مقالات

شروط العمرة من تونس 2023 بعامة وفي رمضان بخاصة وأسعارها

 

هلّ هلال رمضان المبارك 1444، شهر الصلاة والعبادة والتقرب من الله عز وجلّ، ومعه يتساءل الكثير من التونسيين عن كيفية حجز العمرة خلال هذا الشهر الفضيل، بخاصة بعد إعلان وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن الشروط والإجراءات الواجب اعتمادها لأداء العمرة.

لذا فإنّ ما يهمّ المعتمر هو أسعار العمرة وأسعار تذاكر الطيران.

في هذه المقالة، سنعرّفكم بجميع المعلومات المتعلقة بالعمرة من تونس بما فيها خلال شهر رمضان لعام 1444/ 2023 م.
العمرة للتونسيين

بعد حصولك على تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية، أنت مؤهل لتأدية العمرة. لكن، حتى لا يحدث تزاحم فإنه يلزمك استخراج تصريح عمرة قبل الانتقال إلى مكة المكرّمة أو المسجد الحرام.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمستفيد أداء مناسك العمرة مرة واحدة في شهر رمضان المبارك، من أجل انتظام أداء العمرة وإتاحتها لأكبر عدد من المسلمين.
شروط العمرة للتونسيين

يمكنك تصميم برنامج رحلتك للعمرة مباشرة من خلال إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة.

كما يمكنك حجز موعد أداء العمرة بعد حصولك على التأشيرة من خلال تطبيق “نُسك” بعد قيامك بتنزيله على هاتفك:

“نُسك” على الايفون

“نُسك” على الاندرويد

أو زيارة إحدى الشركات أو الوكالات السياحية المعتمدة في تونس لشراء باقة الخدمات واستكمال متطلبات إصدار التأشيرة وحجز موعد العمرة والصلاة في الروضة الشريفة.

كما يتاح لك القدوم للمملكة بالتأشيرة الإلكترونية عبر بوابة روح السعودية https://visa.visitsaudi.com وأداء العمرة أو الصلاة في الروضة الشريفة.

يمكنك ايضاً الحصول على تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوّاً والتي تسمح بالدخول إلى السعودية وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية. هذه التأشيرة تصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر (من الخطوط السعودية أو طيران ناس) ، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر وتتيح للمستفيد الإقامة في السعودية لمدة 4 أيام.
تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) لإصدار تأشيرات العمرة: يمكنك تسجيل الخصائص الحيوية عن طريق تحميل تطبيق (Saudi Visa Bio) للهواتف الذكية ومن ثم تحديد نوع التأشيرة، القراءة الفورية لجواز السفر، التقاط صورة الوجه من الكاميرا الأمامية، مطابقتها مع الصورة الشخصية في جواز السفر، مسح بصمات الأصابع العشرة إلكترونيا من خلال الكاميرا

-تذكرة سفر ذهاب وعودة.

-وثيقة تأمين.

-حجز السكن والنقل وباقة الخدمات الميدانية لأحد شركات العمرة السعودية المعتمدة.

كيفية حجز تصريح عمرة رمضان للتونسيين 1444؟

حجز تصريح عمرة رمضان عبر تطبيق نُسك

بإمكان المعتمرين من تونس الاطلاع على مواعيد العمرة المتاحة في رمضان حسب الطاقة الاستيعابية، عبر تطبيق “نُسُك”( NUSUK) ، ومن ثم اختيار ما يناسبهم واستخراج التصريح، علماً أن التصريح للقادمين من الخارج يتطلب وجود تأشيرة فعالة وقت إنشاء الحجز.

هل من الممكن دخول الحرم قبل موعد التصريح؟

دخول المسجد الحرام لأداء العمرة مرتبط بموعد التصريح ويمكن الدخول للصلاة في أي وقت.

هل يمكن تعديل موعد العمرة؟

لا توجد خاصية التعديل على مواعيد العمرة ولكن يمكنك إلغاء الموعد من خلال تطبيق “نُسك” قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد. وفي حال دخول وقت التصريح بالإمكان إصدار تصريح جديد بعد انتهاء مدة التصريح الأول.

الحجز مع وكالات الأسفار المعتمدة في تونس

على الراغبين في أداء العمرة التعامل مع وكالات السفر ذات السمعة الطيبة، كما دعا وزير السياحة التونسي الذي طالب المواطنين الراغبين في أداء العمرة بالتوجه إلى وكالات الأسفار المعتمدة وتوافر عقد بين الحجاج ووكالة الأسفار قبل السفر لضمان حقوق الطرفين، مؤكداً أنه لا توجد ضمانات عند السفر بدون تأشيرة من وزارتي الشؤون الدينية والسياحة خلال موسم العمرة.

ثمن العمرة من تونس 2023

تُقدّر تكلفة العمرة الاقتصادية من تونس بحدود 3700 دينار والعمرة المتوسطة بـ 4800 دينار في حين تصل عمرة الرفاهة إلى 5500 دينار خلال الأيام العادية.

أما موسم العمرة في رمضان فيشهد إرتفاعا في الأسعار حيث من الممكن أن تتراوح ما بين 4800 دينار و7000 دينار وتصل إلى 7500 دينار خلال النصف الثاني من رمضان،علماً أنّ بعض وكالات الأسفار يقدّم تسهيلات عن طريق تقسيط المبالغ المالية.

أما في حال حصول التونسي على تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوًّا والتي هي مجانية، فإنّ الأسعار تعتمد على سعر تذكرة الطيران والمطار الخاص بالوجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة، وهي مخصصة فقط للطيران السعودي الوطني وطيران ناس الاقتصادي.

عقد العمرة بين الحجاج والشركة السياحية

للحصول على عقد العمرة من وزارة الشؤون الدينية في تونس اتبع الخطوات التالية:

ادخل الى الموقع الرسمي للوزارة من هنا
قم بالضغط على جملة عقد العمرة 2023
قم بتنزيل الملف
املأ الفراغ بالمعلومات المناسبة
قم بطبعه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى