الأرشيف

وفد صحفي إماراتي كبير إلى مصر .. والغردقة تنتظر إحتفالية عربية ضخمه قريباً

السائح العربي – وام

تنظم " جمعية الصحفيين الإماراتية " زيارة إلى مدينتي الغردقة و القاهرة اعتبارا من  اليوم" الأحد " و حتى 21 أغسطس الجاري برئاسة حسين المناعي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس لجنة الإعلام السياحي بها في خطوة تستهدف تعزيز سبل التعاون في القطاع السياحي بين البلدين الشقيقين الإمارات و مصر.

 

 

و قال محمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة الجمعية في هذا الشأن إن الزيارة تأتي من منطلق العلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية وتستهدف إطلاع الإعلاميين الإماراتيين على المشاريع والمناطق السياحية التي تتميز بها مصر خصوصا مدينة الغردقة التي تطل على شاطئ البحر الأحمر، وذلك بهدف دعم القطاع السياحي في مصر.

 

و أضاف الحمادي إنه سيتم خلال الزيارة تنظيم عدد من الورش و الندوات عن الإعلام السياحي العربي ما سينعكس بدوره على أداء الصحفيين المتخصصين في المجال السياحي الأمر الذي سيكون له تأثيره الايجابي على التغطية الاعلامية للسياحة في مصر خصوصا والسياحة العربية عموما.

 

من جانبه قال حسين المناعي إن زيارة وفد من جمعية الصحفيين الإماراتية إلى محافظة البحر الأحمر المصرية التي تعد واجهة حضارية للمقاصد السياحية المصرية تأتي في إطار خطة شاملة للجمعية تستهدف مزيدا من الوجهات في منطقة الشرق الأوسط للتمتع بالمزايا الطبيعية التي تجعل الوطن العربي قبلة رئيسية للسائحين.

 

و أضاف المناعي إن لجنة الإعلام السياحي بجمعية الصحفيين الإماراتية مع بداية أعمالها تنظم هذه الزيارة إلى مدينة الغردقة، النابضة بالجمال وعبق الطبيعة وتعد إحدى أهم الوجهات السياحية المصرية كونها تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم نظرا لما حباها الله تعالى به من خصائص طبيعية وجمالية وأجواء هادئة.

 

و أشار نائب رئيس مجلس إدارة بالجمعية إلى أن الزيارة تشمل  عقد ورش عمل  وندوات ولقاءات وزيارات  ولقاء محافظ البحر الأحمر وجمعية المستثمرين  بمحافظة البحر الأحمر كما يرافق الوفد الإماراتي  كاميرات الفضائية المصرية لتغطية الفعاليات

ولفت المناعي  إلى مشاركة وكالة أنباء الإمارات "وام" وصحف الاتحاد والبيان والإمارات اليوم والرؤية والفجر والسائح العربي  ومواقع  إخبارية اليكترونية شهيرة  في اكبر وفد صحافي إماراتي يزور الغردقة والقاهرة .

ونوه المناعي إلى أن برنامج الزيارة يشمل 4 أيام بالغردقة تتضمن جولات سياحة بالمدينة على أن يستكمل بزيارات لأهم المعالم الأثرية والسياحية بمدينة القاهرة يومي 19 و20 أغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى