الأرشيف

أكثر من 8.5 مليون سائح إستقبلتهم أنطاليا خلال 10 أشهر

تعد أنطاليا من أهم الوجهات السياحية في تركيا والعالم و توصف بأنها “عاصمة السياحة” من حيث عدد السياح التي تستضيفها.

تعد أنطاليا من أهم الوجهات السياحية في تركيا والعالم و توصف بأنها “عاصمة السياحة” من حيث عدد السياح التي تستضيفها.

استضافت أنطاليا أكثر من 8.5 مليون سائح هذا العام على الرغم من تفشي النوع الجديد من فيروس كورونا (COVID-19) في 10 أشهر ، حيث تم تنفيذ برنامج شهادة السياحة الآمنة في الفنادق والمؤسسات السياحية تحت قيادة وزارة الثقافة والسياحة خلال وباء COVID-19 ، عنوان السياحة “الصحية والآمنة”.

بفضل برنامج الشهادة ، الذي يغطي مجموعة واسعة من التدابير التي تتراوح من النقل إلى الإقامة ، من موظفي المنشأة إلى الحالة الصحية للركاب ، تم توفير خدمة صحية وموثوقة للسياح خلال فترة الوباء.

و كانت أنطاليا ، التي أغلقت العام الماضي بـ 3.5 مليون سائح بسبب كوفيد -19 ، على طريق المزيد من المصطافين هذا العام مع زيادة معدل التطعيم وإزالة قيود السفر.

و بدأت السياحة تنشط ، خاصة مع رفع قيود السفر في 22 يونيو.

وبحسب بيانات 10 أشهر ، زار المدينة 8 ملايين و 616 ألف شخص ، حيث زارها ما معدله 100 ألف سائح أجنبي في عطلات نهاية الأسبوع لنحو 3.5 أشهر.

وبحسب جنسيات السياح القادمين إلى المدينة احتلت روسيا المرتبة الأولى  و جاء 3 ملايين و 448 ألفاً 706 سائحاً من روسيا في 10 أشهر ، بزيادة قدرها 145 في المائة عن العام السابق. في نفس الفترة من العام الماضي ، جاء مليون و 402 ألف 579 سائحًا روسيًا إلى أنطاليا.

احتلت أوكرانيا المرتبة الثانية بـ 1 مليون و 258 ألفًا و 138 شخصًا في قائمة الدول التي ترسل أكبر عدد من السياح إلى أنطاليا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى