريلانكية، حتى أنّ إحداها خفّضت سعر المبيع إلى دولار واحد رمزي، من دون جدوى.

مخاوف المستثمرين:

قال وزير الطيران نيمال سيريبالا دي سيلفا للصحافيين إنّ حادثة الجرذ قد تثير مخاوف لدى “العدد القليل من المستثمرين” الذين ما زالوا مهتمين بشراء الشركة.

عبء على ميزانية الدولة:

تُعدّ شركة الطيران من بين شركات مملوكة للدولة اعتُبرت عبئاً على ميزانية البلاد من جانب صندوق النقد الدولي الذي منح سريلانكا في عام 2023 قرضاً قدره 2,9 مليار دولار على مدى أربع سنوات.

خلاف مع طيران الإمارات:

كانت الخطوط الجوية السريلانكية مربحة إلى أنّ جرى الاستغناء عن اتفاقية إدارة مع “طيران الإمارات” في عام 2008، بعد خلاف مع ماهيندا راجاباكسا، رئيس سريلانكا من عام 2005 إلى عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى