مقالات

أبرز فنادق رمضان في مصر لعام 2023: العروض والخدمات في الشهر الفضيل

 

الأجواء الروحانية المميزة لشهر رمضان في مصر تجذب شريحة كبيرة من السياح العرب لقضاء شهر الصوم بها. شرفات المنازل تُزين بالفوانيس الملونة، الأصدقاء والأقارب يتجمعون في موائد الإفطار لاحتضان دفء وقدسية هذا الشهر، الزوار يستمتعون بجولات تاريخية تعود بهم الى عصور حفرت بأدق تفاصيلها من أجمل الحضارات الفرعونية ، تحاكي سكانها المضيافون الطيبون لوحات فنية من الرمال البيضاء الناعمة ووادي نهر عاشق للثقافة والتحضر .

ومع بداية الشهر المبارك، تتنافس الفنادق لاجتذاب أكبر عدد من عملاء المطاعم على موائد الإفطار بهدف زيادة إيراداتها من الأنشطة والعروض الرمضانية الخاصة التي تقدمها، وتتسابق في إطلاق الكثير من البرامج الترويجية الجديدة المعدة خصيصًا لهذا الشهر المبارك. تتزين الفنادق من الداخل والخارج بالفوانيس التي تعكس حالة من الفرح للنزلاء، بالإضافة إلى تقديمهم الموائد الرمضانية من أفضل الأكلات التقليدية والعالمية التي تتصدر البوفيهات في جميع مطاعم الفنادق.

إليك قائمة تضم أفضل الفنادق في مدن مصر الأكثر راوداً سياحياً والأكثر اعجاباً من قبل زوارها:

فنادق رمضان في القاهرة

من أرقى مدن العالم وأجملها، تنبض روحها في جريان شرايينها في نهر النيل العظيم و ترفع رأسها شامخة بولادتها لأعظم حضارات التاريخ من بينها أهرامات مصر ، تمسك بيدها مجوهراتها الثمينة من المعالم الأثرية التاريخية وتعلن عن افضل فنادقها في مصر.

ولا بدك من أنّك تبحث عن افضل فنادق في القاهرة لتضمن لنفسك رحلة خيالية في مدينة الحضارات العريقة!

قدمنا لك افضل الفنادق في القاهرة التي تحتوي مناطق الإقامة المفضلة لدى روّاد السياحة في القاهرة .

فندق وكازينو فورسيزونز فرست ريزيدنس القاهرة (Four Seasons Cairo At The First Residence)

يقع فندق فورسيزونز في حي الجيزة في القاهرة، ويتميز بإطلالات مذهلة على أفق مدينة القاهرة والأهرامات، ويوفر مركز سبا متكامل الخدمات ومسبحًا خارجيًا. ويقع نهر النيل على بعد 100 متر فقط.

تتميز جميع الغرف في ذا فرست ريزيدنس القاهرة بديكور أنيق على الطراز الاستعماري وإطلالات بانورامية على المدينة أو النيل. كما تحتوي جميعها على تلفزيون بشاشة مسطحة ونظام BOSE الترفيهي ومشغل دي في دي.

تشمل المرافق مركز سبا يوجد في الطابق العلوي يوفر مجموعة كبيرة من العلاجات الصحية وعلاجات التجميل. كما يتميز أيضًا بسونا وحوض استحمام ساخن ومركز للياقة البدنية. كما يمكن للضيوف تجربة حظهم في الكازينو المتوفر في الموقع.

يتم تقديم المرطبات الخفيفة في صالة الشاي. ويمكن للضيوف تناول المأكولات السورية/اللبنانية التقليدية بجانب المسبح في Aura. كما يقع مطعم البراسيري La Gourmandise العصري في قلب ذا فيرست مول.

يقدم فورسيزونز القاهرة في آت ذا فيرست ريزيدنس خدمة الغرف وخدمة استئجار السيارات وخدمات نقل المطار بالليموزين. كما يقع فورسيزونز القاهرة في آت ذا فيرست ريزيدنس على مسافة دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من حديقة الحيوانات والحدائق النباتية التاريخية في القاهرة. ويقع مطار القاهرة الدولي على بعد 26 كم من مكان الإقامة.
فندق ماريوت مينا هاوس (Marriott Mena House, Cairo)

يطل Marriott Mena House, Cairo على أهرامات الجيزة، ويحيط به 161874 متر مربع من الحدائق الخضراء، كما يشمل سبا ومركزاً للياقة البدنية ومسبحاً، وتتميز الغرف بديكور مع أثاث مصنوع يدوياً.

تتميز جميع أماكن الإقامة في Marriott Mena House, Cairo بمكيّف وتحتوي على أقمشة فاخرة ومنطقة جلوس وتلفزيون إل سي دي، كما توفر كل غرفة وجناح حمّاماً خاصاَ واسعاً مجهزاً برداء حمّام ونعال.

يتوفر الإفطار في غرفة تناول الطعام التي تواجه الحديقة.

تتوفر خيارات لتناول الطعام من المأكولات الإيطالية التخصصية في مطعمAlfred، في حين يتمتع الضيوف ببوفيه إفطار يومي وإطلالات لا تنسى مع الكوكتيلات في 139 Pavilion.

تشمل المرافق الترفيهية مسبح مُدفأ في الشتاء يقع في حدائق ذات مناظر طبيعية.

يقع مكان الإقامة على بعد أقل من 500 متر من أهرامات الجيزة، ويمكن لموظفي الكونسيرج ترتيب رحلات ركوب الخيل والجِمال إلى الأهرامات، كما يقع مطار القاهرة على بعد 30.6 كم.
فندق ام كلثوم القاهرة

فندق أمّ كلثوم الفخم ذو 4 نجوم قريب من الأماكن السياحية الرئيسية في مدينة القاهرة وهي برج القاهرة ودار الأوبرا المصرية ومتحف الآثار المصرية .

يبعد 4 كم عن مركز المدينة بالقرب من خالد بن الوليد حيث يقع في منطقة الزمالك.

كل الغرف مزودة بأحدث وسائل الراحة مثل نظام التحكم المناخي والثلاجة الصغيرة المزود بالبار ومكتب العمل.. يمكن إيجاد الشراشف والمناشف في الغرف.
فنادق رمضان في الغردقة

منتجع ومنتزه مائي ريجينا سويس إن

يقع ZYA Regina Resort and Aqua Park Hurghada وسط أشجار النخيل في الغردقة، ويضم 3 مسابح ومركزاً للغوص، كما يقع مكان الإقامة بجوار شاطئ رملي خاص به، وعلى بعد 9.3 كم من مطار الغردقة الدولي.

توفر جميع أماكن الإقامة في ZYA Regina Resort and Aqua Park Hurghada إطلالات على البحر أو حديقة المنتجع، وتتميز بديكور عصري ومكيّف هواء، كما تحتوي كل غرفة وبنغل على تلفزيون وميني بار وحمّام خاص.

تشمل أماكن تناول الطعام مطعم El-Zahra الذي يُقدم المأكولات العالمية ومطعم IL Foro الذي يُقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الإيطالية التخصصية، كما يقدم مطعم Shark Stop وبار الشاطئ وبار المسبح الوجبات الخفيفة والمشروبات المنعشة.

يوفر المنتجع مرافق الرياضات المائية للغطاسين وغواصي السكوبا وراكبي الأمواج شراعياً مقابل تكلفة إضافية، كما يمكنك أيضاً الاستمتاع بالمساج أو الساونا أو غرفة البخار التركية في السبا مقابل رسوم.
هيلتون الغردقة بلازا

اشعر وكأنك في منزلك عند الإقامة في واحدة من غرف هذا المنتجع، فهي تحتوي على وحدات ميني بار وتلفزيون إل سي دي بالإضافة إلى توفر خدمة الاتصال بالإنترنت سلكيًا ولاسلكيًا. تحتوي الغرف على شرفات أو ساحات خارجية مفروشة.

دلل نفسك مع خدمات العناية المتاحة مثل جلسات التدليك وعلاجات للجسم وعلاجات للوجه. بعد الاسترخاء في واحد من 3 من حمامات السباحة المكشوفة، يمكنك الاستمتاع بقضاء بعض الوقت على الشاطيء الخاص.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من النشاطات التسويقية والترفيهية أثناء تواجدك في هذا المكان الرائع. يمكنك الاستفادة من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق الفخمة و البوفيه ، و خدمات وواي فاي في اللوبي وخدمات الرعاية الطبية وخدمات التجميل ، تتمتع بجولة تسويقية في العديد من المحلات التجارية، و جولة ترفيهية بما في ذلك السباحة والغوص والغطس وصيد الأسماك. ويحتوي ايضاً بلياردو ومنتجع صحي وساونا وحمام تركي وجاكوزي وجلسات مساج.
Resort منتجع ميراكي ريزورت

يقع Meraki Resort على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من وسط مدينة الغردقة، ويوفر شاطئ بطول 2.6 كم يشمل فرص الغوص والغطس والمسابح ومنزلقتين مائيتين وجلسات مساج تبعث الاسترخاء وصالون للتجميل.

يمكنك تجربة الضيافة المصرية المميزة من الذوق البوهيمي الأنيق والأجواء المتنوعة، والاستمتاع بالعديد من الأنشطة داخل أندية المنتجع، والاسترخاء لساعات على الشاطئ الرملي الخاص الواقع على البحر الأحمر مباشرة.

تحتوي جميع الغرف البالغ عددها 368 غرفة المصممة خصيصاً على الطراز البوهيمي مع وشرفة وتراس.
فنادق رمضان في الاسكندرية

فندق بلازا الاسكندرية Plaza Hotel Alexandria

يطل هذا الفندق الدافئ على البحر الأبيض المتوسط ​​، ويطل على شارع تجاري مزدحم ، على بعد 7 دقائق سيرًا على الأقدام من متحف المجوهرات الملكية ، و 8 كم من قصر المنتزه، و 9 كم من مطار الإسكندرية الدولي.

اجعل أيام إجازتك أكثر حيوية عند إقامتك الممتعة في فندق بلازا الاسكندرية، وتعمق بسحر شاطئ الإسكندرية الساحلي، حيث ستجد العديد من المرافق والخدمات المتاحة لك . اتصل بأي نقطة من العالم أثناء إقامتك في الفندق عبر توفر خدمة الإنترنت المجانية.

قم بجولة سياحية استكشافية تطبع فيك الذكريات وتنعش الروح بفضل خدمة التاكسي وخدمة النقل في الفندق.

إذا كنت ترغب في حجز مقعدك في أفضل عروض الترفيه في المدينة، ستجد المساعدة اللازمة في الفندق عن طريق جولات سياحية وخدمة حجز التذاكر.

استمتع بالخدمات لضمان راحتك، الغرف مجهزة بـ مكيف هواء، خدمات المناشف والبياضات والستائر المعتمة لضمان راحتك.

تأتي الغرف في فندق بلازا الاسكندرية مع ميزات في التصميم مثل شرفة أو تراس مع اطلالات على البحر .

اختر طوال فترة إقامتك من بين مجموعة متنوعة من خيارات الطعام الشهية في الفندق من المأكولات المحلية والعالمية في مطعم Brasserie Restaurant والمأكولات الأمريكية، و العالمية، والأوروبية في مطعم Verde cafe
فندق فورسيزونز الإسكندرية بسان ستيفانو FOUR SEASONS

استمتع بالأجواء المصرية الأصيلة ، حيث تتلألأ مياه البحر الأبيض المتوسط تحت أشعة الشمس من جهة، في حين تنبض المدينة بالحياة من جهة أخرى. تحيطك بهذا الفندق أجواء مصرية أصيلة بإطلالات بحرية مميزة على شرفات الغرف، ويمكنك التنزه على طول الشاطئ الخاص بالفندق ، سترون مصر من منظور جديد بين الماضي والحاضر عند التنزه بجوار جدران قلعة قايتباي المحصنة، واكتشاف التحف التقليدية والتوابل اللذيذة في سوق العطارين، و زيارة مكتبة الإسكندرية الحديثة التي تحاكي بطرازها وتصميمها مكتبة الإسكندرية التاريخية.

استمتع بعبور نفق تحت الأرض عبر الكورنيش إلى الشاطئ، حيث الرمال الذهبية، وأكواخ الكابانا، وكراسي الاستلقاء تحت الشمس ومياه البحر الأبيض المتوسط.

تذوق أشهى أطباق المقبلات الساخنة والباردة والأطعمة اللبنانية الأصيلة في مطعم بيبلوس الأنيق وسط الأعمال الخشبية المتقنة، والأسقف المطلية باللون الذهبي وإطلالات على البحر الأبيض المتوسط.

يمكنك الاستمتاع بخدمة الواي فاي في جميع أنحاء مكان الإقامة وفي غرف الضيوف مجاناً.

تحتوي جميع الغرف لدى فندق فورسيزونز الإسكندرية بسان ستيفانو على شرفة، ويوفر بعضها إطلالات على البحر الأبيض المتوسط، كما يعتبر كل من الميني بار والتلفزيون والتكييف مرافق قياسية.

يحتوي الفندق على مركز لياقة بدنية وسبا موزع على مستويين ويوفر 14 غرفة علاج وساونا وغرفة بخار وحوض استحمام ساخن وملعب اسكواش، ولقضاء أوقات الفراغ يوفر الفندق عدد من الأنشطة الترفيهية على مدار السنة حسب الموسم: مسبح لا متناهي خارجي ومسبح داخلي مدفأ وشاطئ خاص وبرنامج للأطفال.

يحتوي الفندق على 9 مطاعم وصالات مميزة تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية المحلية والمأكولات العالمية التخصصية، وتتنوع الخيارات من المأكولات اللبنانية والإيطالية الفاخرة إلى نكهات منطقة البحر الأبيض المتوسط العصرية و مقهى الوجبات الخفيفة والكوكتيلات والآيس كريم الإيطالي.
فنادق رمضان في أسوان

Pyramisa Island Hotel Aswan فندق بيراميزا ايلاند أسوان

يقع المنتجع في وسط النيل على جزيرة قرب وسط أسوان و حدائق خصبة مع مناظر خلابة على النيل، وجبال ومدينة أسوان.

يحاذيه متحف النوبة و قبر أغاخان و المسلة الغير مكتملة وجزيرة النباتات ومعبد فيلة السد العالي بأسوان ومنطقة السوق في وسط المدينة.

استمتع بالغرف الواسعة والمريحة والأجنحة ذات الاطلالة البانورامية للنيل، والجبال، والحدائق الاستوائية، وأحواض السباحة. إن غرفنا الواسعة والمريحة مؤثثة بأناقة مع مرافق حديثة وسبا.

يتوفر في منطقة الفندق 3 مطاعم ، منها من يقدم المأكولات العالمية مثل مطعم Ramses وبوفيه مطعم Nefertari والمأكولات الإيطالية من مطعم Italian.
منتجع ستاينبرجر ريزورت أشتي الأقصر

يقع هذا المنتجع الفاخر على ضفاف نهر النيل، ويضم حدائق استوائية مورقة. على بعد أقل من 3 كم من وسط مدينة الأقصر و2 كم من معبد الأقصر ومتحف التحنيط و3 كم من متحف الأقصر

تتميز جميع الغرف والأجنحة في هذا الفندق بالمفروشات أنيقة ، وتوفر نظام تكييف للهواء ، وتحتوي كل غرفة على شاشة تلفزيون مسطحة مع قنوات فضائية ومرافق صنع القهوة والشاي وخزنة وميني بار ومجفف للشعر، فيما توفر الغرف إطلالات على نهر النيل والحدائق والمناطق الريفية المجاورة.

يتوفر مطعمان في الموقع، مطعم وتراس AlKarnak حيث يقدمان المأكولات العالمية ومطعم Niño الإيطالي الذي يقدم الأطباق الإيطالية والبيتزا، كما تتوفر أيضاً 3 بارات.

تتوفر خدمة الغرف التي تعمل على مدار 24 ساعة لضيوف مكان الإقامة لتناول الطعام في خصوصية غرفهم، ويضم منتجع آشتي غرفة ألعاب تشتمل البلياردو وتنس الطاولة، كما يتوفر مكتب للجولات السياحية يمكنه توفير معلومات عن المعالم السياحية المحلية.

فندق كمبنسكي سوما باي

استمتع بخدمة ذات مستوى عالمي في فندق كمبنسكي سوما باي الذي يقع بين الغردقة وميناء سفاجا على بعد 40 دقيقة بالسيارة من مطار الغردقة الدولي، على بُعد دقيقتين سيرًا من الشاطئ.

يوفر فندق كمبنسكي سوما باي مكان إقامة ذو واجهة بحرية وإطلالات على أحد أجمل شواطئ خليج سوما. كما يحتوي على بعدة مسابح في وسط بحيرات شاطئية ونهر هادئ ومركز للياقة البدنية وسبا مع حوض استحمام ساخن وساونا ومرافق مساجات.

توفر غرف ضيوف فندق كمبنسكي تكييف الهواء وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية.

يُمكن لضيوف في فندق كمبنسكي سوما باي التمتع بمجموعة من الأنشطة المتوفرة في الهواء الطلق، بما في ذلك الغوص والغطس ورياضة ركوب الأمواج شراعيًا والاسكواش والتنس. ويتوفر ملعب للغولف على بُعد كيلومتر واحد من الفندق.

ومن أهم المطاعم المتوفرة في موقع الفندق:

بوفيه من المأكولات العالمية في مطعم The View Restaurant و مطعم Al Mar Restaurant
المأكولات من البحر الأبيض المتوسط في مطعم La Pergola Restaurant
المأكولات الآسيوية في مطعم Bamboo Shoot Restaurant

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى