الأرشيف

أفضل الأماكن السياحية في قطر

قَطَر هي أحد دول الخليج العربي التي تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي. 

 

قَطَر هي أحد دول الخليج العربي التي تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي. 

أفضل الأماكن السياحيه في قطر حتى تتمكّن من قضاء وقتك بطريقة مميزة:

مسجد كتارا

السياحة في قطر
Katara Mosque

يقع مسجد كتارا في وسط قرية كتارا الثقافية، حيث تلمح أجمل العمارة الموجودة في الشرق الأوسط. تصميم هذا المسجد يختلف عن المساجد النّموذجية الأخرى الموجودة فيأغنى دولة عربيّة. المبنى هو عبارة عن فسيفساء من البلاط الأزرق مع تلميحات من اللونين الأحمر والأصفر.

قلعة الزبارة

السياحة في قطر
Al- Zubarah Fortress

الرمال تمتد أمامك على بعد أميال قبل أن تصل الى هذه القلعة الرائعة الموجودة في الأفق. يمكنك الوصول إليها على ظهر الجمل الذّي يأخذك في رحلة من العمر على الرّمال الدّافئة. غالباً ما تقوم قلعة الزبارة بمعارض لتتعرف الى تاريخها.

نقوش الجصاصية

السياحة في قطر
Al Jassasiya Carvings

تعدّ الجصاصية من أكثر المواقع إثارة للاهتمام في شمال قطر. يكمن سرها في نقوشها المنحوتة وفي المنحوتات المعقّدة وغير المفهومة الموجودة على الحجارة النادرة بأشكال لا تُصدق. يعتقد أن هذه المنحوتات هي علامات وأشكال الحيوانات والقوارب، وأزهار البابونج.

برج برزان

السياحة في قطر
Barzan Towers

يتميّز برج برزان بالعمارة الرائعة. المبنى هائل جداً وجميل، لا تنسى أن تأخذ الكاميرا لتلتقط الصور المثيرة والخيالية من أعلى البرج. تشتهر هذه البقعة لكونها مكاناً جيداً للتصوير الفوتوغرافي.

متحف الفن الإسلامي

السياحة في قطر
The Museum of Islamic Art

يقع متحف الفن الإسلامي في قطر، هو من الأماكن السياحية المثيرة المعروفة في هذه المنطقة.  يحتوي المبنى الأبيض على حواف حادّة ومربعة، وعلى نافورة ترنّم الألحان على وقع هدير المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى